تقرير وصور واسعار أودي A6 موديل 2014

2012-audi-a6-33_1200

رغم أن أودي A6 2014 سيارة جميلة المظهر، وفاخرة، ومسلية على الطريق، إلا أنها ليست خياراً واضحاً حتى لدى هواة السيدان متوسطة الحجم، وحتى وسط مجموعتها الخاصة.

ويُعزَى ذلك إلى أن A6 تقع في نطاق منافسة بعض من أفضل سيارات الركاب في العالم، والتي منها بي إم دبليو الفئة الخامسة، ومرسيدس بنز E-كلاس، وكاديلاك CTS الجديدة.

وحتى عند عرضها في صالة عرض أودي، فسوف تخطف منها الهاتشباك A7 الأضواء، فهي سيارة رائعة للغاية وكفيلة بأن تؤثر بسهولة على أي مشتري لسيارة ذات أربعة أبواب.

كما أن هناك A4، وهي سيارة فسيحة بقدر A6 إلا أن سعرها أكثر معقولية بكثير.

ومع كل تلك الصعاب، يصبح على أودي A6 أن تكافح من أجل الحصول على الاهتمام بشكل نادرا ما احتاجت إليه من قبل.

التصميم الخارجي

تعد A6 بالإضافة إلى شبيهتها S6 سيارتا سيدان رياضية وجميلة، مع صفائح معدنية خارجية ذات صقل رائع وأبعاد مميزة، بالإضافة إلى التفاصيل التصميمية المضافة بإحكام.

ومنذ سنوات وتصميمات أودي تحمل مكانة عالية، ولا سيما تصميم A6، لكن ذلك كان قبل عامين، حتى جاءت الهاتشباك A7 التي تشبهها من ناحية التفاصيل الميكانيكية لكن تتفوق عليها في تفاصيل التصميم، فتلك السيارة واحدة من عدد قليل من السيارات التي أجمع محرروا السيارات على منحها الدرجة النهائية من حيث جمال التصميم.

 في حين تحصل A6 على تفاصيل تصميمية أكثر تقليدية، ورغم أن تفاصيل A6 التصميمية أيضاً جميلة، لكن من الملاحظ أن الكثيرين لا يعجبهم شبكات مبرد أودي الجديدة شديدة الضخامة. 

المقصورة الداخلية

مقصورة السيارتين A6 و S6 هما استنساخ لـ A7 و S7، مما يجعلها مقصورة ممتازة، مع الكثير من المواد الداخلية الثمينة المرتبة في تناسق مع بعضها البعض.

ورغم مظهر السيدان الرياضية التي تتمتع به A6 إلا أنها تتخلى عن بعض المساحة الداخلية، مما يحعل راكبها يشعر أن السيارة أصغر من بعض السيارات الأخرى التي تأتي تقريبا في نفس الحجم، لكن مع ذلك فإن مساحة المقاعد الأمامية ممتازة.

وتبدو المساحة المخصصة للأقدام ضيقة في الخلف، كما أن المساحة المتوسطة للمقاعد الخلفية لن تناسب حجم كثير من الركاب الكبار.

وهذا أيضا يجعل A7 الهاتشباك ذات الأربعة مقاعد ومساحة التخزين العملية تبدو مرة أخرى أكثر جاذبية.

وتأتي مساحة منطقة التخزين أصغر بشكل واضح مما هي عليه في الهاتشباك A7، ومع مساحتها التي تبلغ 0.4 متر مكعب فإنها تبدو صغيرة جدا حتى وفقا لمعايير سيارات السيدان الفاخرة، بالإضافة إلى أن أرضية التخزين أيضا عالية للغاية.

المحركات

يأتي محرك A6 الأساسي ذا أربعة سلندرات بقوة 220 حصانا، وسعة 2.0 لتر، إما مع ناقل الحركة ذو التعشيق المستمر (CVT) ونظام دفع أمامي، وإما ناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثمانية سرعات مع نظام كواترو للدفع الرباعي.

وفي كلتا الحالات فإن المحرك ذي الأربعة سلندرات لن يكون بطيئاً، ويمكنك توقع الوصول من سرعة 0 إلى 96 كيلومترا بالساعة في حوالي 7.5 ثوان، مع سرعة قصوى تبلغ 209 كيلومترا في الساعة.

وعلى نحو أفضل يتوافر محرك توربوديزل ذي ستة سلندرات بقوة 240 حصانا مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات، مع قدرته على التسارع من 0 إلى 96 كيلومترا بالساعة في حوالي 5.5 ثوان، ومع معدل استهلاك للوقود يبلغ 10.2 كيلومتر/لتر داخل المدينة، و16.2 كيلومتر/لتر على الطريق السريع، و12.3 كيلومتر/لتر مجتمعة بحسب تقييمات وكالة حماية البيئة EPA.

ويأتي في درجة أعلى على سلم الأداء كل من محرك الـ Supercharged ذي الستة سلندرات، والمحرك التوربيني ذي الثمانية سلندرات.

ويقترن محرك الـ Supercharged ذي الستة سلندرات الموجود في A6 بقوة 310 حصانا بنظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات مع قدرة على التسارع من 0 إلى 96 كيلومترا بالساعة في 5.3 ثوان.

وهو محرك مرن وهادئ إلى حد كبير، لكن يتفوق عليه بسهولة المحرك التوربيني ذي الثمانية سلندرات بقوة 420 حصانا الموجود في نسخة S6.

وتتضمن نسخة S6 ناقل حركة S ترونيك من سبع سرعات، إلى جانب بعض من تحديثات الأداء الفعالة، مع القدرة على التسارع من 0 إلى 96 كيلومترا بالساعة في 4.5 ثوان فقط.

وبغض النظر عن النسخة التي ستختارها، فإن طراز A6 يتمتع بتحكم جيد، سواء مع نظام الدفع الأمامي أو الرباعي.    

السلامة

تقدم A6 كل معايير السلامة التي ستجدها في أغلب منافساتها من السيارات الفاخرة من مرسيدس بنز وبي إم دبليو، بما في ذلك حساسات استشعار أمامية وخلفية لصف السيارة، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام مراقبة البقعة العمياء، ونظام الرؤية الليلية، ونظام عرض بيانات السيارة للسائق على الزجاج الأمامي.

كما أنها حازت تقييم اختيار السلامة الأعلى ‏Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS.

الميزات

تم تجهيز كل من أودي A6 و S6 لعام 2014 بشكل قياسي كسيارات سيدان فاخرة.

ولكن مجموعة الميزات الاختيارية هي التي – بالتأكيد – سوف تثير إعجاب الركاب.

وتتراوح تلك الميزات بدءاً بخرائط Google Earth، والإنترنت اللاسلكي المتاح في السيارة، وصولاً إلى نظام مبتكر يمكنك من تتبع رسائلك بحركات بسيطة من إصبعك، مما يجعلها سيارة متميزة من حيث خيارات التكنولوجيا.

سعر أودي A6 موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 167,000 ريال سعودي

الامارات 163,900 درهم امراتي

الكويت 13,010 دينار كويتي

قطر 163,900 ريال قطري

البحرين 16,390 دينار بحريني

عمان 16,390 ريال عماني

الصور:

website statistics . Kuwait .



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

27 أغسطس، 2014
التصنيفات :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *