تقرير وصور واسعار رولز رويس فانتوم Rolls Royce Phantom موديل 2014

2013-rolls-royce-phantom-drophead-coupe-4_1200

يقولون أن الاحتفاظ بالتواجد على القمة صعب، ولكن رولز رويس فانتوم يبدو أنها تعيش بأمان على القمة وبدون أي مشكلات. تلك السيارة المتوافرة في شكل سيدان، أو كوبيه، أو مكشوفة هي طراز رائد في علامة رولز رويس التجارية، ولا تجد منافسة سوى من بنتلي مولسان.

التصميم الخارجي

تعد فانتوم سيارة كبيرة وعملية في جميع أشكالها. وهي سيارة ذات شكل خارجي كلاسيكي متميز مع شبكة مبرِّده اطويلة ومستقيمة، وأبعادها الخارجية مسطحة الجوانب، وشعار Spirit of Ecstasy “روح السعادة” الذي يزين غطاءها الأمامي والذي يعود بالسيارة إلى أصول الشركة، ومزج هذا التراث بشخصية أكثر حداثة.

المقصورة الداخلية

فانتوم هي ببساطة نموذج للفخامة. فهي تحتوي على الخشب عالي الجودة، والجلود المخيطة باليد، والديكورات المعدنية، وفي كل منها براعة ظاهرة واهتمام بالتفاصيل.

وكل ما يمكنك أن تراه أو تلمسه أو تشمه يتحدث عن الجودة والفخامة. وكما يمكنك أن تتوقع، فإنها مكان ستشعر فيه براحة لا متناهية، سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية. وهي باختصار، أفضل سيارات رولز رويس. 

الميزات

تتميز سيارة فانتوم بوجود لائحة واسعة من الميزات القياسية، وكل شيء غير مدرج تقريباً يمكن إضافته بناء على طلبه، لقاء ثمن إضافي بالطبع. وكل شيء يمكنك تصوره يمكن الحصول عليه بدءاً من الطلاءات المخصصة، والزركشة الداخلية، والعجلات، وبطانات السقف، وألوان وتصميمات فرش السيارة، وعجلات القيادة، وخزائن المشروبات، وأي إضافة تكنولوجية تقريباً.

فالشركة باختصار تسير على مبدأ “الزبون دائماً على حق”. وحدودك في ما تختاره سيعتمد فقط على مخيلتك وثروتك. 

السلامة

الجميع يهتم لأمر معايير السلامة، حتى رؤساء الدول، ومديرو البنوك، ونجوم الفن، وبينما السيارة فانتوم لم يتم إجراء اختبار تصادم لها من قبل الوكالات الرسمية، لكنها سيارة قوية، تتألف أساساً من الفولاذ، ومجهزة بجميع التجهيزات الحديثة التي تتوقعها تقريباً، بما في ذلك أنظمة التحكم بالثبات وأنظمة التحكم بالسحب، ومجموعة من الوسادات الهوائية، وحساسات استشعار لصف السيارة، وكاميرات أمامية وخلفية اختيارية.

ومع أنه ما زالت بعض من أحدث مزايا السلامة المعتمدة على الحاسب غير متاحة، ولكن يوجد برغم ذلك نظام للتنبيه بالخروج عن الحارة المرورية Lane Departure Warning، وتثبيت السرعة التكيفي ACC، ونظام كشف النقطة العمياء.

المحرك

يحرك السيارة فانتوم على الطريق محرك V-12 بسعة 6.75 لتر،وقوة 453 حصانا، و531 رطل/قدم من عزم الدوران. وبينما هو أقل قوة من المحرك الموجود في السيارة جوست الأصغر حجماً، لكنه يعتبر كافياً للغاية لوصول فانتوم إلى سرعة 96 كيلومترا بالساعة في أقل من ست ثوان –بينما يؤدي ذلك بأسلوب هادئ وثابت للغاية. ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات يرتبط بدوره بنظام للدفع الخلفي.

الأداء

رغم كل ما سبق، فالسيارة فانتوم ليست سيارة لعشاق القيادة. والأفضل يُترك أمر قيادتها لسائق خاص. وذلك لأن سهولة التحكم وخفة الحركة ليستا ضمن نقاط قوتها، على الأقل مع أخذ حجمها بعين الاعتبار.

فبوزن يقترب من 2.72 رطلا وطول يصل إلى 20 قدم، تعتبر السيارة فانتوم ضخمة بشكل ملحوظ. ويوفر نظام التعليق المستقل، وأكياس التعليق الهوائي القابلة للتعديل ذاتياً، ونظام التخميد الآلي، بالإضافة إلى خفة القيادة، الكثير من القدرة على المناورة الواثقة للسيارة فانتوم بقدر قد يفوق ما قد تتوقعه، ولكن قدر معين فقط. 

استهلاك الوقود

استهلاك الوقود أيضا يتسق مع حجم السيارة، ويصل لمعدل 4.7كيلومتر/لتر داخل المدينة و 8كيلومتر/لتر على الطريق السريع لجميع الموديلات.

سعر رولز رويس فانتوم Rolls Royce Phantom موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 1,900,000 ريال سعودي

الامارات 1,900,000 درهم امراتي

الكويت 150,800 دينار كويتي

قطر 1,900,000 ريال قطري

البحرين 190,000 دينار بحريني

عمان 190,000 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *