تقرير وصور واسعار لامبورغيني غالاردو Lamborghini Gallardo موديل 2014

2013-lamborghini-gallardo-spyder-5_1200

أصبحت لامبورغيني غالاردو الآن على وشك أن تتقاعد، مع استبدالها بطراز جديد تم تداول إشاعات بأنه سيحمل اسم لامبورغيني كابريرا. ولكن هذا لا يعني أن غالاردو سيارة غير جيدة. 

ففي الواقع، لقد عملت لامبورغيني بجد للحفاظ على تميز سيارات غالاردو، مع إضافتها لمجموعة من النسخ الخاصة المزودة بمحركات مختلفة وخبرة قيادة مميزة. وتتضمن بعض الأمثلة غالاردو LP 570-4 سوبر ليجيرا، وLP 560-4، وLP 550-2، وLP 570-4 سبايدر بيرفورمانس، وLP 560-4 سبايدر، وLP 550-2 سبايدر.

وكما هو الحال دائماً مع أي لامبورغيني حديثة، فإن الرقم الأول يشير للقوة الحصانية، والثاني عدد العجلات التي يتم دفع السيارة من خلالها. أما الأجزاء الأخرى من الأسماء فكلها بسيطة: فكلمة سبايدر تشير إلى أنها سيارة مكشوفة، وسوبر ليجيرا وبيرفورمانس هما ترجمة من الإيطالية تعني “خفيفة جدا” و “عالية الأداء”، على التوالي. 

المحرك والأداء

أيا كانت قوة السيارة أو إعداداتها، فإن جميع سيارات غالارادو تستخدم نفس المحرك الأساسي V-10 بسعة 5.2 لتر. ولا تحصل جميع النسخ التي يتضمن اسمها “-2” على دفع رباعي، بعكس جميع النسخ الأخرى التي تحصل عليه.

أما النسخ التي يتضمن اسمها “-2” فتحصل بدلا من ذلك على دفع خلفي. وتأتي جميع النسخ بشكل قياسي مع ناقل حركة آلي مع ذراع نقل الحركة.

وتعد غالاردو واحدة من السيارات السريعة: حيث بإمكانها الوصول إلى 96 كيلومترا في الساعة في أقل من 3.4 ثانية، كما أن سرعتها القصوى تبلغ 322كيلومترا بالساعة. 

التصميم الخارجي

على الرغم من التركيز على إحصاءات السيارة وقدراتها، فإنها مع ذلك، مثل أي لامبورغيني أخرى لا تركز فقط على الأداء. ولكن على التصميم، والأسلوب، والحضور، والطريقة التي ستجعلك تشعر بها، والطريقة التي ستذهل كل من يراها.

ولا تحصل غالاردو على تصميم الأبواب الجديد الذي تحصل عليه لامبورغيني أفينتادور، ولكنها تشترك معها في الانخفاض، وتعدد زواياها، وحتى نغمة نظام العادم الخاص بها. 

المقصورة الداخلية

أما داخل غالاردو، فستجد مساحة مدمجة، وتصميم يوحي بأدائها العالي. ولا تتوافر ما يكفي من المساحة للحاجيات أو الأمتعة الكبيرة حتى في صندوق السيارة الأمامي الذي يوفر بالكاد مساحة لأمتعة نزهة نهاية الاسبوع.

ولا يعد الدخول والخروج من غالارادو سهلاً نظراً لارتفاعها المنخفض. وعلى الرغم من قلة المساحة، فإن المقصورة مجهزة تجهيزا جيدا، مع مواد ذات جودة عالية ولمسات نهائية متميزة. 

إنها أبعد ما تكون عن السيارات العملية، ولكن يفترض أنك تعرف ذلك مسبقاً. ويبقى السؤال الأهم هو ما إذا كانت غالارادو، بعد ما يقرب من عقد من الزمان في السوق، لا زالت قادرة على إثارة الانطباعات القوية – خاصة مع كونها على وشك الاستبدال نهائياً.

سعر لامبورغيني غالاردو Lamborghini Gallardo  موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 650,000 ريال سعودي

الامارات 650,000 درهم امراتي

الكويت 51,590 دينار كويتي

قطر 650,000 ريال قطري

البحرين 65,000 دينار بحريني

عمان 65,000 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *