تقرير وصور واسعار فيراري إف إف Ferrari FF موديل 2014

2012-ferrari-ff-11_1200

تعد FF أول سيارة فيراري مزودة بنظام دفع رباعي. وفي الواقع فإن هذه السيارة سريعة وقوية بشكل مدهش. كما أنها تمتاز بتصميمها الفريد، باعتبارها واحدة من عدد قليل من سيارات فئة Shooting Brake ذات البابين في السوق. 

التصميم الخارجي

يعد الشكل المميز لفئة Shooting Brake متشابها إلى حد ما مع سيارات الواجون القصيرة، وبينما قد لا يبدو هذا أساسا جيدا لتصميم جميل، إلا أنه يعمل جيداً مع فيراري FF. فالواجهة الأمامية الطويلة والمنخفضة تميل وصولاً إلى الزجاج الأمامي المسترخي للخلف، ثم إلى سقف متوسط الطول انتهاءً بالجزء الخلفي ذي التصميم المتميز. وعلى طول الجانبين، تبدو الرفارف العريضة والأبعاد المختلفة متناقضتين مع تصميم الديناميكا الهوائية الجريء لكل من الجزء الأمامي والخلفي. 

المقصورة الداخلية

داخل فيراري FF ذات الـ 300 ألف دولار، ستجد ميزات فيراري القياسية الحديثة، بما في ذلك واجهة تحكم وتصميم لقمرة القيادة يلبيان احتياجات السائق، ولمسات نهائية تجمع بين نكهتين، بالإضافة – بطبيعة الحال – إلى التطعيمات الجلدية والمعدنية. ويوفر تصميمShooting Brake المزيد من الفوائد التي تتجاوز الشكل والمظهر: فهو يساعد FF على أن توفر0.45متر مكعب من مساحة التخزين وراء المقاعد، والتي يمكن توسيعها إلى 0.8متر مكعب عند طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح. وهذا يجعلها واحدة من أكثر السيارات عملية في طبقة السيارات فائقة الأداء. 

المحرك

تحت الغطاء الأمامي للسيارة FF يكمن محرك V-12 بقوة 651 حصانا وسعة 6.3 لتر. وبرغم وزنها الذي يبلغ طن و790 كيلوجرام، فإن السيارة FF ذات الدفع الرباعي يمكنها التسارع وصولاً إلى  96كيلومتر بالساعة في غضون 3.7 ثانية، بجانب سرعتها القصوى التي تبلغ  335كيلومتر في الساعة.   

ويعد نظام الدفع الرباعي فريداً، كما هو الحال مع باقي ميزات FF. وبدلا من استخدام محول عزم مثلما هو الحال في أغلب سيارات الدفع الرباعي، فإن فيراري ترسل طاقتها مباشرة من كل نهايات المحرك عبر ناقل حركة من سبع سرعات يقود العجلات الخلفية. كما يأتي ناقل حركة منفصل من سرعتين ليكون مسؤولاً عن دفع العجلات الأمامية. وتدفع العجلات الأمامية السيارة فقط تحت الترس الرابع. وبعد ذلك، تحصل المؤخرة على كامل عزم الدوران. 

وتساعد المخمدات الممغنطة Magneto-Rheological على التحكم في هيكل FF من أجل تحسين الثبات ضمن مجموعة واسعة من الظروف، بينما فرامل كربون السيراميك تزيد من قوة وكفاءة إيقاف السيارة. 

الميزات

تبدو معايير الراحة جيدة جدا في FF للرحلات الطويلة، مع المقاعد الأمامية الفسيحة والمعززة جيداً. وعلى الرغم من ترتيب الأربعة مقاعد، تبدو المقاعد الخلفية ضيقة قليلا، مع قِصَر في مساحة منطقة الأرجل ومساحة منطقة الرأس نظرا للأبعاد الرياضية من الخارج.

ويحتوي طراز فيراري FF على نسخة نيمان ماركوس خاصة، وكان أيضاً هو الطراز الذي تم فيه إطلاق برنامج التخصيص Tailor Made الذي تنتجه الشركة. كما أن يلعب طرازFF دوراً أيضاً في برنامج تعليم القيادة في فصل الشتاء الذي توفره الشركة.

سعر  فيراري Ferrari FF موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 1,200,000 ريال سعودي

الامارات 1,200,000 درهم امراتي

الكويت 95,240 دينار كويتي

قطر 1,200,000 ريال قطري

البحرين 120,000 دينار بحريني

عمان 120,000 ريال عماني

الصور:

25 يونيو، 2014
التصنيفات :