تقرير وصور واسعار ميتسوبيشي لانسر Mitsubishi Lancer موديل 2014

2014-mitsubishi-lancer-evolution-1_1200

في عصر أصبحت فيه أغلب سيارات الفئة المدمجة أكثر تركيزا على التصميم الخارجي المبهرج، والتجهيزات الداخلية المثيرة، فإن لانسر تختلف عن ذلك مع تصميمها الذي يبدو أكثر بساطة إلى حد ما وشكلها الذي لا يتضمن الكثير من التفصيلات. وقبل أن تفكر في أن ذلك قد يكون جيداً في حد ذاته، فعليك أن تلاحظ أيضاً أن السيارة لم يُبذل فيها الكثير من الجهد لإخماد ضوضاء الطريق وضجيج المحرك، كما أن كفاءة استهلاك الوقود أقل من تلك المتوقعة مع هذا الحجم من السيارات.

وبينما لا يبدو هذا مشجعاً للغاية فإن لانسر لازالت لديها ما هو أفضل. فعند ملاحظة نسخها الأكثر رياضية ستلاحظ أنها تتسم بالأداء العالي الذي اعتادت تلك العلامة التجارية أن تشتهر به. وتأتي نسخة لانسر Evolution كسيارة متميزة على الطريق مع نظام الدفع الرباعي المتطور الخاص بها، في حين تأتي نسخة لانسر  Ralliartكسيارة مُرضية ورياضية. وحتى مع توافر العديد من سيارات السيدان المدمجة الجديدة والمتميزة بأسعار معقولة خلال السنوات القليلة الماضية مثل هيونداي إلنترا، وشيفروليه كروز، وفورد فوكاس، فإن Ralliart و Evolutionلا زال بإمكانهما حجز موقع متميز وسط كل هؤلاء.

التصميم الخارجي

يعد تصميم لانسر جذابا، وجريئا، وعمليا، ولا يزال يظهر بشكل جيد حتى بعد سبع سنوات على إطلاقه. 

المقصورة الداخلية

تعد السيارة من أفضل السيارات من حيث الاستخدام الذكي لأبعاد المقصورة. لكن من أبرز نقاط الضعف في المقصورة الداخلية أن لوحة العدادات (التابلوه) تبدو أنيقة من مسافة بعيدة، لكن عند الاقتراب ستكتشف أن خاماتها مخيبة للآمال مع احتوائها على البلاستيك منخفض الجودة. 

الأداء

على الرغم من أن لانسر ينقصها الكثير داخل المقصورة، فإنها تعمل على تعويض ذلك من خلال تجربة قيادتها المتجاوبة والممتعة. ويعد نظام التوجيه أيضا لطيف وجيد الاستجابة في مختلف نسخ المجموعة، كما يبدو التحكم جيداً في كل النسخ ما عدا النسخ الأساسية. 

المحركات

تحتوي نسخة لانسر ES على محرك أربعة سلندرات بقوة 152 حصانا، وسعة 2.0 لتر المحرك، وهو ممتاز على السرعات المنخفضة عندما يقترن بناقل الحركة اليدوي ذي الخمس سرعات، ولكنه أقل تميزاً مع ناقل الحركة ذو التعشيق المستمر (CVT). وإذا حصلت على محرك الأربعة سلندرات بقوة 168 حصانا، وسعة 2.4 لتر الذي يأتي مع نسخ لانسر GT (أو نسخة SE المزودة بنظام الدفع الرباعي)، فإنك ستحصل على الكثير من القوة وعزم الدوران للانطلاق بهذه السيدان أو الهاتشباك الصغيرة بمزيد من الثقة. ومع وجود ناقل الحركة ذو التعشيق المستمر (CVT) في نسخة GT، فإنك تحصل على ذراع نقل حركة من المغنيسيوم مثبتة بعجلة القيادة.

ويمكن اعتبارEvolution وRalliart هي السيارات الموجهة لعشاق القيادة في هذه المجموعة. فمع Ralliart ستحصل بالأساس على لانسر GT، مزودة بمحرك توربيني أربعة سلندرات بقوة 237 حصانا، وسعة 2.0 لتر، مع عدد من التفاصيل المستقاة من نسخة Evolution الأكثر رقياً، وبالتالي ستحصل مع تلك النسخة على سيارة أكثر من ممتعة في قيادتها. أما نسخة Evolution فهي سيارة أكثر قوة مع محركها الذي يبلغ291 حصانا، ونظام دفعها الرباعي المطوّر، وتحسينات الأداء المؤثرة في مختلف أنحائها (حتى أنها تحصل على هيكل معزز بألواح الألمنيوم) لتقديم أداء رائع وثبات ملحوظ.  

الميزات

قبل أن يقرر المشتري دفع ما يصل إلى 45 ألف دولار للحصول على نسخة Evolution فعليه أولاً توقع بعض السلبيات، مثل حقيقة أن كافة التعيينات الداخلية (باستثناء مقاعد ريكارو المميزة) لا تختلف كثيرا عن تلك الموجودة في نسخة لانسر الأساسية بسعر 17 ألف دولار. وتعد نسختا لانسر Ralliart وGT من وجهة نظر الكثيرين الأفضل بين مختلف النسخ إذا كنت تريد أغلب تلك الميزات بسعر أقل بكثير. ومع هاتين النسختين ستحصل على نظام تعليق رياضي، وجنوط كبيرة 18 بوصة (بتصميم جديد لهذا العام)، ومصابيح ضباب، ومصد هواء خلفي، بالإضافة إلى نظام التحكم الآلي بدرجة الحرارة، وعدادات عالية التباين، ومقاعد رياضية. 

ولطراز عام 2014، أضافت ميتسوبيشي شاشة لمس 6.1 بوصة للنظام الصوتي وذلك في كل من نسخ SE ذات الدفع الرباعي، وGT، وRalliart، كما تمت إضافة راديو HD، وكاميرا للرؤية الخلفية. كما تم أيضا إضافة نظام ملاحة جديد مع شاشة سبع بوصات تعمل باللمس، ونظام الأوامر الصوتية، وخرائط 3D، وتحديثات حركة المرور في الوقت الحقيقي. وقد تم الاستغناء عن نسخة DE الأساسية من المجموعة هذا العام.

سعر ميتسوبيشي لانسر  إيفوليوشن Mitsubishi Lancer Evolution موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 200,000 ريال سعودي

الامارات 210,000 درهم امراتي

الكويت 16,670 دينار كويتي

قطر 210,000 ريال قطري

البحرين 21,000 دينار بحريني

عمان 21,000 ريال عماني

الصور:

19 يونيو، 2014
التصنيفات :