تقرير وصور واسعار رينج روفر إيفوك 2013 Range Rover Evoque

rr_evq_13my_290812_12

طوَّرت السيارة رينج روفر إيفوك 2013 بدرجة كبيرة من مفهوم السيارة الكوبيه الكروسوفر، ووضعت منافسيها خارج الطريق بشكلها المثير وأناقتها الجذابة.

لاند روفر رينج روفر إيفوك هي مثال للسيارة العصرية – نعم، إنها أشبه ما تكون بـ”كروسوفر شبيهة بالكوبيه” – ولكنها بطريقة ما واجهت التحديات التي واجهت سيارات دفع رباعي متميزة أخرى من الفئة ذاتها. فبينما تعاني السيارتين بي إم دبليو X6 وإنفينيتي FX من ضيق المساحة الداخلية وارتفاع أسعاريهما، فإن السيارة إيفوك تنتصر عليهم جميعاً.

عام 2013 اشتمل على مجموعة من التحديثات ونموذج ذو شكل جديد جلب جانباً من الرقي للإيفوك في عامها الثاني على الطريق. وهذا لا يعني أن تصميمها كان بحاجة إلى تطوير قبل ذلك، فهي من أجمل سيارات الكروسوفر التي رأيناها – ربما على الإطلاق.

التصميم الخارجي

بينما لا يزال هناك تشابه غامض مع باقي مجموعة اللاند روفر الممتلئة المظهر، ومسطحة الجوانب، إلا أن السيارة إيفوك تجاوزت كل ذلك إلى شكل أنيق ودائري يجعلها تبدو سيارة مدينة مميزة أكثر من أي سيارة دفع رباعي أخرى.

ولا زالت السيارة إيفوك تحتفظ أيضاً بالصفات الأساسية لسيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة، على الرغم من أن ذلك أقل وضوحاً مما هو عليه في عروض بعض العلامات الأخرى. وتتوافر ميزة ملاحة الطرق الوعرة الجديدة في النماذج المجهزة بأجهزة GPS، مما يجلب شعوراً بالثقة لخوض الرحلات الخارجة عن المألوف.

كما أن تقنية الاستجابة للتضاريس Terrain Response وتقنية المخمدات MagneRide يساعدان نظام الدفع الرباعي على التعامل مع مجموعة متنوعة من الظروف السطحية الصعبة على الطريق أو خارجه.

المحرك

تحت الغطاء الأمامي للسيارة يوجد محرك ذو شحن توربيني 4 سلندرات بقوة 240 حصانا وسعة 2.0 ليتر والذي يمكن أن يتسم بالخشونة قليلاً في بعض الأحيان، ولكن يعطي السيارة إيفوك ذلك الشعور المفعم بالنشاط والقوة بمجرد تشغيله. كما أن وزن السيارة إيفوك الخفيف وأبعادها الصغيرة يسهمان في جعلها أكثر رياضية ورشاقة.

المقصورة الداخلية

وأما في داخل السيارة إيفوك، ستجدها مدمجة توفر مساحة كافية بشكل كبير متمثلاً في اتساع الجزء الخاص بالبضائع ومنطقة الركاب. المقاعد الأمامية توفر مساحة مريحة وكافية للركاب البالغين، وبينما توفر المقاعد الخلفية مساحة أصغر، إلا أنها لا تزال كافية للأصدقاء.

وعلى الرغم من أن دخول الجزء الخلفي يمكن أن يكون صعباً في نماذج الكوبيه ذات الثلاثة أبواب. لكن البديل ذو الخمسة أبواب يحل هذه المشكلة مع احتفاظه بنفس إجمالي مساحة الجزء الخاص بالبضائع والتي تبلغ حوالي أربعة وعشرين قدم مكعب.

وفي إصدار عام 2013 هناك ثلاثة أشكال للنموذج ذي الخمسة أبواب، ونوذجين للكوبيه. تتراوح في السعر ما بين 210,000 درهم إلى 260,000 درهم لنماذج الخمسة أبواب و240,000 درهم إلى 260,000 درهم للكوبيه، وتتمثل الاختلافات الرئيسية في مستويات التجهيزات. الشكل الجديد هو سمة إيفوك الأساسية لعام 2013.

وبالنسبة لنموذج Prestige فهو يتميز بعجلات 19 بوصة، وجلد فاخر يغطي مختلف أنحاء المنطقة الداخلية، وبعض اللمسات النهائية التي تم فيها استخدام الخشب الأصلي والمعدن.

أما النموذج Dynamic فيضيف دعاميات أمامية وجانبية فريدة من نوعها، وشبكة مختلفة لغطاء مبرد المحرك، وعوادم خلفية ذات شكل مميز، بالإضافة إلى عجلات الـ 19 بوصة. وتتوافر أيضاً ألوان متنوعة للسقف والسبويلر (الدعامية الأمامية)، بينما يحصل داخل السيارة على شكل رياضي مع خطوط من الألوان المشرقة، ومقاعد جلدية مثقبة.



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *