تقرير وصور واسعار راف فور 2013 – RAV4

2013-toyota-rav4_100412822_l

تم إعادة تصميم سيارة تويوتا RAV4 بالكامل لعام 2013. وجدير بالذكر أن RAV4 تعد واحدة من سيارات الكروسوفر الأكثر مبيعاً من بداية إصدارها في منتصف التسعينيات، ولكن مع إعادة تصميم هوندا CR-V وفورد إسكيب في الأسواق، أصبح من الملح إصدار نسخة جديدة منها.

وثبتت تويوتا RAV4 2013 مكانتها بقوة أكبر في فئة السيارات المدمجة Compact هذه المرة من خلال التغييرات التي أُجريت عليها، كما غيرت أيضاً من نواقل حركتها التلقائية السابقة فقد استبدلتها بغيارات أكثر سلامة وترفيهاً. وهي اليوم أكثر كفاءة و فاعلية في الأداءة، مع مساحة داخلية أرحب من بعض منافساتها واستجابة أسرع على الطرق.

التصميم الخارجي

من السهل تمييز تويوتا RAV4 الجديدة من خلال النظر الى الجزء الخلفي. فالموديلات القديمة لديها إطار احتياطي محمول على الباب الخلفي، وأما هذا العام تم تغيير ذلك، بوضع الإطار حيث يكون في كل سيارات الكروسوفر الأخرى: تحت أرضية الحمولة Cargo Floor، بالإضافة إلى إجراء تغيير لطيف على جسم السيارة لتقترب بشكل أكبر من طراز هاتش باك، مع تمييل مقدمة رأس السيارة RAV4 إلى ما يشبه أكثر السيارة إسكيب، أو سنتافي، أو حتى مازدا CX-5.

المحرك

أما من حيث الأداء فهناك بعض الإيجابيات، حيث تقدم السيارة RAV4 محركها سعة 2.5 لتر بقوة 176 حصاناً مع أربع سلندرات حتى الآن، ولكن بالإضافة لذلك يوجد ناقل حركة أوتوماتيكي فائق الذكاء ECT ذو ست سرعات مع وضع Sport-shift قادر على الانتقال من صفر إلى 100 كم بالساعة في زمن جيد (أقل من 9 ثوان). كما يتمتع نظام الدفع بكثير من السلاسة والرشاقة.

نظام التعليق المطور يجعل ركوب RAV4 أكثر راحة، كما أن التوجيه الآلي بمقود القيادة يعطي إحساس باتزان جيد. الخيارات المتاحة بالنسبة لهذا النموذج هي أن تستخدم إصدارات الدفع الثنائي بالعجلات الأمامية وسيكون وزن السيارة حينها أقل بشكل بسيط، أو تختار نظام الدفع الرباعي، والذي لا يقوم فقط بتأمين العجلات الخلفية أثناء الطقس العاصف فحسب، لكنه يقدم أيضاً بعض من عزم الدوران الخلفي عندما تمر RAV4 خلال منعطفات واسعة.

المقصورة الداخلية

رغم أنها ليست أكبر بكثير من ذي قبل، لكن سيشعر الركاب بحضور أفضل في السيارة RAV4 2013. أما في طرازاتها الأساسية، فإن النسيج الداخلي ذو جودة عادية والمقاعد أقل دعما، ويوفران خياراً مقبولاً بشكل عام. وأما في الإصدار المتوسط فإن المقاعد معززة بحزم أكبر والنسيج أجمل بشكل كنا نتمنى أن يكون هو الأساسي في جميع الإصدارات. وقد تغيرت بعض الخصائص – مثل الغاء مقاعد الصف الثالث، ومحركها الاختياري ذو الست سلندرات.

في الإصدارات الليميتد Limited هناك شكل جيد للجلود الاصطناعية والتي تظهر مشرقة عند النظر إليها. وبغض النظر عن مكان جلوسك؛ فإن السيارة  RAV4  توفر مساحة أكثر من منافستها السيارة إسكيب، ومساوية إلى حد كبير للسيارة CR-V، على الرغم من أن مقاعدها الخلفية أقل دعما وآلية الثني والفرد الخاصة بها ليست سلسة بما يكفي.

مساحة تخزين البضائع ممتازة، وذلك على الرغم من أن مساحة التخزين في المقصورة أقل مما كانت متوقعة، وهناك باب خلفي كهربائي في الإصدار الليميتد.

السلامة

السيارة RAV4 تزبد من معايير السلامة بها من خلال ثمانية أكياس هوائية كتجهيز قياسي، بما في ذلك أكياس هواء للركبة. ويوجد أيضاً بالاصدارات الأعلى بلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية. كما توجد شاشات للبقعة العمياء وتنبيه الاقتراب من السيارات أثناء الرجوع Cross Traffic Alert وذلك في المستوى الأعلى Top.

YouTube Preview Image

ومن بين المزايا الأخرى، يأتي الإصدار الأساسي للسيارة RAV4 مع نوافذ ومرايا وأقفال كهربائية، وعجلة قيادة قابلة لتعديل الارتفاع والميل، ومشغل AM /  FM / CD  . كما أن الإصدارات الأعلى تتضمن نظام تحكم ثنائي تلقائي في درجة الحرارة وفتحة سقف، ومصابيح ضباب، ونظام تثبيت للسرعة وأزرار تحكم في الصوت والهاتف بعجلة القيادة، وشاشة إل سي دي 6.1 بوصة تعمل باللمس.

وتشمل الخيارات الرئيسية في السيارة RAV4 نظام ملاحة في الإصدارات الأعلى، مع تطبيق إنتيون Entune، وراديو أقمار صناعية، ونظام صوت JBL بطاقة 576 واط بالإضافة إلى 11 سماعة.

ويبلغ السعر المبدئي لسيارة تويوتا RAV4 2013 حوالي 89900 درهم لنموذج Basic، والذي قد نختاره هو أو النموذج القياسي الأساسي Standard Basic بسعر 95900 درهم مع أو بدون الدفع الرباعي، أما إصدار Top Range فهو لأولئك الذين سيدفعون 124900 درهم إماراتي للحصول على كافة الميزات مثل مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، وعلى عجلات 18 بوصة.

YouTube Preview Image



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *