تقرير وصور واسعار لكزس اي إس 350 Lexus ES موديل 2014

2014-lexus-es350-3_1200

منذ سنوات وحتى الآن، كانت لكزس ES واحدة من الخيارات الأساسية بالنسبة لأولئك الذين يريدون سيارة تتضمن ميزات الراحة والرفاهية، دون اهتمام أكبر من اللازم بتجربة القيادة. لكن ومع ذلك بدأ يدخل السوق نوع جديد من متسوقي السيارات الفاخرة الراغبين في الهدوء، والركوب المريح ولكن في سيارة ذات استجابة جيدة أيضاً.

وبعد إعادة تصميمها بشكل كامل في العام الماضي، قامت لكزس ES 2014 بعمل جيد في استرضاء كلا النوعين من العملاء، خصوصا أولئك الذين تعجبهم الخيارات المتاحة في سيارات السيدان الراقية الحديثة اليوم. ونحن نعتقد بشكل كبير أن كلاً من نسخة V-6 ES 350 أو نسخة 300h ES المهجنة ستكون كل منهما ذات أداء جيد ومرضي بالنسبة للمشتري.

الميزات

بالإضافة إلى ميزات السلامة النشطة مثل نظام تنبيه لحركة المرور الخلفية ‏Rear Cross-Traffic Alert ونظام منع التصادم، يقدم طراز ES مجموعة من وسائل الترفيه عالية التقنية، بالإضافة إلى تجهيزات الراحة المتوافرة كميزات قياسية. وتتضمن الخيارات الرئيسية في طراز ES نظام ملاحة يستند إلى قرص صلب مزود بتقنية التحكم من خلال الأوامر الصوتية، ونظام صوت Mark Levinson، وجلود ولمسات نهائية محسّنة، وكاميرا احتياطية مدمجة، ونظام Enform مع التطبيقات ذات الصلة به.

والجانب السلبي الوحيد في الحصول على ترقية الصوت، أو الملاحة، يتمثل في وحدة التحكم عن بعد الإلزامية الشبيهة بالماوس، والتي تتطلب منك اتباع مؤشر على الشاشة لاختيار التحديدات.

ولعام 2014، تتوافر الآن مصابيح ضباب LED بشكل قياسي، كما يتم تقديم اللمسات النهائية من خشب البامبو الخاصة في النسخة المهجنة من طراز ES 350، كما أن مقاعد NuLuxe الجلدية قابلة للتدفئة والتهوية. كما دخلت لكزس أيضا في شراكة مع آبل لتقديم وضعية “Siri Eyes Free Mode” في طرازاتها لعام 2014.

المحركات ومعدلات الاستهلاك

هناك اختلاف بين نسختي ES الاثنتين من حيث التسارع، فنسخة الستة سلندرات لا تزال بالتأكيد الأسرع والأكثر سلاسة، ولكن نسخة ES 300h تبدو متميزة إلى حد كبير عند تزويدها بمحرك أتكينسون Atkinson ذي الأربعة سلندرات سعة 2.5 لتر مع نظام مولد كهربائي. ومع وضعيات القيادة التي توفرها لكزس (Eco و Power) يكون لديك الخيار لتحديد كيفية استجابة النظام المهجن.

ويبلغ استهلاك الوقود للسيارة ES 300h الجديدة وفقاً لوكالة حماية البيئة EPA معدل 17كيلومتر/لتر داخل المدينة و 16.5كيلومتر/لتر على الطريق السريع (وهو أفضل بكثير من معدل استهلاك 350ES الذي يبلغ 9كيلومتر/لتر داخل المدينة و13كيلومتر/لترعلى الطريق السريع).

التصميم الخارجي

تبدو لكزسES 2014 متحفظة جدا في تصميمها الخارجي (باستثناء شبكة مبرِّد لكزس الجديدة الشبيهة بالساعة الرملية، والالتواء الواضح في الجوانب الخلفية).

المقصورة الداخلية

برغم تصميمها الخارجي المتحفظ تتمتع لكزس ES 2014 بالكثير من السمات المثيرة للإعجاب في الداخل. فقد تمت إعادة تصميم مقصورة ES بالكامل، مع توفير قدر كبير من الرحابة بفضل التصميم الأفقي الجديد، والزوايا المدفوعة للخارج. وهذا يشبه ما فعلته لكزس مع سيارات السيدان الرياضية GS، ولكنه يبدو هنا على نحو أفضل، مع شاشة نظام الملاحة المثبتة بشكل متناسب الأبعاد.

ولا تستخدم ES نفس قاعدة العجلات التي تستخدمها تويوتا كامري، فقاعدة عجلاتها الآن أصبحت أطول ببضع بوصات، وهو الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على مساحة المقعد الخلفي. وبفضل المساحة الإضافية لمقاعدها الخلفية نكون أيضاً قادرين على اعتبارها سيارة سيدان كبيرة. وتتوافر الآن مساحة كافية لثلاثة ركاب كبار في الخلف، إذا كنت في حاجة إليها، بينما في الجزء الأمامي، لأول مرة، تقدم لكزس دعماً للفخذ قابل للتمديد للسائقين الأطول (كما أن وسائد المقعد أطول أيضا). وتبدو جودة الركوب أكثر ثباتا إلى حد ما، ولكن العالم الخارجي، وضجيج المحرك، وسطح الطريق لا زالت كلها أموراً معزولة بشكل فعال عن المقصورة الداخلية.

سعر لكزس  Lexus ES 350 ESموديل 2014 يبدأ من:

السعودية 146,000 ريال سعودي

الامارات 155,000 درهم امراتي

الكويت 12,310 دينار كويتي

قطر 155,000 ريال قطري

البحرين 15,500 دينار بحريني

عمان 15,500 ريال عماني

الصور:

17 يونيو، 2014
التصنيفات :