تقرير وصور واسعار هيونداي جينيسيس 2014 Hyundai Genesis

2014-hyundai-genesis-01

عندما أعلن عن قدوم هيونداي جينيسيس لأول مرة عام 2009، كانت بمثابة تحول لعلامة هيونداي، فبعد أن كانت هذه العلامة معروفة بإنتاجها للسيارات الاقتصادية منخفضة السعر، بدأت فجأة تأخذ منحى آخر مع هذه السيارة بتركيزها على أمور أخرى مثل جمال التصميم، والصقل، وتحسين الشعور العام.

وعلى الرغم من أن جينيسيس كوبيه جاءت مختلفة مع شكلها وأدائها الأكثر عضلية، إلا أن العلامة عادت مرة أخرى لذلك التحول مع سيارتها إيكوس السيدان الفاخرة. وقد لعبت هذه النسخ أكثر على وتر الرقي بشكل تفوقت فيه على مختلف سيارات المجموعة حتى تحولت إلى سيارات هيونداي الأكثر مبيعاً.

ومن المتوقع لهيونداي أن تعود لمفاجآتها الناجحة مرة أخرى في طرازها القادم من هيونداي جينيسيس لعام 2015. لكن حتى ذلك الحين فإن جينيسيس الحالية ستحمل أغلب تفاصيل طراز جينيسيس الماضي.

وبكل بساطة، فإن جينيسيس الحالية لا تعتبر أفضل السيارات الفاخرة ذات الأسعار المعقولة كما كانت قبل خمس سنوات، ولكنها لا تزال سيارة جميلة ذات أربعة أبواب مع مقصورة داخلية فاخرة، ومعدل تسارع سريع، وتحكم ذي استجابة جيدة.

وقد شهد العام الماضي رحيل النسخة المزودة بمحرك الثمانية سلندرات بسعة 4.6 لتر، بينما تم الإبقاء على النسختين الأخرتين، وهما النسخة ذات محرك الستة سلندرات ذات القيمة الكبيرة التي ستجدها فخمة ومثيرة للإعجاب (شريطة أن يكون تطلعك الأول هو الراحة)، أما النسخة الثانية فهي نسخة R-Spec ذات الأداء الأكثر قوة.

التصميم الخارجي

على الرغم من أن هيونداي قد غامرت مؤخراً باستخدام بعض أنماط التصميم الجديدة (مثلما فعلت مثلاً مع الهاتشباك فيلوستر) فإنها قد تجنبت مثل تلك المغامرات التصميمية في سيارة جينيسيس، وبدلا من ذلك اتبعت معها أسلوب الاقتباس من الآخرين، وذلك عبر اقتراضها لبعض تفاصيل التصميم من منافساتها الأكثر فخامة.

وقد ساعدها ذلك في أن تكتسب شكلا محافظا وفخما في الوقت ذاته، مع لمسات تصميمية مألوفة بما يكفي لجذب المتسوقين رغم ارتفاع أسعارها المتزايد.

المقصورة الداخلية

في الداخل، تبدو المقصورة الآن أفضل مما كانت عليه من قبل، مع تطعيمات الجلد على التابلوه بشكل يتجاوز بكثير ما هو معتاد من هيونداي، ومع مقبض تحكم يجعل من أنظمة المعلومات والترفيه في جينيسيس شبيهة بتلك التي توفرها العلامات الألمانية المتميزة.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر بعض الحزم التابلوه وجوانب الأبواب بشكل مغطى بالجلد بالكامل، مما يجعل تصميم المقصورة أكثر جمالا ولفتا للنظر.

وتوفر السيارة خمسة مقاعد عملية، مع مساحة رحبة لكل من منطقة الرأس والساق والركبة، سواء أكان ذلك في المقاعد الأمامية أو الخلفية. وتتوافر المقاعد الجلدية بشكل قياسي في كل النسخ، مع تفاصيل أكثر فخامة داخل النسخ ذات الثمانية سلندرات، ويحصل جميع الركاب الخمسة على مقاعد قابلة للتدفئة في نسخ الثمانية سلندرات أيضا، بالإضافة إلى مقعد سائق قابل للتهوية.

وفي صف المقاعد الخلفي من جينيسيس، تعد مساحة منطقة الأرجل ممتازة. ويعد صف الجزء الخلفي أكثر اتساعا بكثير من معظم سيارات السيدان الرياضية الألمانية، مع مساحة كافية للركاب طوال القامة حتى إن أرادوا وضع إحدى الرجلين فوق الركبة والجلوس باسترخاء.

أما الصندوق الخلفي لجينيسيس فهو واسع بما يكفي، وتبلغ مساحته 0.45 متر مكعب، كما توجد أماكن لتخزين الأمتعة الصغيرة داخل المقصورة في الكونسول، وصندوق التابلوه، وجوانب الأبواب.  

المحركات

المحرك الأساسي في جينيسيس 2014 هو محرك ستة سلندرات بقوة 333 حصانا، وسعة 3.8 لتر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ورغم استخدام تقنية الحقن المباشر ووجود تلك القوة الحصانية العالية، فإن السيارة تتمتع باستهلاك جيد للوقود، بالإضافة إلى معدل تسارع مقبول (من 0 إلى 96 كيلومترا بالساعة في زمن 6.0 ثوان). وتحتوي نسخة R-Spec على محرك ثمانية سلندرات بقوة 429 حصانا وسعة 5.0 لتر، مع زمن تسارع من 0 إلى 96 كيلومترا بالساعة يبلغ 5 ثوان فقط.

وعلى الرغم من أن هذه النسخة سريعة بشكل ملحوظ، لكن ركوبها ثابت للغاية، وقد ينقصها فقط بعض التحسينات على نظام التحكم. 

السلامة

طرحت هيونداي جينيسيس بالسوق منذ عام 2009، ولكن حتى الآن لا يوجد ما يكفي من معلومات اختبارات التصادم بشأنها. فقد حصلت السيارة مسبقاً على تقييم اختيار السلامة الأعلى ‏Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS، لكن هذا لم يتأكد أنه ينطبق على طراز عام 2014 حتى الآن.

وقد تم تحديث ميزات السلامة لتشمل نظام التنبيه بالخروج عن الحارة المرورية Lane Departure Warning (قياسي في النسخ ذات محرك الثمانية سلندرات، واختياري في النسخ ذات محرك الستة سلندرات)، كما أن جميع نسخ السيدان جينيسيس تحصل على ثمانية وسائد هوائية، بما في ذلك وسائد هوائية جانبية للمقاعد الخلفية.

ورغم أن كاميرا الرؤية الخلفية متاحة بشكل اختياري في نسخ الستة سلندرات، فإنه كان من الأفضل أن تتوافر بشكل قياسي في نسخ السيدان الفاخرة، لدواعي السلامة.

الميزات

أضافت هيونداي لجينيسيس 2014 خدمة Connected Care المعلوماتية كجزء من نظام BlueLink، كميزة قياسية لمدة ثلاث سنوات، وتتضمن الخدمة تنبيه الاصطدام، والمساعدة في حالات الطوارئ، وتقارير كفاءة السيارة، وتنبيهات الصيانة، وغير ذلك.

وتحصل كل سيارة جينيسيس بشكل قياسي على بلوتوث، ونظام التحكم الآلي في درجة الحرارة، ومقاعد جلدية، ومنفذ USB، وعجلات ألومنيوم 18 بوصة. وتتوافر مع نسخ الستة سلندرات حزم تصميمية وتكنولوجية تجعلها تقترب من الميزات الموجودة لدى نسخ الثمانية سلندرات، بما في ذلك نظام صوت Lexicon الرائع. أما في نسخة R-Spec، فكل شيء يتوافر بشكل قياسي، بما في ذلك عجلة قيادة قابلة للتدفئة، لكن ليس هناك خيار لتوفير نظام الدفع الرباعي بأي نسخة من جينيسيس.

 

سعر هيونداي جينيسيس 2014  يبدأ من:

    السعودية  123 الف ريال سعودي
    الامارات 148,500 درهم امراتي
    الكويت 11,790 دينار كويتي
    قطر 148,500 ريال قطري
    البحرين 14,850 دينار بحريني
    عمان 14,850 ريال عماني

11 فبراير، 2014
التصنيفات :