نيسان تجري أول اختبار على الطريق لسيارتها ذاتية القيادة [فيديو]

أجرت نيسان أول اختبار حقيقي على مستوى العالم لتكنولوجيا القيادة الذاتية على أحد الطرق السريعة باليابان. وتخطط نيسان لبدء بيع سياراتها ذاتية القيادة بحلول عام 2020.

وقد أجرت نيسان اختباراتها الأولى على الطريق السريع لتكنولوجيا القيادة الذاتية جنوب غرب مدينة طوكيو في منطقة تعرف بتخصصها في مجال صناعة الروبوتات. وقد استند نموذج الاختبار على سيارة نيسان ليف الهاتشباك التي تعمل بالكهرباء.

وقد نفذت ليف بنجاح عددا من المهام بشكل ذاتي، بما في ذلك الانخراط في الطريق السريع، وتغيير الحارة المرورية، والحفاظ على مسافة آمنة مع السيارات الأخرى.

وقد صرح (توشيوكي شيغا) نائب رئيس نيسان بالقول: “تسعى نيسان لتحقيق مستقبل للتنقُّل أكثر أمنا، وأكثر راحة، وأكثر صداقة للبيئة”. وأضاف: “من خلال هذه الاختبارات التي نجريها على الطريق السريع، فإننا نأمل لتحقيق مزيد من التقدم لتقنياتنا المتطورة، مع الوضع في الاعتبار هدف إنتاج سياراتنا ذاتية القيادة قريباً”.

وتأمل نيسان أن تكون قادرة على بيع سياراتها ذاتية القيادة بحلول عام 2020. وكما هو الحال في سيارة ليف التي تم اختبارها، فإنه من المنتظر أن تعتمد تلك السيارات على مجموعة من أنظمة السلامة المعتمدة على الرادار، والكاميرا، والليزر للتحكم في كل من التسارع، والكبح، والتوجيه. ولم تعلن نيسان عن سعر معين لسيارتها المستقبلية ذاتية القيادة، ولكنها تعد بأنها ستصل للمستهلكين بـ “أسعار واقعية”.

YouTube Preview Image



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

26 نوفمبر، 2013
التصنيفات :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *