تقرير وصور واسعار فورد توروس 2013 – Ford Taurus

5-22-2013 10-09-00 PM

إعادة الاسم اللامع لسيارة فورد توروس Taurus الأسطورية هو أحد المعجزات التي تُحسب لشركة فورد في السنوات القليلة الماضية. فمع عودة توروس شو Taurus SHO، والتركيز الحديث على الميزات التكنولوجية والتحسينات الفاخرة؛ أعادت فورد الاسم الكبير الذي كان على المحك- كسيارة سيدان ممتازة ورصينة وأكبر حجماً.

ولم تغير فورد الكثير في إصدارها لعام 2013؛ لكنها رغم ذلك ارتقت لأعلى قليلا من جميع النواحي، مع تحسين استهلاك الوقود، وتحسين إحساس وديناميكيات القيادة، وحتى ميزات السلامة والميزات التكنولوجيا التي عادةً ما تحتكرها المركبات الألمانية الفاخرة. كما جددت أيضاً من شكل مقدمة ومؤخرة السيارة، وكذلك تحسين مظهر مقصورة السيارة والواجهة المعلوماتية والترفيهية لنظام MyFord Touch.

المحرك

الخبر الأهم هو أن محرك الإيكوبوست التوربو Turbo Four ذو الـ 2.0 ليتر سوف يصبح اختيارياً، مما يوفر 237 حصانا و 250 رطل-قدم من عزم الدوران، بينما يعيد أيضاً ما لا يقل عن 31 ميلاً للغالون على الطريق السريع.

أما النسخة المألوفة ذات الـ290 حصانا و3.5 ليترات V-6 فلا تزال هي القياسية، وتضيف عمود كامات مزدوج Variable Camshaft Timing، مما يضعها على قدم المساواة مع آخر تحديثات بقية تشكيلة فورد.

وكل من هذين المحركين تم توصيله بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات. وبالإضافة لذلك تعود فورد توروس شو 2013 بقوة مع محركها V-6 ذو الشحن التوربيني Turbocharged  بقوة 365 حصانا وسعة 3.5 ليترات، بالإضافة إلى الدفع الرباعي القياسي (الدفع الرباعي متاح في توروس SEL وتوروس Limited أيضا).

سيتوقف مدى حبك لتوروس شو بشكل كبير على ما تريده في أداء سيارة السيدان. فرغم أنها سيارة ليست عالية التعقيد؛ إلا أنها شديدة الفعالية عند المنعطفات، ودون إزعاجك بالضجيج أو الاهتزاز خلال القيادة اليومية.

وقد أعادت فورد أيضا نظام القيادة والتحكم للفئة بأكملها لعام 2013 مع مزيد من التدرج لنظام التعليق Suspension. وبالإضافة لما سبق ستستشعر براحة واضحة أثناء الركوب، مع قيادة دقيقة ومباشرة واستجابات أكثر مما هو معتاد مع نظام التوجيه الإلكتروني.

ومن خلال جلوسك بأحد المقاعد الأمامية، ستشعر بأن السيارة توروس من السيارات الشخصية الفاخرة. ويوجد مجال محدد ومُركز لكل من السائق والراكب الأمامي، مع ركيزة وسطي منخفضة تَقسِم بشكل واضح جانب السائق عن جانب الراكب (وهي تأخذ كثير من المساحة بالفعل).

المقعد الخلفي واسع، مع مساحة تكفي لثلاثة أشخاص، على الرغم من أن المساحة المخصصة للأقدام، وكذلك الارتفاع ضيقين بشكل واضح، وبالنظر إلى الحجم الخارجي الكامل للسيارة توروس، فإن أحد العيوب المتبقية من إعادة تصميم 2010 هو إسقاط خط السقف (إلى تصميم له شكل مقبول برغم ذلك).

وأخيراً يتكامل شكل معدن الكروم مع ألوان الخشب الزائف بتناغم مميز ويجتمعان لإعطاء السيارة مظهراً راقياً وذلك بالتزامن مع سعرها المميز.

السلامة

حصلت السيارة توروس بالفعل على تقييم إيجابي من حيث السلامة والأمان، كما أن صانعي السيارة حالياً يتبعون بشكل واضح رؤية آلان مولالي Alan Mullaly  في جعل السيارة توروس بمثابة علامة براقة في الأناقة والتكنولوجيا.

ويتضمن ما يتم عرضه بالسيارة: عجلة قيادة جديدة مزودة بتدفئة ومقاعد بجوانب دعم متعددة Multicontour مع تحريك داخلي فاعل Active Motion، ونظام للوصول الذكي Intelligent Access مع تشغيل وايقاف السياره بواسطة ضغطة زر Push-button، ونظام الإضاءة الذكي Auto High Beams، ومسَّاحات مزودة باستشعار للمطر، ونظام كاميرا خلفية، وواقي خلفي للشمس. وبالنسبة لأولئك الذين يضطرون كثيراً للوقوف الموازي للسيارات في المناطق السكنية؛ فإن نظام المساعدة في الركن Park Assist سيشكل نعمة كبيرة بالنسبة لهم.

وكما في السابق فإن سيارة فورد توروس 2013 سيتم عرضها في إصدارات SE، وSEL، وLimited، وSHO، مع ارتفاع بسيط في الأسعار عن العام الماضي؛ وذلك ابتداءً من سعر 99000 درهم في الإمارات العربية المتحدة.



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *