تقرير وصور واسعار شيفروليه ماليبو Chevrolet Malibu موديل 2014

2014-chevrolet-malibu-6_1200

أفلتت السيدان متوسطة الحجم شيفروليه ماليبو من تغييرات كاملة تم إجراءها على الطراز بأكمله عام 2013، لكنها عوضت ذلك بحصولها على تغييرات أخرى لعام 2014.

لماذا تم إجراء تلك التغييرات بهذه السرعة؟ لأن سيارات السيدان الأخرى فورد فيوجن وكيا أوبتيما وهوندا أكورد جعلت من فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم فئة شديدة التنافسية.

وقد تعلقت أهم التغييرات بمقاعد ماليبو الخلفية النحيفة، وواجهتها الخلفية ذات التصميم المبتذل، وقد تم تغيير كل منهما إلى ما هو أفضل.

لم تحصل ماليبو على أفضل الجهود التصميمية من جنرال موتورز خلال الأعوام الماضية، ولم تكن جيدة حتى بقدر شيفروليه كروز المدمجة، كما كانت بعيدة تماما عن التصميم المميز لشيفروليه إمبالا.

وهذا هو السبب في أن ماليبو قد أُعيد تصميمها لتكون متسقة مع شيفروليه إمبالا لعام 2014.

التصميم الخارجي

يساعد الشكل الخارجي الجريء نسبياً، وشبكة المبرِّد السفلية البارزة، وشبكة المبرّد العلوية النحيفة على تحسين التصميم الكلي لماليبو، بينما تعطيها لمسات الكروم مظهرا أكثر تميزا عن ذي قبل.

المقصورة الداخلية

على الرغم من أن شيفروليه قد حسنت من مزايا الجلوس والتخزين، إلا أنه لم يتغير الكثير فيما يتعلق بالتصميم، فالعدادات المربعة الحلقية الكبيرة لا زالت مثبتة وراء عجلة القيادة السميكة بشكل منخفض كما كانت، إلى جانب الكونسول الوسطي الذي يحصل على لمسات من البلاستيك الرمادي اللامع.

وتتوافر شاشة LCD كبيرة، بالإضافة إلى مفاتيح كبيرة مخصصة للتحكم في وظائف الصوت ودرجة الحرارة.

وقد حاولت شيفروليه التغلب على إحدى أهم نقاط ضعف ماليبو العام الماضي، وهي مساحة المقاعد الخلفية.

وأصبحت ماليبو تحصل على مساند أكثر نحفاً للمقاعد الأمامية، مع إعادة تصميم الأريكة الخلفية لتوفير ما يصل إلى 3.2 سنتيمترا إضافية لمساحة منطقة الركبة.

لكن هذا لازال غير كافٍ لاستيعاب 4 ركاب بالغين، كما أن راحة المقعد الخلفي لازالت محل تساؤل مع وسائد المقعد التي أصبحت قصيرة ومنخفضة بشكل أكبر.

ومع ذلك فإن مقاعد ماليبو الأمامية ممتازة، وهي مقاعد داعمة، ومصممة خصيصاً للركاب الأطول قامة.

وفي مكان آخر من المقصورة، هناك الكنوسول الوسطي المعاد تصميمه مع مسند ذراع أطول، وزوج من حاملات الأكواب، وصندوق تخزين يتسع لهاتفين محمولين.

المحركات

لم تعد ماليبو 2014 تشتمل على نسخة Eco الصديقة للبيئة. بينما حصلت على نسخة أساسية جديدة استبدلت كل من النسخة الصديقة للبيئة والنسخة الأساسية السابقة.

ولا يمتاز التسارع في هذه السيارة بأنه سريع فقط وإنما قادر على المنافسة بامتياز مع المحرك الأساسي الأربعة سلندرات بقوة 196 حصانا، وسعة 2.5 لتر وناقل الحركة الأوتوماتيكي من ست سرعات، والذي حل محل المحرك بسعة 2.4 لتر من العام الماضي.

بالإضافة إلى أن هذه النسخ الأساسية الآن تحصل على زر تشغيل وإطفاء للمحرك، وتمتاز بمعدل استهلاك للوقود يصل إلى 10.6 كيلومتر/لتر داخل المدينة و15.3 كيلومتر/لتر على الطريق السريع وفقا لوكالة حماية البيئة EPA.

وهذا أمر جيد، لكنه ليس الأفضل في هذه الفئة بالمقارنة مع معدل الاستهلاك الممتاز للسيارة نيسان ألتيما الذي يبلغ 16 كيلومتر/لتر على الطريق السريع، كما أنه ليس الأفضل بالمقارنة مع الطرازات المماثلة كيا أوبتيما الهجينة، أو فورد فيوجن الهجينة، أو تويوتا كامري الهجينة.

وتمتاز شيفروليه ماليبو بقوة حصانية تبلغ 259 حصانا، كما أن عزم دورانها يصل إلى 295 رطل قدم في طراز هذا العام، مما يساعدها على الوصول من 0 إلى 96 كيلومتر بالساعة فيما يقرب من ست ثوانٍ. 

الأداء

تتحرك ماليبو على الطرق المليئة بالمنحنيات بشكل أفضل مما كانت عليه في نسخة عام 2013.

ويقوم نظام التوجيه الآلي الكهربائي EPS بدور جيد في إعطاء السيارة شعورا بالدقة أثناء القيادة، على الرغم من أنها أقل في هذه الناحية من منافستيها فورد فيوجن وهوندا أكورد.

السلامة

كانت تقييمات السلامة جيدة في أغلب الاختبارات، لكن لم تعد ماليبو اختيار السلامة الأعلى ‏Top Safety Pick وفق معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS وذلك لحصولها على تقييم متواضع في أحد الاختبارات.

ويتوافر الآن بشكل اختياري نظام مراقبة البقعة العمياء، إلى جانب توفير كاميرا الرؤية الخلفية والبلوتوث بشكل قياسي في نسخ LT، وLTZ، ولكنها غير متوافرة في نسخة ماليبو LS.

الميزات

تأتي النسخة الأساسية ماليبو LS بشكل قياسي مع نوافذ كهربائية، وأقفال كهربائية، ومرايا كهربائية، ومكيف هواء، ومشغل AM / FM / CD، ونظام تثبيت السرعة، ونظام فتح الأقفال عن بعد، ومفاتيح تحكم مثبتة بعجلة القيادة، وعجلات 16 بوصة.

وتحصل نسخ LT، وLTZ على شاشة لمس LCD بحجم 7 بوصات، بالإضافة إلى نظام ‏‎ MyLink من شيفروليه والذي يسمح للسائق ببث راديو الإنترنت من خلال تطبيق باندورا Pandora والحصول على مقاطع البودكاست من خلال تطبيق ستيتشر Stitcher بالاستعانة ببث البلوتوث.

وتحصل نسخ Turbo LT على عجلات 18 بوصة، ومقعد سائق قابل للتعديل آلياً، ومفاتيح مثبتة بعجلة القيادة للتحكم في الصوت، ونظام التشغيل عن بعد.

سعر شيفروليه ماليبو Chevrolet Malibu يبدأ من:

السعودية 90,000 ريال سعودي

الامارات 82,000 درهم امراتي

الكويت 6,510 دينار كويتي

قطر 82,000 ريال قطري

البحرين 8,200 دينار بحريني

عمان 8,200 ريال عماني

الصور:

website statistics . Kuwait .



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *