تقرير وصور واسعار لكزس ال اس 460 Lexus LS موديل 2014

2014-lexus-ls-460-1_1200

تعد سيارات السيدان لكزس LS بمثابة السيارات الرائدة في فئة هذه العلامة التجارية. وفي نسختها لعام 2014وفرت لكزس LS 460 بالإضافة إلى نسختها المهجنةLS 600h L بعض التكنولوجيا الأكثر تقدما، بالإضافة إلى بعض من أفضل التصميمات التي قامت بها الشركة الأم تويوتا على الإطلاق.

وبعد إعادة التصاميم التي تمت في العام الماضي، تنتقل لكزس LS إلى الأمام مع طرازها لعام 2014 بجودة تصميم خارجي متميزة ومقصورة رائعة، ولكن مع شكل أكثر شراسة من الطرازات السابقة. وينطبق هذا خصوصا مع نسخة F Sport، والتي تضيف جرعة إضافية من تلبية احتياجات السائق.

الميزات

يتوافر نظام الملاحة الآن بشكل قياسي في طراز LS 460، بالإضافة إلى مقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتبريد، وكاميرا للرؤية الخلفية. كما تتوافر تقنية البلوتوث، ووصلة الآي بود بشكل قياسي في جميع طرازات LS، جنبا إلى جنب مع بث صوتي عبر البلوتوث.

ويتوافر أيضاً نظام لكزس للتحكم عن بعد Remote Touch، ووحدة تحكم على شكل فأرة للتحكم في أنظمة المعلومات والترفيه، بينما يربط نظام Entune بين نظام الصوت وبين الهاتف الذكي للتحكم في الهاتف من خلاله، بما في ذلك بث مقاطع الصوت وتحديث الفيسبوك.

ويتوافر نظام Mark Levinson الترفيهي بشكل اختياري في نسخة LS 460 وبشكل قياسي في نسخة LS 600h L مع توفيره 19 مكبرا للصوت وقوة تبلغ 450 واط، ومساحة تبلغ 8 جيجابايت من القرص الصلب للموسيقى.

وتشمل الخيارات الرئيسية أيضا مقاعد خلفية تحتوي على مساج وتحكم في درجة الحرارة، بالإضافة إلى نظام ترفيه بلو راي DVD، ومقاعد خلفية على الطراز العثماني.

ويوفر طراز 2014 الآن وضعية “Siri Eyes Free Mode” والتي تدمج نظام الأوامر الصوتية Siri من آبل مع النظام المعلوماتي الترفيهي الخاص بالسيارة. 

التصميم الخارجي

كان التغيير الأفضل في طراز LS العام الماضي هو استخدام شبكة مبرد جديدة مغزلية الشكل والتي تم استخدامها من قبل في عدد من سيارات لكزس الأخرى.

وقد تم تمييزها أخيرا بخطوط تصميمية خاصة بها، ولم تعد تستعين بأفكار لتصاميم تخص السيارات الأنيقة الأخرى.

المقصورة الداخلية

أما داخل المقصورة فقد تميز طراز LS بعدد من التحديثات الرائعة. فقد تم تزويد المقصورة بشاشة 12.3 بوصة LCD، مع استخدام مجموعة مختارة من الخشب والمعدن للمسات النهائية، سواء أكان خشب شيماموكو الرمادي الداكن، أو البامبو الأفتح المستخدم في السيارة المهجنة.

ولازالت جودة الركوب السلسة، والمقصورة الفاخرة والهادئة والمتسعة الشبيهة بمقصورة الليموزين على رأس أولويات لكزس LS، مع ديناميكيات قيادة أكثر هدوءاً من تلك التي توفرها سيارات السيدان الفاخرة الكبيرة الأخرى، حتى مع نسخة F Sport.

وفي النسخ ذات الطول الزائد، يتاح بشكل اختياري الحصول على مقاعد على الطراز العثماني مع مساج، لصف للمقاعد الخلفية، بالإضافة إلى تعديل كهربائي للمقاعد في النسخ الأعلى.

وتظل اللمسات النهائية مثيرة للإعجاب حتى عند مقارنتها مع تلك الموجودة في أفضل سيارات مرسيدس وبي إم دبليو، كما أن جلد الأنيلين الفاخر يعتبر ليِّن وناعم للغاية بالمقارنة مع ما تحصل عليه في سيارات لكزس الأخرى.

ويمكنك إضافة حزمة Executive Class Seating ليصبح لديك عمليا مساحة مقصورة كتلك التي توفرها رولز رويس.

المحركات والنسخ المختلفة

فيما يخص نسخة LS 600H L، فقد تجنبت استخدام محرك V-12 أو محرك التوربو الثنائي V-8 الخاص بسيارات السيدان الفاخرة الأخرى لصالح محرك كهرباء ووقود مهجن بقوة 438 حصانا بمعدل استهلاك 8.5كيلومتر/لتر وفقاً لوكالة حماية البيئة EPA.

ويتسم هذا الطراز بالتوازن في الركوب، والثبات في التوجيه، وهو ما يجعله طرازاً متميزاً للغاية على الرغم من سعره الضخم الذي يتجاوز 100 ألف دولار.

وبشكل أكثر واقعية، تأتي كل من نسخة LS 460، ونسخة LS 460 L ذات قاعدة العجلات الأطول، وإصداراتهم ذات الدفع الرباعي، بشكل متقارب إلى حد كبير فيما يخص الأداء على الطريق.

وتتمثل نقاط قوتهم في التسارع المفعم بالنشاط الذي يوفره محركهم الـ V-8 بقوة 386 حصان، والتحولات شديدة السلاسة التي يوفرها ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات، ولكن لا يعتبر التحكم مع ذلك ضمن نقاط القوة.

ويمكن الوصول في هذه النسخ من صفر إلى 96كيلومتر في الساعة في 5.4 ثواني، ولكن في الزحام خلال الطريق لن تكون هذه النسخ أفضل من أي من منافساتها، وذلك بسبب التحكم ذي الاستجابة السيئة بشكل ملحوظ.

وفي نسخة F Sport، يتوافر نظام تعليق هوائي رياضي، بالإضافة إلى نظام توجيه المقود المتغير، ومكابح Brembo، وعجلات 19 بوصة، وإطارات صيفية.

وهي سيارة أكثر نعومة من أي من نظيراتها الألمانية، حتى إنفينيتي M أو جاكوار XJ. فالتحكم في الجسم يبدو أفضل، ويمتاز نظام التوجيه إلى حد ما باستجابة أسرع، لكنه ما زال خفيفاً وغير حماسي إلى حد ما.

وتوفر جميع سيارات السيدان من طراز LS وضعيات قابلة للتعديل من قبل السائق هي Eco، وNormal، وSport في النسخة الأساسية، بالإضافة إلى وضعيتي Sport + و Comfort في النسخ المزودة بتعليق هوائي لمزيد من التخصيص لشخصية السيارة.

وتتوافر نسختا LS 600h و LS 460 L ذات قاعدة العجلات الأطول، على طول إضافي يبلغ حوالي 12.5سنتيمتر زيادة عن نسخة LS 460 ذات الطول القياسي، ويذهب أغلب هذا الطول لصالح زيادة المساحة المخصصة للأقدام في الجزء الخلفي.

ومع ذلك فإنه حتى النسخ ذات قاعدة العجلات الأقصر تأتي مع مساحة مناسبة للركاب الأطول قامة، كما أن المقاعد الأمامية المريحة، والمقاعد الخلفية المناسبة، وصندوق السيارة الكبير في مختلف نسخ هذا الطراز تجعله مناسباً جداً لمن لديه ضيوف مهمين لنقلهم، أو من يحتاج فقط إلى اتساع مريح في المقصورة.

وقد تم تجديد المقاعد الأمامية التي أصبحت ذات دعم ممتاز بالإضافة إلى أنها أصبحت قابلة للتعديل كهربائياً في كل اتجاه تقريباً، وتتميز نسخ F Sport بأنها ذات مقاعد أكثر دعماً، ما يجعلها مناسبة جدا للرحلات الطويلة.

سعر لكزس ال اس 460 Lexus LS  موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 330,000 ريال سعودي

الامارات 325,000 درهم امراتي

الكويت 25,800 دينار كويتي

قطر 325,000 ريال قطري

البحرين 32,500 دينار بحريني

عمان 32,500 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

6 يوليو، 2014
التصنيفات :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *