تقرير وصور واسعار أودي Audi Q7 موديل 2014

2010-audi-q7-35_1200

هناك الكثير مما يثير الإعجاب في سيارة أودي Q7 لعام 2014 في مقابل بعض أوجه القصور البسيطة، فهذه السيارة تشتمل على كل ما يجب أن تتضمنه سيارة كروسوفر ذات ثلاثة صفوف، مع أناقتها ورقيها الملحوظين لكن دون تفاصيل زائدة عن الحد.

لكن لا تعول كثيرا على كل تلك التجهيزات الخاصة بالطرق الوعرة. وبينما سيارتا فولكس فاجن طوارق وبورشه كايين (قريبتا الشبه منها) لديهما تجهيزات الطرق الوعرة الخاصة بهما، إلا أن Q7 لا تؤدي بنفس الكفاءة مع قاعدة عجلاتها الأطول ونظام الدفع الرباعي الخاص بها والمخصص للطرق الممهدة.

وعلى الجانب الآخر، فإن قاعدة العجلات الأكبر تحسن نوعية الركوب والاتزان مع الحفاظ على رشاقة نسبية لتلك السيارة الكبيرة.

كما أن نظام الدفع الرباعي يساعد في تحسين قدرة سحب السيارة وثباتها على الطريق – وهو بالضبط ما تحتاجه عند السير على طرق ثلجية، أو طرق سريعة ملساء. 

التصميم الخارجي

هناك الكثير من الجاذبية في تصميم Q7، وجزء من السبب هو أنها تبدو جميلة وأنيقة من دون الاستعانة بتفاصيل وتصاميم السفاري الزائفة.

وتبدو Q7 راشدة ومتطورة من الخارج، من دون أن تكون محافظة، كما أن الصفائح والأسطح السلسة والمشدودة تتناسق فيما بينها بشكل جيد مع أحد أفضل الأبعاد الخارجية في هذه الفئة من السيارات. 

المقصورة الداخلية 

مع الجلد الثمين، وجلود الغزال، والخشب، تبدو مقصورة Q7 واحدة من الأفضل في هذه الفئة (حتى بالمقارنة مع السيارات الأكثر فخامة) ويمكن وصفها إلى حد كبير بأنها محدثة ودافئة.

 وتبدو مفاتيح التحكم الخاصة بدرجة الحرارة والصوت أكثر تعقيدا إلى حد ما مما هي عليه في طرازات أودي الأخرى، ولكنها عموما أنيقة، وتبدو إلى حد ما مرتبة. 

وستجد أن المقصورة أكثر من ترحابة ودافئة ومريحة للغاية، مع المقاعد الأمامية الداعمة المناسبة تماما للسائقين طوال الأرجل.

وهناك الكثير من الدعم لمنطقة الفخذ والجوانب لتحافظ على تثبيتك في مكانك خلال السير على الطرق الخلفية أو الانطلاق على الطريق السريع. 

وفي صف المقاعد الثاني، سوف يكون الركاب البالغين أيضا سعداء مع مساحته الفسيحة، كما أن فتحة السقف البانورامية الكبيرة ستساعد على إضفاء جو أفضل داخل المقصورة، مع الحفاظ على ركاب الجزء الخلفي من الشعور بأن المكان ضيق أو محدود. 

ولكن الأمر مختلفاً في الصف الثالث، حيث المقاعد الصغيرة، كما أن المساحة المخصصة للأرجل وللرأس ضيقتين (والدخول والخروج أكثر صعوبة) مما يجعل هذا الجزء مناسبا للأطفال فقط. 

مساحة التخزين جيدة رغم ذلك، مع إمكانية طي الصفين الثاني والثالث بسهولة إلى أسفل لتوفير حوالي 2.5 متر مكعب من مساحة التخزين والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر باب مؤخرة السيارة الأوتوماتيكي. 

ونقطة الضعف التي يمكن ملاحظتها هنا أن أرضية التخزين مرتفعة نسبيا، ومساحة التخزين الإجمالية ليست على قدر التوقعات، وخصوصا إذا كنت قد تفقدت بعض السيارات الأخرى التي هي بحجم Q7 من الخارج.

المحركات واستهلاك الوقود

تم التخلي عن محرك الـ V-8 الذي كانت تستخدمه Q7 منذ زمن بعيد، ولكن محركاتها البديلة لا تقل عنه من حيث الأداء. 

وعلى الجانب الآخر تحقق تحسن كبير في كفاءة استهلاك الوقود. وهناك بالأساس ثلاثة مستويات مختلفة للطاقة (وثلاث نسخ مختلفة): فنسخة 3.0T تحصل على محرك Supercharged ذي ستة سلندرات بقوة 280 حصانا، وسعة 3.0 لتر، ونسخة TDI تحصل على محرك ديزل ثنائي ذي ستة سلندرات بسعة 3.0 لتر، وعلى قمة سلم الأداء تأتي نسخة S-Line، مع محركها الـ Supercharged ذي الستة سلندرات بقوة 333 حصانا وسعة 3.0 لتر. 

ومن بين هؤلاء، تعد نسخة TDI هي اختيارنا الأمثل، بمعدل استهلاكها للوقود الذي يبلغ 8 كيلومتر/لتر داخل المدينة، و12 كيلومتر/لتر على الطريق السريع، كم أنها تتميز بسرعة جيدة نسبيا (من 0 إلى 96 كيلومتر بالساعة في 7.7 ثواني). 

وتمتاز هذه النسخة بالمتعة أثناء قيادتها، كما أنها تماما مثل كامل مجموعة Q7، تتضمن نظام كواترو للدفع الرباعي من أودي. ويمكن أن يصل عزم السحب إلى ما يقارب 6600 رطل مع التجهيزات السليمة، مما يجعل السيارة قادرة على سحب قارب أو دراجة مائية إلى البحيرة بسهولة. 

الميزات وتجهيزات السلامة

تعد أودي Q7 لعام 2014 هي سيارة عملية مع سمعة جيدة فيما يخص معايير السلامة وقائمة واسعة من تجهيزات الأمان والأنظمة المساعدة للسائق.

وهذه القائمة الطويلة من خيارات السلامة المتقدمة تشمل نظام التنبيه بالخروج عن الحارة المرورية، ونظام تحذير البقعة العمياء. 

ويمكن ملاحظة أن أركان السقف السميكة يمكن أن تحد من الرؤية عند ركن السيارة، ولكن الرؤية بشكل عام جيدة.

وقد أضافت أودي لهذا العام مصابيحها الأمامية “الزينون المتقدمة” لجميع نسخ Q7، فضلا عن مصابيح LED، وتقول أن هذا قد حسن من مدى الرؤية. 

ولا يمكنك أن تعتبر Q7 أي شيء أقل من سيارة فاخرة في نسختها الأساسية، ولكن إذا كنت على استعداد لدفع أكثر من ذلك بقليل يمكنك أن تعطي سيارة الدفع الرباعي هذه مجموعة من الميزات الأكثر رقياً والتي تشمل تجهيزات مثل نظام صوت Bang & Olufsen. 

ومما يستحق الإشادة أيضا واجهة أودي MMI المتصلة بالإنترنت والمزودة بنظام للملاحة. ومن خلالها يتم توفير واي فاي، وخرائط جوجل إيرث، كما أنها تشتمل على واجهة متكاملة.

سعر أودي Audi Q7 موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 218,000 ريال سعودي

الامارات 219,000 درهم امراتي

الكويت 16,950 دينار كويتي

قطر 213,500 ريال قطري

البحرين 21,350 دينار بحريني

عمان 21,350 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

10 يوليو، 2014
التصنيفات :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *