تقييم شيفروليه كروز 2013 Chevrolet Cruze

01_perspective_img_1

يكمن في شفرولية كروز البسيط منافس قوي لأعلى سيارات الفئة الاقتصادية حيث بذلت الشركة المصنعة جينيرال موتورز جهد متميز لانتاج سيارة بمثل تلك المعايير الممتازة للسلامة والتصميم الداخلي والإمكانات والراحة.

mm_gal_item_c2_54d7.img_resize.img_stage._1

التصميم الخارجي

عندما تم عرضها لأول مرة في نموذج عام 2011، أرست سيارة كروز نمطاً تصميمياً جديداً لسيارات جنرال موتورز المدمجة. وبينما لا تبدو من الخارج من أجمل السيارات، إلا أنها تحمل بعض التصميمات والتخطيطات الأكثر أناقة في هذه الفئة التي تشبه إلى حد كبير سيارات السيدان.

mm_gal_item_c2_82f.img_resize.img_stage._1

المقصورة الداخلية

في الداخل مواد عالية الجودة، وتركيبة تجمع بين ذوقين عاليين، إضافة إلى الشعور الراقي الذي يجعل من السيارة كروز أفضل من غيرها في هذه الناحية. السيارة كروز متوسطة الحجم تقريباً من الداخل، مع مساحة كافية لأربع أشخاص (وشخص خامس صغير)، مع توفير مرونة وراحة كبيرة للسائق، كما أن صندوق أمتعتها واسع بما يكفي.

mm_gal_item_c2_dab.img_resize.img_stage._1

المحركات

قد تكون السيارة شفروليه كروز 2013 محيرة إلى حد ما عندما يحين وقت الاختيار ما بين محركاتها، ولكن بالنسبة لنا فالخيار أوضح ما يكون. هناك نوعان من محركات الأربع سلندرات تعرض مع السيارة كروز. أولهما هو محرك الأربع سلندرات 1.8 ليتر الذي تجده مع موديلات LT و جميع موديلات LTE وهو محرك سلس ومطوَّر، ويتناغم جيداً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات. والآخر هو المحرك الأساسي الأربع سلندرات 1.6 لتر وهو محرك صاخب إلى حد كبير وتشعر بخشونته عند الضغط عليه. 

mm_gal_item_c2_17.img_resize.img_stage._3

وتبدو السيارة كروز مع ذلك أكثر نضجاً، وهي تميل إلى أن تكون ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم، وهذا شيء جيد إذا كانت هذه السيارة السيدان ستُستخدم كسيارة أسرة. كما تُعد هذه السيارة إحدى أهدأ السيارات في فئتها وذلك من خلال تخميدها لضوضاء الطريق والرياح وامتصاص صدمات وحفر الطرق الرئيسية بشكل جيد، حتى عند قيادتها على طريق غير معبد.

mm_gal_item_c2_97e9.img_resize.img_stage._1

المقاعد أيضاً هي إحدى إيجابياتها القوية حيث ستجد ارتفاعاً جيداً لمساحة الرؤوس عن معظم السيارات في فئتها، كما أنها اختيار مثالي للسائقين طوال القامة لإمكانية إرجاع المقعد للخلف بشكل كبير. 

mm_gal_item_c2_e7c3.img_resize.img_stage._1

السلامة

نماذج السيارة كروز التي صدرت خلال السنوات الماضية أطلق عليها معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS اسم اختيار السلامة الأعلى Top Safety Pick، فضلا عن أداء خمس نجوم وفقاً للحكومة الاتحادية. ونحن نتوقع أن يظل هذا النجاح الممتاز مع نموذج عام 2013، وللحفاظ على ذلك الإنجاز قامت شيفروليه بإدخال تجهيزات للسلامة أكثر مما كان متاحاً بالفعل. فقامت بتوفير نظام كاميرا للرؤية الخلفية كجزء من حزمتها التقنية، بالإضافة إلى تحسينات جديدة في حزمة السلامة والأمان تتضمن نظام للمساعدة في الركن الخلفي Rear Park Assist، ورباط تثبيت خاص لمقعد الأطفال Child Seat LATCH anchors.

mm_gal_item_c2_98.img_resize.img_stage._1

وبالإضافة لما سبق تم إتاحة نظام شيفروليه MyLink (الذي يتيح لك التحكم من خلال الصوت وشاشة اللمس الخاصة بالهواتف الذكية المتصلة) مع السيارة كروز 2013. وبالإضافة إلى ذلك ستقوم تقنية Gracenote بتوفير معلومات قوائم التشغيل والألبومات الفنية، كما أن تطبيقات Pandora و Stitcherستمكنك من بث الموسيقى أثناء اتصال بيانات هاتفك الذكي. ويوجد نظام MyLink في نماذج كروزpremium LT، كما انه اختياري في LT.

mm_gal_item_c2_5039.img_resize.img_stage._1

شفروليه كروز 2013 هي إحدى أفضل الخيارات لأي شخص يبحث عن سيارة سيدان كومباكت عملية ومريحة وغنية بخيارات الأمان.

mm_gal_item_c2_b6bb.img_resize.img_stage._1

mm_gal_item_c2_4fcc.img_resize.img_stage._1  

mm_gal_item_c2_18.img_resize.img_stage._1

mm_gal_item_c2_0.img_resize.img_stage._1

mm_gal_item_c2.img_resize.img_stage._3

mm_gal_item_c2_20.img_resize.img_stage._1

mm_gal_item_c2_5494.img_resize.img_stage._1



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *