تقرير وصور واسعار هوندا Honda CR-V موديل 2014

2012-honda-cr-v-1_1200

تظل هوندا CR-V منذ سنوات عديدة واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأكثر شهرة في السوق الأمريكي. وقد عاد التصميم الجديد لعام 2012 مرة أخرى دون تغيير لطراز عام 2014 (ومن المرجح أن مئات الآلاف من مشتري CR-V كل عام لن يرغبوا في أن يتغير ذلك بأي حال).

وتجذب CR-V المشترين الذين يحتاجون إلى ميزات الاتساع الداخلي، والموثوقية، والسلامة، ويضعونها كأولوية قبل التصميم المبهر أو التحكم. ومع هوندا ستحصل على مجموعة مطورة بعناية من النسخ والخيارات، إلى جانب محرك وحيد، مع إمكانية الاختيار بين نظامي الدفع الأمامي أو الرباعي.

ومع طراز CR-V يكون لدى هوندا إحدى سيارات الكروسوفر المدمجة الأفضل مبيعا، وذلك على الرغم من أن حجمها الداخلي قريب من السيارات متوسطة الحجم.

وهذا يساعد CR-V على أن تكون سيارة عملية، مع تقديمها لمساحة داخلية أكبر يستفيد منها الركاب وأمتعتهم بشكل يتفوق على طراز سيفيك، بل وحتى على طراز أكورد. حتى أن هذا الطراز يعد مثالا للكفاءة في توفير المساحة في الكروسوفر المدمجة.

التصميم الخارجي

تعد CR-V جيدة كسيارة عائلية، لكنها تفتقر إلى حد ما إلى روعة التصميم. وقد تطور التصميم الخارجي بشكل بسيط عن العام الماضي، مع تعديل بسيط على شكل السيارة من الجزء الأمامي والخلفي.

كما تم خفض أرضية التخزين لبضع سنتيمترات. ويمكن وصف الشكل الخارجي للسيارة بأنه قد أصبح بسيطا وأسريا إلى حد ما بالمقارنة مع الشكل الخارجي الأنيق والجريء لسيارات مثل فورد إسكيب أو كيا سبورتاج.

المقصورة الداخلية

تم وضع المساحة المخصصة للصفوف بكفاءة عالية، وقامت هوندا بتزويد مقصورة CR-V بأفضل ترتيب لطي المقاعد الخلفية بشكل يتفوق على أي سيارة في فئتها.

وذلك إلى جانب المقاعد الخلفية المريحة ودرجة الراحة الكبيرة في الركوب بشكل عام. ومن خلال فتحك لأحد الأبواب الخلفية، وباستخدام ذراع واحدة وسحب بسيط للغاية، يمكنك بكل سلاسة ثني وسادة المقعد السفلى إلى الأمام بمستوى القدم، لينثني مسند الرأس إلى الأمام، وينقلب ظهر المقعد الخلفي إلى الأمام، لينثني الجميع إلى وراء المقعد الأمامي في موضع مسطح تماما.

وتعد مساحة التخزين جيدة أيضاً، مع ارتفاع أرضية التحميل عن الأرض بما يبلغ 0.6 مترا فقط. وتتوافر في الجزء الأمامي تشكيلة من حاملات الأكواب وصناديق التخزين الصغيرة بشكل يشبه ما هو موجود في سيارات الميني فان.

الأداء

خلافا لسيارات هوندا الأقدم فإن CR-V ليست متفوقة إلى حد كبير على منافساتها من حيث قيادتها، ولكن هذا لا يهم. فالسيارة CR-V لا تهتم بأن تكون مثيرة بقدر ما تهتم بأن تكون فعالة لأولئك الذين يريدون خيارا آمنا وموثوقا به.

وبالمقارنة مع السيارات الأخرى في فئتها، فإن CR-V لا تتسم من حيث التوجيه أو التحكم بالكثير من الحيوية. وهي تظل تستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي ذي خمس سرعات في الوقت الذي انتقلت فيه معظم منافساتها إلى الست سرعات، كما أن محركها ليس محرك حقن مباشر.

أما الأداء فهو إلى حد كبير هادئ وسلس، لكن ليس سريعا إلى حد كبير. وليست CR-V سيارة ذات معدل سحب قوي كبعض سيارات الكروسوفر الأكثر صلابة مثل سوبارو فورستر أو جيب باتريوت، ولكن نظام الدفع الرباعي المتميز الخاص بها يعد أداة جيدة للتصرف على الطرق المغطاة بالثلوج، أو حتى الطين.

استهلاك الوقود

انخفض تصنيف وكالة حماية البيئة EPA لمعدل استهلاك الوقود إلى 9.8 كيلومتر/لتر داخل المدينة و 13.2 كيلومتر/لتر على الطريق السريع مع نظام الدفع الأمامي، أو 9.4 كيلومتر/لتر داخل المدينة و12.8 كيلومتر/لتر على الطريق السريع مع نظام الدفع الرباعي، مما يجعل السيارة ذات أعلى معدل استهلاك للوقود بين سيارات الدفع الرباعي في هذه الفئة.

وكما هو الحال في بعض طرازات هوندا الأخرى، فهناك زر أخضر (صديق للبيئة) كبير بين مفاتيح التابلوه، وذلك لإشراك معلمات أكثر تركيزا على الاقتصاد استهلاك الوقود.

السلامة

من أهم ما يميز CR-V تقييماتها الخاصة بمعايير السلامة. فقد حصلت CR-V مع الوكالة الأمريكية لأمان الطرق NHTSA على نتائج إجمالية ممتازة في كل الاختبارات، بما في ذلك اختبارات تأثير التصادمات الأمامية والجانبية.

كما حصلت أيضا على نتيجة “جيد” في جميع اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS الذي قام بتصنيفها كاختيار السلامة الأعلى ‏Top Safety Pick.

وتتوافر كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا وتقدم ثلاث خيارات مختلفة للرؤية (واسعة، وعادية، وعلوية) للمساعدة على رؤية العقبات (أو الأطفال).

الميزات

تظل CR-V مواكبة لأحدث معايير السوق فيما يخص أنظمة الاتصال، كما تتضمن مجموعة ميزات مطورة ورائعة للغاية. ومن الداخل، تتميز المقصورة بقدر من البساطة والترتيب، مع وجود مفاتيح نظام التحكم في درجة الحرارة أسفل مفاتيح الصوت مباشرة، وفوقهما كمبيوتر رحلات صغير مع شاشة “i-MID” خمس بوصات.

وما يجب أن ينتبه له أولئك الذين يحبون إضافة بعض الخيارات مثل نظام الملاحة أو راديو الأقمار الصناعية، هو أنه للحصول عليها قد يضطر المشتري إلى الاتجاه إلى نسخة EX-L الأكثر تكلفة بكثير.

وفي تلك النسخة أيضاً يمكن الحصول على بعض اللمسات النهائية الداخلية المحسنة، بالإضافة إلى المفروشات الجلدية، ومقعد سائق قابل للتعديل في عشر وضعيات، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة، ونظام التحكم في درجة الحرارة آلياً، ومرايا قابلة للتدفئة، ونظام صوت عالي القوة (328 واط) مع مضخم للصوت.

سعر هوندا Honda CR-V موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 94,000 ريال سعودي

الامارات 99,500 درهم امراتي

الكويت 7,695 دينار كويتي

قطر 99,500 ريال قطري

البحرين 9,950 دينار بحريني

عمان 9,950 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

7 يوليو، 2014
التصنيفات :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *