تقرير وصور واسعار مرسيدس بنز SL كلاس Mercedes-Benz SL-Class موديل 2014

2014-mercedes-benz-sl-class-20_1200

تعد مرسيدس SL 2014 سيارة قوية ورشيقة، ومع ذلك لا يمكن وصفها ببساطة بأنها سيارة رياضية، فهي بحسب ما صرح مهندسوها يمكن وصفها بأنها “الفئة S من السيارات الرياضية”، مما يشير لكونها بديلاً فريداً لغيرها من السيارات ذات البابين في النطاق السعري الذي يتراوح في حدود الـ100 ألف دولار، بدءاً من جاكوار XKR إلى دودج فايبر SRT وبورش 911S.

ويمكن القول بأن مرسيدس SL قد أصبحت أكثر راحة وفخامة عاماً بعد عام، وفي جيلها الحالي، أصبحت أكثر قوة وقدرة من أي وقت مضى.    

الميزات

تشمل وسائل الراحة المثيرة للإعجاب في نسخ SL الجديدة ميزة Airscarf لتدفئة الرقبة، والسقف الصلب القابل للسحب، وميزة التعتيم الإلكتروني Magic Sky Control، والتي تجعل زجاج السقف داكناً مثل زوج من النظارات الشمسية باهظة الثمن. ويمكن بشكل اختياري إحلال نظام صوت Bang & Olufsen محل نظام الصوت القياسي Harman/Kardon.

وتأتي كافة طرازات SL أيضا مع نظام مرسيدس COMAND للمعلومات والترفيه، والذي يتضمن شاشة عرض 7 بوصة، وDVD، وتصفح للإنترنت مع وظيفة البحث من خلال جوجل، بالإضافة إلى نظام الملاحة. 

المقصورة الداخلية

تتضمن مقصورة SL مساحة وفيرة وتجهيزات متميزة. فالمقاعد واسعة، ويمكنها أن تكون داعمة بشكل مدهش لأنواع مختلفة من الأجسام، وذلك بفضل قابليتها للتعديل في 12 وضعية. وتتوافر ما يكفي من المساحة لمنطقتي الكتف والكوع، ولكن المساحة الآن أصبحت ضيقة وراء المقاعد نفسها، فقط ما يكفي لوضع حقيبة ضئيلة. ويتسع صندوق السيارة لحمل حقيبة سفر أو اثنين على الأكثر عند رفع السقف، أو فقط حقائب صغيرة الحجم عند خفض السقف. ويمكن وصف مقصورة السيارة بأنها عملية إلى حد كبير، مع فتحات تهوية على غرار فتحات الطائرات، وشاشة LCD كبيرة وسط التابلوه.

التصميم الخارجي

مع سعرها الذي يبدأ من 106375 ألف دولار (ويصل إلى 209 ألف دولار مع نسخة SL 65 AMG) تجلب SL-كلاس نظرة جديدة تشق طريقها إلى الوراء إلى أيام مجد مرسيدس ذات المقعدين. وتكون السيارة ذات مظهر رائع عند كشف السقف، كما أن تصميم الجزء الأمامي منها مذهل، إلا أن الجزء الخلفي غير متناغم إلى حد ما مع باقي السيارة حيث تبدو مؤخرة السيارة ومصابيحها الخلفية الصغيرة وكأنهما آتيتين من سيارة أخرى وتصميم آخر تماماً. 

المحرك

حل محرك التوربو الثنائي V-8 بسعة 4.7 لتر الجديد محل محرك السحب الطبيعي القديم V-8 ويتسم هذا المحرك القوي سريع الاستجابة بقوة 429 حصانا و516 رطل- قدم من عزم الدوران. وهو يجعل السيارة تتفوق على نسخة SL 550 في الوصول إلى 96 كيلومترا بالساعة بفارق يقرب من الثانية وصولاً لزمن4.5 ثوان، وتستغل مرسيدس هذا المحرك متوسط الحجم، وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السبع سرعات، وتقنية التشغيل/الإيقاف معاً لتحسين معدل استهلاك الوقود بنسبة حوالي 30٪. وقد تم ضبط السرعة القصوى على معدل 209كيلومترا بالساعة.

وتعد نسخة SL 63 AMG بمثابة خطوة أعلى من 550SL، وهي في الواقع خطوة كبيرة حيث تجعل هذه السيارة الفاخرة أكثر تميزاً من حيث الأداء الذي يتناغم بشكل متميز مع تصميمها كسيارة رودستر مفعمة بالحيوية. ويوفر محركها التوربو الثنائي القوي V-8 قوة للسيارة تبلغ 530 حصانا ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي خاص ذي سبع سرعات لمساعدة السيارة على الوصول لسرعة 96 كيلومترا في الساعة بزمن قدره 4.5 ثوان.

وعند إضافة حزمة أداء بسعر 9 آلاف دولار تحصل على قوة حصانية تصل إلى 557 حصانا و664 رطل- قدم من عزم الدوران، مع وصول السرعة القصوى إلى 300كيلومترا في الساعة، وانخفاض زمن التسارع من 0 إلى 96 كيلومترا بالساعة إلى 3.9 ثوان. وإذا كان هذا لا يكفي، فيمكنك اختيار نسخة SL 65 AMG ذات الـ 209 ألف دولار بمحركها التوربو الثنائي V-12 وناقل حركتها الأوتوماتيكي ذي السبع سرعات، وعزم دورانها الذي يبلغ 738 رطل- قدم.

ويبدو من الأفضل إلى حد كبير اختيار نظام تعليق SL الأساسي ذي الوضعيتين(مع أو بدون العجلات والمكابح الرياضية)، عن اختيار ترقية نظام التحكم الإيجابي في جسم السيارة Active Body Control غالية الثمن.        

السلامة

كما جرت العادة، لم تقدم أي من وكالات السلامة بإجراء اختبارات تصادم لسيارة الرودستر SL، ولكن يمكن القول بأن أحدث تقنيات السلامة متوافرة، كل شيء بدءاً من البلوتوث مروراً بالوسائد الهوائية للركبة وصولاً لنظام تثبيت السرعة التكيفي. ويتوافر نظام تنبيه السائقين Attention Assist بشكل قياسي (وهو بمثابة كوب قهوة إلكتروني لتنبيه السائق)، ونحن نعتقد بأن كاميرا الرؤية الخلفية كان يجب أن تكون قياسية أيضاً لأكثر من سبب، وقد تم توفير هذه الكاميرا ضمن حزمة سلامة اختيارية جنبا إلى جنب مع حساسات استشعار لصف السيارة ونظام المساعدة في الركن Parking Assist، الذي يلعب دوراً فعالاً مع سيارة SL في حين تركز أنت على الفرامل فقط.

سعر مرسيدس بنز SL كلاس Mercedes-Benz SL-Class موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 393,000 ريال سعودي

الامارات 378,000 درهم امراتي

الكويت 30,000 دينار كويتي

قطر 378,000 ريال قطري

البحرين 37,800 دينار بحريني

عمان 37,800 ريال عماني

الصور:

10 يونيو، 2014
التصنيفات :