تقرير وصور واسعار مرسيدس بنز G كلاس Mercedes-Benz G-Class موديل 2014

2013-mercedes-benz-g-class-15_1200

مرسيدس بنز G-كلاس لعام 2014 هي سيارة صندوقية الشكل، وجريئة إلى حد كبير. لذلك، إن كان حرف الـ G بالنسبة لك يعني الـ “جرأة” أو الفئة G”” ففي كلا الحالتين ستمثل سيارة الدفع الرباعي تلك ما تفكر فيه.

إنها سيارة دفع رباعي خالصة ذات خطوط ومنحنيات قليلة، مع  تجهيزات محدودة لمساعدة السائق تفصلك إلى حد ما عن خبرة الطرق الوعرة. ويقال أن الفئة G كانت قد تم تصميمها في عام 1970 لجيش شاه إيران، وقد تم تطويرها منذ ذلك الحين فقط كلما كان ضرورياً لتلبية أنظمة السلامة والتقنيات الفاخرة الحديثة خلال الـ 33 عاما التي مرت منذ أول بيع لها. إنها سيارة ذات عراقة وأصالة كبيرتين، ولكن بشكل يجعلها من أكثر السيارات المرغوب بها في العالم الحديث.

وتعد هذه السيارة واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي فخامة، وأكثرها قدرة، وأكثرها تكلفة في السوق، مع سعرها الأساسي الذي يبدأ من 100 ألف دولار. وليس لدى G-كلاس سوى منافس واحد حقيقي على قدم المساواة من حيث الشهرة والسمعة، وهو طراز سيارة رينج روفر، كما أن كل من لكزس LX وتويوتا لاند كروزر يمكن اعتبارهما بدائل مثيرة للاهتمام أيضا. 

التصميم الخارجي

يمكن بسهولة تمييز G-كلاس من بين العديد من السيارات بأجزائها الخارجية المسطحة، وخط السقف الطويل، وتصميمها ذي الشكل المستطيل. 

المقصورة الداخلية

وتعد السيارة أكثر ليونة في الداخل، مع تعييناتها من جلد DESIGNO، ولمساتها النهائية من الخشب الراقي، وشاشتها الـ LCD لميزات المعلومات والترفيه الخاصة بها. وتوفر G-كلاس مساحة لمنطقة الرأس ستناسب ما تحتاج إليه.

وهي ضيقة إلى حد ما رغم ذلك، وسوف يلاحظ ركاب المقاعد الأمامية العرض بشكل كبير لأن الكونسول الوسطي طويل وضخم إلى حد ما. كما أن المقاعد نفسها ثابتة وقابلة للتعديل كهربائيا.

وتتضمن السيارة خمسة مقاعد وتوفر الكثير من مساحة التخزين، ولكن الركاب سيشعرون بأن الأمر يحتاج إلى ما يشبه التسلق للوصول الى داخل السيارة G-كلاس، كما أن تحميل البضائع من خلال الباب الخلفي المعلق جانبياً يتطلب رفعاً أعلى من أغلب سيارات الكروسوفر المتوافرة اليوم. وتمتاز المقصورة أيضاً بالمواد الداخلية ذات الجودة العالية واللمسات النهائية المتميزة.

المحركات

تتوافر G-كلاس لعام 2014 في نسخة أساسية هي G550، وهي مدعومة بمحرك V-8 بقوة 388 حصانا، وسعة  5.5 لترا، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، مع توجيه الطاقة من خلال نظام الدفع الرباعي الخاص بها، وثلاثة أقفال تفاضلية.

أما إصدار التوربو الثنائي من نفس المحرك الـ V-8 فتصل قوته إلى 544 حصانا في نسخة G63 AMG، مما يوفر ما يقرب من الثانية في زمن التسارع من 0 إلى 96 كيلومترا بالساعة بنسخة G550 والذي يبلغ 6.0 ثانية (ليصل إلى 5.3 ثانية).

على الرغم من اشتراكهما في السرعة القصوى التي تبلغ 209 كيلومترا بالساعة، ومعدل استهلاك الوقود الذي يبلغ 5.1 كيلومتر/لتر داخل المدينة و6.4 كيلومتر/لتر على الطريق السريع، وربما أقل من ذلك.

الأداء

أما الأداء على الطريق فلن يخيب آمالك. ويتطلب الشعور الثقيل ومفاتيح التحكم الضخمة قدراً من الاهتمام، برغم أن التوجيه الكهربائي يبدو أكثر خفة من الإعدادات الأقدم. ويسيطر نظاما التحكم في الثبات والسحب القويان على الثبات الكبير للسيارة وهذا أمر مهم، للتخفيف من معدل الميلان الكبير للسيارة.

وقد تم تجهيز جودة الركوب بشكل جيد بما فيه الكفاية للسير على الطرق الوعرة، على الرغم من أن مستويات الضوضاء تزداد على الطرق غير الممهدة ومسارات الحصى.

ويساعد قفل أي من التروس الفروقية على الكشف عن سيارة الدفع الرباعي الحقيقية الكامنة تحت طبقات من الصقل، والتي تحتفظ بقدرتها على الانطلاق عبر المسارات الصخرية والمستنقعات الموحلة، حيث لن تجد الكثير من السيارات القادرة على منافستها في ذلك الأمر.

الميزات

يحصل الجيل الحالي من G-كلاس على ميزات معلوماتية وترفيهية أكبر من أي وقت مضى. فكل سيارة G-كلاس تتضمن بشكل قياسي بلوتوث، وفتحة سقف، ونظام ملاحة مع مساحة للقرص الصلب تبلغ 40 جيجابايت للخرائط والموسيقى، ونظام صوت دي في دي، وراديو أقمار صناعية، وراديو HD، وتحديثات حركة المرور في الوقت الحقيقي، وواجهة آي بود، وعجلة قيادة خشبية وجلدية قابلة للتدفئة، ومقاعد جلدية قابلة للتدفئة والتبريد في الجزء الأمامي، مع مقاعد صف ثاني قابلة للتدفئة أيضاً.

والآن، تحصل كل من نسخة G550 و G63 AMG أيضاً على نظام Mbrace2 – والذي يتصل بتطبيقات الهواتف الذكية لإتاحة تطبيقات مثل Yelp والفيسبوك من خلال وحدة تحكم COMAND.

السلامة

لم تقم أي من هيئات التصنيف الرئيسية مثل الوكالة الأمريكية لأمان الطرق NHTSA أو معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS بإجراء اختبارات تصادم لطراز مرسيدس بنز G-كلاس. لكن جدير بالذكر أن مرسيدس بنز G-كلاس 2014تتضمن بشكل قياسي مكابح مانعة للانغلاق مع نظام تعزيز المكابح Brake Assist، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، ونظام التحكم في الثبات، والستائر الهوائية الجانبية.

كما تتوافر كاميرا الرؤية الخلفية كتجهيز قياسي، وهي جيدة لأن الرؤية ليست واضحة للجزء الخلفي، حيث يحيط إطار واسع بالنافذة الخلفية ويأخذ الحيز الأكبر من الرؤية. وتتوافر قائمة السلامة الآن أيضاً على نظام التنبيه عند الخروج من الحارة المرورية ونظام مراقبة البقعة العمياء.

سعر مرسيدس بنز G كلاس Mercedes-Benz G-Class موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 450,000 ريال سعودي

الامارات 450,000 درهم امراتي

الكويت 35,720 دينار كويتي

قطر 450,000 ريال قطري

البحرين 45,000 دينار بحريني

عمان 45,000 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *