تقرير وصور واسعار لكزس إل إكس 570 Lexus LX موديل 2014

2013-lexus-lx570-4_1200

يأتي طراز لكزس LX 570 لعام 2014 دون تغييرات جوهرية بعد حصوله على ترقية العام الماضي التي تم فيها إضافة أدوات جديدة، بجانب مزيد من الفخامة، وشبكة المبرِّد مغزلية الشكل التي كانت لكزس قد أضافتها لباقي سياراتها.

ولا يزال هذا الطراز ضمن سيارات الدفع الرباعي التي تتبع أسلوب القاعدة الحاملة للهيكل Body-on-Frame، والذي هدف في تصميمه أولاً لتحقيق الكفاءة على الطرق الوعرة، وثانياً للراحة داخل المقصورة، وأخيرا للاقتصاد في استهلاك الوقود.

المحرك والأداء

تشترك LX 570 في محركها الـ V-8 بقوة 383 حصانا وسعة 5.7 لتر مع تويوتا لاند كروزر، وكذلك الحال مع ناقل حركتها الأوتوماتيكي ذي الست سرعات، ونظام الدفع الرباعي.

كما أنها تعد منافسا قويا في فئة سيارات الطرق الوعرة، وعلى الرغم من أن قيادتها جيدة في خط مستقيم على الطرق السريعة، إلا أن حجمها ووزنها لا يسمحان بقيادتها بسلاسة على الطرق المتعرجة.

فهي ليست سهلة في المناورة، كما أنها تبدو ضخمة داخل شوارع المدينة، إلى جانب أنها تسمح للجسم بالالتفاف بشكل يحبط هواة القيادة الحماسية.

ويبدو معدل استهلاك الوقود سيء بشكل واضح، ويبلغ 5كيلومتر/لتر داخل المدينة و7كيلومتر/لتر على الطريق السريع، وليس هناك محرك بديل.

الميزات

تأتي LX 570 محملة بالعديد من ميزات الراحة والترفيه، وهناك أيضاً المزيد من الترقيات الفاخرة المتاحة لتجهيز LX 570 على أعلى مستوى ممكن في سيارة دفع رباعي.

ويتم تضمين بلوتوث ونظام للملاحة، وميزات أخرى مثل كاميرا 180 درجة، بالإضافة إلى العديد من الميزات العملية الأخرى.

وإذا كان هذا لا يكفي، فهناك الإضافات الاختيارية التي تشمل نظام ترفيه للمقاعد الخلفية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي المزود برادار، ونظام صوت Mark Levinson مع 19 سماعة.

وتتوافر أيضاً لمسات من خشب البوبينغ الأفريقي، ومقاعد قابلة للتدفئة والتهوية، وعجلات مخصصة. وتنضم LX 570 هذا العام إلى عصر أنظمة الاتصال مع احتوائها على نظام Enform المحدث الذي يسمح بأن يتم التحكم في إصدارات الهواتف المحمولة من تطبيقات باندورا Pandora والفيسبوك من خلال النظام الصوتي. Kuwait  

إنها مناسبة جدا في أنشطة نهاية الأسبوع التي شجعت جنون الزبائن بسيارات الدفع الرباعي في فترة التسعينيات.

ويبلغ عزم السحب 7000 رطلا، ومع أن لكزس لا تقدم أي حزم مخصصة للطرق الوعرة فإن LX 570 لديها ارتفاع كافي عن الأرض، بالإضافة إلى نظام تعليق قابل لضبط الارتفاع قادر على رفع أو خفض السيارة بمعدل 5 سنتيمترات، للمرور من العقبات أو للمساعدة على الدخول والخروج.

ويساعد نظام التحكم بالزحفCrawl Control أيضا في المناورات ذات السرعة المنخفضة حتى على المسارات التي ينتشر فيها الحصى.

المقصورة الداخلية

تعد مساحة المقصورة واحدة من نقاط ضعف السيارة LX 570. فرغم أن مقاعدها تشير إلى جاهزيتها لاستيعاب سبعة ركاب، إلا أنها تبدو ضيقة جدا عندما يحاول أكثر من أربعة أشخاص أن يركبوا داخلها.

وتبدو المقاعد الأمامية على ما يرام، ولكن ارتفاع الجلوس عالٍ جدا، كما أن مقاعد الصف الثاني قابلة للتحرك للأمام والخلف لتوفير مزيد من المساحة لمنطقة الأرجل، ولكن المقاعد نفسها تبدو مسطحة.

وفي حين أن مقاعد الصف الثاني قابلة للطي إلى الأمام بالكامل لتوسيع مساحة التخزين، فإن مقاعد الصف الثالث يمكن طيها وتحريكها للجانب، مما يسمح بتخزين أمتعة أطول وأكبر حجما.

لكن يعيب هذا الإعداد أن مقاعد الصف الثالث لا يمكن إزالتها بشكل كامل، وأنها تضيّق مساحة التخزين.

سعر لكزس إل إكس 570 LX موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 349,000 ريال سعودي

الامارات 340,000 درهم امراتي

الكويت 26,990 دينار كويتي

قطر 340,000 ريال قطري

البحرين 34,000 دينار بحريني

عمان 34,000 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

15 يوليو، 2014
التصنيفات :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *