تقييم بنتلي كونتيننتال فلاينج سبور 2014

new_flying_spur_1_2

بالرغم من حذف كلمة كونتينينتال من إسمها، إلا أن السيارة بنتلي فلاينج سبور 2014 لا تزال علامة براقة في ميدان صناعة السيارات البريطانية. إنها مدخل إلى عالم فاخر وجديد من الفخامة والأداء لهذا العام، مع مجموعة متكاملة من التحسينات في تجهيزات المعلوماتية والترفيه والمحرك، لتتناسب مع التغييرات الطفيفة التي تمت في تصميمها.

التصميم الخارجي

هيكلها الحريري المنخفضل لأسفل من الأمام ابتعد بتصميمها عن زميلتها ذات البابين السيارة كونتيننتال جي تي. وفي الواجهة الأمامية، فإن المصابيح الأمامية لا تزال بيضاوية الشكل. كما تم وضع شبكة مبرِّد السيارة بزاوية أكثر عمودية.

وتم تصميم الصفائح في شكل طويات أكثر إحكاماً، وحرف الـ “B” من كلمة بنتلي تم ختمه على فتحات المصدات. شكل التصميم يبدو مريحاً من البداية للنهاية، مع توهج طفيف على المصدات الخلفية وانحدار لطيف في خط السقف.

ويستقر غطاء الصندوق الخلفي على المصابيح الخلفية المربعة، بينما يتناغم تصميم فتحات العادم البيضاوية مع تصميم المصابيح الأمامية البيضاوية أيضاً.

المحرك

كأقوى وأسرع سيارة سيدان بنتلي على الإطلاق، فإن فلاينج سبور اهتمت أيضاً بما هو أكثر من المظهر الخارجي. فعند إطلاق هذه النسخة سيكون محركها هو الإصدار الأحدث من W-12 ذو الـ 6.0 ليترات الذي يصرح المديرين التنفيذيين بأنه السمة المميزة لتلك العلامة التجارية.

قوة المحرك ستبلغ 616 حصان بالإضافة إلى 590 رطل/قدم من عزم الدوران. ويقترن بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات وقيادة رباعية الدفع مع تقسيم عزم دوران متغير يبلغ 40:60 عند الانطلاق، ولكنه قادر على الزيادة إلى 65 في المئة للجزء الأمامي أو 85 في المئة للجزء الخلفي مع حاجة السحب.

السيارة بنتلي تصل من سرعة صفر إلى 60 كيلومتر بالساعة في مدى 4.3 ثواني، وتصل سرعتها القصوى المذهلة إلى 200 ميل في الساعة – وذلك مع وزنها البالغ تقريبا 5500 رطل!

وفي الوقت نفسه، فإنه يقال بأن ناقل الحركة الجديد واستخدام المزيد من الألومنيوم قد حسن من استهلاك الوقود إلى 19.3 كم/غالون داخل المدينة، و 32.1 كم/غالون على الطريق السريع، أي ما متوسطه 24 كم/غالون.

يجري بيع السيارة فلاينج سبور بشكل ممتاز في الولايات المتحدة، ولكن مع تحول الصين إلى سوق تنافسي، أصبح المهندسون يصممون الركوب وفي أذهانهم النمطين المختلفين من أذواق القيادة – لتتميز السيارة بما هو أفضل من خلال تصميم جوانب إطارات أطول، مع الإطارات القياسية ذات الـ 19 بوصة والاختيارية ذات الـ 21 بوصة للسائقين المتحمسين. 

المخمدات الإلكترونية القابلة للتعديل قادرة على خفض ارتفاع السيارة سبور لمزيد من الثبات والسيطرة بينما تنطلق بسرعة. وبعد تجديد صمام العادم أصبح مستوى الضوضاء الداخلية الناتجة عنه أقل بنسبة 12 ديسيبل.

المقصورة الداخلية

الجزء الذي تتحول فيه فلاينج سبور إلى الجانب الساحر فعلياً هو الجزء الداخلي من السيارة. ومن خلال تقديمها بشكل هادئ ومليء بالذوق، فإن مقصورة السيارة فلاينج سبور مليئة بالتفاصيل الأخاذة ومرصعة بشعارات الحرف “B”، كما توجد شاشة LCD كبيرة للأغراض المعلوماتية والترفيهية يمكن التحكم بها من المقعد الأمامي ويمكن أيضاً لركاب المقعد الخلفي التحكم بها عن بعد.

ويدير التحكم عن بعد أيضاً الشاشات المسطحة المزدوجة ذات الـ10 بوصات المدمجة بالجانب الخلفي للمقعد الأمامي والمصممة لركاب المقعد الخلفي لتتيح لهم من خلالها الاتصال بالإنترنت سواء الداخلي أو اللاسلكي بالإضافة إلى خيارات الترفيه المتنوعة.

يمكن الاختيار في تصميم المقصورة ما بين التصميم ذي الأربعة مقاعد مع 14 وضعية للتعديل الآلي والتدفئة والتهوية في جميع وضعيات الجلوس، أو مع مقعد “زائد” في الصف الأوسط دون تلك التجهيزات المضافة. كما يتم عرض جلد داخلي بـ 17 لوناً وسبعة ديكورات خشبية، بالإضافة إلى 17 لوناً خياطياً.

 أما مواصفات قيادة مولينير Mulliner Driving Specification فتضيف ما هو أفضل: مقاعد مبطنة على شكل جزئيات الماس Diamond Quilted، ودواسات قدم ذات مزيج معدني، وذراع نقل سرعة رياضي مخرش، وغطاء لخزان الوقود بتصميم جوهرة، وعجلات 21 بوصة قطعتين ذات مزيج معدني. ونظام صوت اختياري Naim 1100 واط.

سعر بنتلي كونتيننتال فلاينج سبور 2014 يبدأ من:

    السعودية  1,100,000 ريال سعودي
    الامارات 1,100,000درهم امراتي
    الكويت 100,000دينار كويتي
    قطر 644,000 ريال قطري
    البحرين 115,000 دينار بحريني
    عمان 115,000 ريال عماني



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *