تقرير وصور واسعار بي إم دبليو الفئة الثانية BMW 2-Series موديل 2014

2014-bmw-2-series-19_1200

لم يعد إنتاج بي إم دبليو الفئة الأولى كوبيه قائماً، لكن جري استبدالها بسيارة بي إم دبليو الفئة الثانية الجديدة. وتعد سيارة بي إم دبليو الفئة الثانية كوبيه 2014 أطول، وأوسع، وأكثر رحابة، وكذلك أغلى قليلا، وتحتوي على محركات وخطوط تصميمية مألوفة لكنها مطوّرة ومحسّنة.

التصميم الخارجي

يمكن القول أيضاً بأن مظهر سيارة الفئة الثانية أكثر سلاسة، وأناقة، ورياضية عن كثير من سابقاتها. وقد تم بناء السيارة على نفس الأبعاد الخارجية لسيارة الفئة الأولى كوبيه، لكن تبدو منحنياتها وزواياها أكثر تحسّناً، وقد تخلصت من بعض الزوايا التي اعتُبرت غير ملائمة في الفئة الأولى.

وقد تم استيحاء الغطاء الأمامي الطويل نسبيا، والسقف المقوّس، والذيل القصير من سيارة الفئة الأولى السابقة، ولكن تم مع ذلك استخدام منحنيات انسيابية وأسطح متموجة تبدو مستوحاة من سيارة الفئة الرابعة كوبيه.

المقصورة الداخلية

في الداخل تم أيضاً تحديث المقصورة، مع تصميم يضع تركيزاً واضحاً على السائق. وكما هو الحال مع سيارات بي إم دبليو الأكبر، توفر الفئة الثانية مجموعة من حزم المظهر واللمسات النهائية التي توفر شكلاً قابلاً للتخصيص بشكل مميز.

ومع الأبعاد الخارجية الأكبر لسيارة الفئة الثانية كوبيه تأتي المزيد من المساحة في الداخل أيضا. وقد اتسع المقعد الخلفي الضيق الذي كان ضمن عيوب سيارة الفئة الأولى السابقة بحوالي سنتيمترين إضافيين لمنطقة الأرجل.

ومن غير المرجح أن يجعله هذا كافياً ومريحاً بالنسبة لمعظم الركاب الكبار، ولكنه سيجعله أفضل على مستوى الرحلات الصغيرة.

وقد حسّنت ميزة الدخول السهل Easy-Entry للمقاعد الأمامية من إمكانية الوصول للمقعد الخلفي، في حين اتسع مدخل الباب نفسه بحوالي 1 سنتيمتر.

وسوف يستفيد السائقون والركاب الطوال أيضا من زيادة مماثلة في مساحة منطقة الرأس للمقاعد الأمامية.

التخزين

زادت مساحة صندوق السيارة أيضا في سيارة الفئة الثانية من حيث حجمه الكلي، مع اتساع مدخله بحوالي 3.8 سنتيمتر عن ذي قبل، وقد بلغت زيادة حجمه الكلي 0.02 متر مكعب ليصل إلى إجمالي 0.39 متر مكعب.

ويمكن ثني المقعد الخلفي بنسب 40/60 وطيه للأسفل للسماح بتخزين البضائع الأكبر.

وفي داخل المقصورة، تتوافر حاملات أكواب، وجيوب كبيرة للأبواب، بالإضافة إلى صندوق تابلوه لتوفير مساحة تخزين أكثر للعناصر الأصغر.

المحركات

من المخطط عند إطلاق السيارة أن تتضمن محركين اثنين، فنسخة 228i ستتضمن محرك توربيني أربعة سلندرات بسعة 2.0 لتر وقوة 240 حصانا مع 258 رطل-قدم من عزم الدوران.

أما نسخة M235i فستتضمن محرك بي إم دبليو الستة سلندرات بسعة 3.0 لتر وقوة 322 حصانا و 332 رطل-قدم من عزم الدوران.

وكلاهما يمكن أن يقترن إما بناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ويبلغ زمن تسارع الكوبيه الجديدة في نسخة 228i من صفر إلى 96 كيلومترا بالساعة 5.4 ثوان عندما تكون مجهزة بناقل الحركة الأوتوماتيكي، أما نسخة M235i فتصل إلى نفس السرعة عندما تكون مجهزة بالناقل الأوتوماتيكي في 4.8 ثوان فقط.

استهلاك الوقود

على الرغم من القوة الإضافية لنسخة M235i، فإن معدلات استهلاك الوقود متقاربة في كلتا النسختين. ويبلغ معدل الاستهلاك في نسخة 228i مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9.8 كيلومتر/لتر داخل المدينة و14.9 كيلومتر/لتر على الطريق السريع، و 11.5 كيلومتر/لتر مجتمعة.

أما مع ناقل الحركة اليدوي، فتبلغ المعدلات 9.4 كيلومتر/لتر داخل المدينة، و14.5 كيلومتر/لتر على الطريق السريع، و11 كيلومتر/لتر مجتمعة.

ويبلغ معدل استهلاك الوقود في نسخة M235i مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات 9.4 كيلومتر/لتر داخل المدينة، و13.6 كيلومتر/لتر على الطريق السريع، و10.6 كيلومتر/لتر مجتمعة، أما مع ناقل الحركة اليدوي فتبلغ المعدلات 8 كيلومتر/لتر داخل المدينة، و11.9 كيلومتر/لتر على الطريق السريع، و9.4 كيلومتر/لتر مجتمعة.

الميزات

أما بالنسبة للميزات، فإن بي إم دبليو الفئة الثانية 2014 تعِد بمجموعة منها تنافس أفضل ما جاء بالعلامة التجارية، بما في ذلك نظام ملاحة اختياري مع نظام التحكم iDrive، بالإضافة إلى وحدة تحكم باللمس، وشاشة مركزية 8.8 بوصة، ومجموعة واسعة من ميزات مساعدة السائق وخدمات الاتصال، والعديد من ميزات السلامة المتقدمة.

كما تتوافر مجموعة من تجهيزات الترفيه والإلكترونيات الحديثة أيضاً، بما في ذلك نظام الصوت Harmon Kardon HiFi، وبث الصوت عبر تقنية البلوتوث، وأكثر من ذلك.

السلامة

لم يتم إجراء اختبارات تصادم حتى الآن لسيارة بي إم دبليو الفئة الثانية من قِبَل تقم أي من الوكالة الأمريكية لأمان الطرق NHTSA، أو معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS.

سعر بي إم دبليو الفئة الثانية BMW 2-Series موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 175,000 ريال سعودي

الامارات 175,000 درهم امراتي

الكويت 13,500 دينار كويتي

قطر 175,000 ريال قطري

البحرين 17,500 دينار بحريني

عمان 17,500 ريال عماني

الصور:

Kuwait



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *