تقرير وصور واسعار أودي Audi R8 موديل 2014

2014-audi-r8-3_1200

تقف أودي R8 وحيدة بين سيارات علامتها التجارية، فهي سيارة سوبر كار ذات محرك أوسط (في منتصف السيارة) بين حشد من سيارات السيدان والكوبيه الفاخرة ذات المحركات الأمامية. وفي طراز عام 2014، تحصل R8 على بعض التحسينات والترقيات التي تجعل منها أفضل R8 تم إنتاجها حتى الآن. 

الأداء

يعد أفضل تغيير لعام 2014 هو استبدال ناقل الحركة S Tronic السابق بناقل حركة جديد ثنائي القابض Dual-Clutch. وناقل الحركة الجديد ثنائي القابض في R8 هو الآن ناقل الحركة المفضل في هذه الفئة والذي لم يعد يعلق وتم تحسينه إلى حد كبير.

وهو سريع وذي استجابة جيدة للغاية عند تغيير السرعات للأسفل، كما أنه ثابت وسريع أيضاً عند تغيير السرعات للأعلى، حتى أنه يتخطي التروس للاستجابة مباشرة للتغييرات المتعددة نحو الأسفل، وهو ما يجعل هذا الناقل الجديد مرغوباً بشدة لدى الجميع ما عدا المتحمسون للقديم.

وبالنسبة للمتحمسين للناقل القديم، لا يزال هناك ناقل حركة يدوي من ست سرعات.

المحركات

توافرت أيضا بشكل جديد لهذا العام نسخة V10 Plus، والتي يزيد فيها مستوى قوة الـ 525 حصانا القياسي في R8 V10 ليرتفع إلى قوة 550 حصانا. ورغم أن هذا ليس زائداً للغاية هذه الأيام مع سيارات العضلات التي تتخطى قوة 650 حصانا، ولكن جنباً إلى جنب مع توفير الوزن في نسخةR8 V10 Plus التي تستخدم محرك V-10 تكون هذه النسخة رشيقة للغاية كما هي نسخة R8 التي تستخدم محرك V-8.

تلك القوة الإضافية جنباً إلى جنب مع الخفة تجعلان أداء هذه السيارات في الصدارة، خصوصا عندما تكون مدعومة بناقل الحركة ثنائي القابض Dual-Clutch الجديد.

ولا تزال نسخ R8 الأساسية متوافرة بقوة 420 حصانا، وسعة 4.2 لتر، ويتم تقديمها في نسخة Spyder، أو نسخة Coupe، أو نسخة مكشوفة.

كما توافرت لعام 2014 أيضاً نسختا Spyder، و Coupe مع محرك V-10 بقوة 525 حصانا، وسعة 5.2 لتر. وتشترك جميع نسخ R8 لعام 2014 في تحسين التصميم الخارجي ومقصورة السيارة من خلال تعديلات هي في أغلبها بسيطة، ولكن في مجموعها شكلت تحسيناً واضحاً للتصميم. 

المقصورة الداخلية

تعد معايير الراحة في المقصورة الداخلية ضمن الأدنى في سيارات الكوبيه، ولكنها في الوقت نفسه، أكثر من مناسِبة.

ويغطي نظام MMI للملاحة من أودي المزود بتحديثات حركة المرور بالوقت الحقيقي، مع تقنية البلوتوث، ونظام الصوت الممتاز الأساسيات المتوقعة.

كما أن المقاعد والمساحة المتوافرة في المقصورة ستشجعك على التمتع بالوقت الذي ستقضيه فيها. وعلى الرغم من أن مساحدة التخزين محدودة بعض الشيء، إلا أنها لا تزال واحدة من أكثر سيارات السوبر كار الرياضية عملية.

السلامة

لم يتم إجراء اختبارات تصادم للسيارة أودي R8 الجديدة من قبل الجهات الرسميةحتى الآن، ولكن على كل حال فإن أودي مجهزة بأحدث تجهيزات السلامة، بما في ذلك الوسائد الهوائية ثنائية المراحل، والوسائد الهوائية المخصصة للركبة والرأس والصدر، ونظام التحكم في الثبات، وكاميرا الرؤية الخلفية، وأكثر من ذلك للمساعدة في تقليل آثار أي حادث. 

استهلاك الوقود

مع معدل استهلاكها للوقود الذي يزداد إلى 5.9 كيلومتر/لتر داخل المدينة و9.8 كيلومتر/لتر على الطريق السريع مع محرك الـ V-8 بسعة  4.2 لتر وناقل الحركة ثنائي القابض Dual-Clutch، أو ينخفض إلى 5.1 كيلومتر/لتر داخل المدينة و8 كيلومتر/لتر على الطريق السريع مع محرك الـ V-10 بسعة 5.2 لتر وناقل الحركة اليدوي، فإن أودي R8 لا يمكن اعتبارها سيارة صديقة للبيئة، حتى مع أدائها المتميز.

سعر أودي Audi R8 موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 479,000 ريال سعودي

الامارات 469,000 درهم امراتي

الكويت 37,230 دينار كويتي

قطر 469,000 ريال قطري

البحرين 46,900 دينار بحريني

عمان 46,900 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

9 يوليو، 2014
التصنيفات :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *