تقرير وصور واسعار كرايسلر 300 Chrysler موديل 2014

2011-chrysler-300-5_1200

تعد 300 و300C أكبر سيارات السيدان في مجموعة كرايسلر، ومع مجموعة متنوعة من المحركات والميزات المتوفرة، فإنهما يقدمان أفضل الخيارات في هذه الفئة. ومع التصميم الخارجي الأنيق، والأداء المتميز حتى في النسخ المزودة بمحركات V-6، إلى جانب القائمة الطويلة من التقنيات والميزات الفاخرة، فإن سيارات السيدان تلك تقف على حافة سوق السيارات الفاخرة.

التصميم الخارجي

في تصميمها الخارجي، يبدو أن 300 دائما ما تُناغم بين مزيج جذاب من اللمسات التقليدية والحديثة. ومع وجود بعض اللمسات التي تشير إلى الماضي، فإن كرايسلر 300 لعام 2014 تظل سيارة سيدان حديثة متفوقة. وقد حصلت كرايسلر 300 خلال إعادة التصميم في 2012 على مستوى أعلى مع كتف السيارة الأكثر دقة، والخطوط التصميمية الأكثر سلاسة، وشبكة المبرّد الأقل كرتونية، والتي أضفت جميعها مظهراً حديثاً على الطراز. 

المقصورة الداخلي

أما في الداخل، فإن الشكل أصبح بالتأكيد أكثر رقياً، وأعلى تقنياً، مع التابلوه ذي الخطوط التصميمية المميزة والذي يستضيف شاشة اللمس الـ LCD الجديدة الضخمة. واعتمادا على مستوى النسخة، يتم استخدام بعض المواد الداخلية المصنوعة من الكروم، أو ألياف الكربون، أو الخشب لجعل السيارة إما أكثر فخامة، أو أكثر قرباً من فئة سيارات السيدان الرياضية.

وتعد300 واحدة من سيارات السيدان الأكثر اتساعا في فئتها، على الرغم من أنها لا تملك المساحة الممتدة التي تملكها تويوتا أفالون. وفي الجزء الأمامي، ستجد المقاعد معززة إلى حد كبير، وهناك الكثير من المساحة لمنطقة الرأس حتى مع الحصول على فتحة سقف. أما المقاعد الخلفية فتميل إلى أن تكون أكثر ضيقاً بالنسبة لمساحة الأرجل، على الرغم من أنها مريحة بما يكفي لشخصين كبيرين. كما ان مساحة الصندوق جيدة للغاية أيضاً. وتبدو الرؤية الخارجية في النسخ الحديثة من 300 أفضل مما كانت عليه في الطرازات السابقة، نتيجة لاستخدام قوائم أكثر نحافة، وزجاج جانبي أكثر إلى حد ما.

الميزات

حتى مع نسخة 300 الأساسية تتضمن السيارة نوافذ ومرايا وأقفال كهربائية، وأضواء LED نهارية، وزر تشغيل للسيارة، ونظام فتح الأقفال عن بعد، ومقعد سائق قابل للتعديل آلياً، ومفروشات قماشية، ونظام التحكم في درجة الحرارة ثنائي المناطق، وراديو أقمار صناعية، ومنفذ USB، وشاشة لمس 8.4 بوصة LCD.

أما إذا اخترت نسخة  300Sفتحصل على مقاعد أمامية جلدية، وأذرعة لنقل الحركة، ولمسات نهائية بلون البيانو الأسود، وإطارات Performance. وأما على قمة الفخامة فتأتي نسخة  300Cالتي تتضمن جلد راقي، وتطعيمات خشبية فاخرة، ودواسات قابلة للتعديل كهربائيا، وعجلة قيادة قابلة للتدفئة، وتتضمن أيضا نظام ملاحة مزود بشاشة تعمل باللمس مع تحديثات حركة المرور بالوقت الحقيقي، والذي تم تحديثه في عام 2013.

وعلى قمة الأداء، تأتي نسخ SRT التي تحصل على لمسات من ألياف الكربون، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية، وجانب مخصص في نظام الملاحة يعرض إحصائيات الأداء مثل توقيتات التسارع، والثبات الجانبي.

كما يتوافر أيضا نظام صوت بيتس من د. دري مع مضخم صوت مثبت بالصندوق. وبالإضافة إلى ذلك تتتضمن نسخة كرايسلر 300Glacier مرايا سوداء لامعة وشبكة مبرّد من الكروم الأسود، وعجلات ألومنيوم بثمانية محاور، إلى جانب لمسات نهائية داخلية بلون البيانو الأسود، ومفروشات خاصة مع دعائم جلدية، وأذرعة نقل حركة مثبتة بعجلة القيادة.

الأداء والمحركات

حتى النسخ الأساسية المزودة بمحرك V-6 من كرايسلر 300 تؤدي أداء جيدا بما فيه الكفاية لتلبية احتياجات أي شخص ينظر في المقام الأول إلى جمال تصميم 300 وفخامتها. ويعد الإصدار ذا قوة 292 حصانا من محرك Pentastar بسعة 3.6 لتر سلس، وقوي، وذي استجابة جيدة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات الذي يتم تضمينه في أغلب النسخ.

وتصل توقيتات الوصول إلى 96 كيلومترا بالساعة إلى حوالي ثماني ثوان، بينما يصل معدل استهلاك الوقود على الطريق السريع إلى 13.2 كيلومتر/لتر (مما يعد ممتازاً لسيارة سيدان كبيرة بهذه الفئة). وفي نسخ 300S يقترن محرك الـ V-6 بمدخل للهواء البارد، ونظام عادم محدث مما يجعلها تصل لقوة 300 حصانا.

وبالنسبة للبعض، تكمن الجاذبية الحقيقية لسيارة 300 في محركات V-8 القوية في نسخ 300S و300C، فضلا عن نسخة SRT الأعلى أداءً. ويتم تقديم نسخ 300S و 300C مع محرك هيمي Hemi ذي ثمانية سلندرات بقوة 363 حصانا، وسعة 5.7 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي خمس سرعات.

وبينما تبدو محركات الـ V-6 سلسة ومناسبة للسيارات الفاخرة، يبدو محرك الهيمي Hemi في المقابل أكثر شراسة وعضلية وأفضل من حيث الاستجابة. وتستطيع هذه النسخ الوصول إلى 96 كيلومترا بالساعة في أقل من ست ثوان، بينما يمكن لنسخة SRT الوصول لنفس السرعة في أقل من خمس ثوان مع محركها الـ V-8 بقوة 470 حصانا وسعة 6.4 لتر.  

  وكما قد يتبادر إلى ذهنك، فإن نسخ 300 ترتقي السلم من التوجه إلى مزيد من الراحة وصولاً إلى إحساس السيدان الرياضية الثابتة كلما اخترت نسخة مزودة بمحرك أعلى أداءً، ولكن إن اخترت العجلات الـ 20 بوصة في بعض النسخ ستجد مزيد من الخشونة إلى حد ما في الركوب. وتحصل نسخ SRT على نظام التخميد التكيفي مع وضعي القيادة Normal وSport.

السلامة

أما فيما يخص السلامة، فإن 300 تشمل جميع عناصر التحكم الإلكترونية المعتادة والوسائد الهوائية، ونظام المساعدة على القيادة بالمرتفعات، ونظام دعم الفرامل أثناء سقوط الأمطار. وفي النسخ الأعلى، يمكنك الحصول على حزمة SafetyTec الاختيارية التي تتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام مراقبة البقعة العمياء، ونظام تحذير من التصادم الأمامي، ومصابيح ضباب خلفية، ومرايا خارجية قابلة للطي آلياً.

سعر  كرايسلر Chrysler 300c موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 142,000 ريال سعودي

الامارات 142,000 درهم امراتي

الكويت 11,000 دينار كويتي

قطر 142,000 ريال قطري

البحرين 14,200 دينار بحريني

عمان 14,200 ريال عماني

الصور:

25 يونيو، 2014
التصنيفات :