فيديو عبر الإنترنت يعطي لمحة عن تقنية آبل (iOS in the Car)

YouTube Preview Image

تم الإعلان بشكل غير رسمي عن تقنية “آي.أو.إس إن ذا كار” القادمة من آبل وذلك قبل إطلاقها بشكل رسمي. وقد قام أحد المطورين بنشر فيديو يوتيوب قال أنه يُظهِر واجهة الخرائط التي من المرجح أن يتم إضافتها في نظام المعلومات والترفيه الذي سيتم تجهيز السيارة به.

وتبدو واجهة “آي.أو.إس إن ذا كار” أنها ستتبع تصميم نظام تشغيل آبل آي.أو.إس 7 لكن مع تطوير بشكل أكبر. ويبين المقطع كيف يمكن استخدام الآي فون للعثور على الوجهات، والتي تظهر تلقائيا على شاشة السيارة. كما يمكن القيام بمزيد من الوظائف عبر أي من الشاشتين، فيمكن للسائق على سبيل المثال التقاط هاتفه والاستفادة من نظام الملاحة المبسّط، أو إجراء بحث صوتي، أو غير ذلك من الوظائف. 

وكانت شركة آبل قد أعلنت للمرة الأولى عن تقنية “آي.أو.إس إن ذا كار” في الصيف الماضي، واعدةً بأنه سوف يتوافر في المركبات القادمة من فيراري، وجنرال موتورز، وهوندا، وهيونداي، وجاكوار، وكيا، ومرسيدس بنز، ونيسان، وفولفو. ومن المتوقع أن تصل هذا العام بعض الأمثلة الأولى من السيارت المتضمنة لهذه التقنية.

وتعمل جوجل من ناحيتها على نظام خاص بها للسيارات قائم على نظام الأندرويد، وذلك عبر تعاون تجريه جوجل حالياً مع شركة أودي. كما أكدت هيونداي مؤخرا عن خطط لإدراج ميزة نظارات جوجل جلاس في سيارتها جينيسيس 2015، على الرغم من أن الشركة قد تواجه تحديات قانونية عندما يرتدي السائقون مثل هذه النظارة.

ولم تعلن آبل أو أي من شركائها حتى الآن عن موعد محدد لإطلاق تقنية “آي.أو.إس إن ذا كار”.



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *