تقرير وصور واسعار فولكس فاجن طوارق Volkswagen Touareg موديل 2014

2014-volkswagen-touareg-hybrid-1_1200

حققت سيارة الدفع الرباعي فولكس فاجن طوارق أمرين مهمين لعلامتها التجارية. فهي سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم الوحيدة في مجموعتها، مما يجعلها الخيار الوحيد بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بهذه الفئة من فولكس فاجن ولكن يحتاجون إلى سيارة كبيرة ووعرة بما فيه الكفاية،كما انها أيضا تتأرجح على الخط الفاصل بين السيارات التقليدية والسيارات الفاخرة.

وهو ما يعني أن مُلاك فولكس فاجن جيتا وفولكس فاجن باسات الحاليين يمكنهم الترقية إلى سيارة أفضل من دون الحاجة إلى ترك العلامة التجارية. وتأتي طوارق في نطاق سعري قريب من السيارات الفاخرة أيضا، ابتداء من سعر 44 ألف دولار وصولاً لما يتجاوز 60 ألف دولار في النسخ المهجنة الممتلئة بالخيارات.

ومع أخذ ذلك بالاعتبار، عملت فولكس فاجن على إضفاء المزيد من الجاذبية على تلك السيارة متوسطة الحجم. وبينما يظل سعرها عقبة رئيسية، و بنيتها شديدة الضخامة، إلا أن السيارة أصبحت تركز بشكل أكبر على إمكاناتها من حيث القوة والأداء على الطرق الوعرة، أكثر من تركيزها على السِمات المناسبة للأسر داخل المدينة.

وقد اعتادت السيارة طوارق على أن توصف بأنها زائدة الوزن بشكل صارخ، ولكن مع إعادة تصميمها الأخير قبل بضعة سنوات جعلتها فولكس فاجن أخف وزناً، وأفضل في التفاصيل الداخلية. وبشكل مذهل (من خلال استخدامها لمواد وتقنيات أكثر تطوراً) أصبحت السيارة أقل بنحو 204كيلوجراما مما كانت عليه، لتحصل بالتالي على كفاءة أفضل بكثير في استهلاك الوقود.

الأداء

لا تزال السيارة طوارق تقدم قوة في الأداء تفوق العديد من سيارات الكروسوفر الأخرى – مع قدرات أكبر على الطرق الوعرة وعزم سحب أفضل مما قد يحتاجه أغلب الزبائن. ويمكنك أن تعتبر ذلك ميزةً أو عيباً، بناءً على أولوياتك.

التصميم الخارجي

منذ فترة قريبة تمت إعادة تصميم طوارق بشكل زاد من بساطة شكلها إلى حد ما، مع إضافة بعض التفاصيل الأكثر هدوءاً، بما في ذلك شبكة المبرد ومقدمة السيارة اللذان أصبحا أكثر شبهاً بنظرائهما في سيارات فولكس فاجن الأخرى. كما أن عرض السيارة الذي زاد قليلاً، إضافة إلى قاعدة عجلاتها التي أصبحت أطول، والطول العام للسيارة الذي زاد أيضاً، كلها أموراً أعطت التصميم شبهاً أكبر بسيارات الكروسوفر التقليدية.

المقصورة الداخلية

لم يختلف تصميم المقصورة الداخلية عما كان عليه قبل ذلك إلى حد كبير، مع توجهها الأكثر محافظةً بالمقارنة مع باقي سيارات الكروسوفر المخصصة للأُسر.ومن الناحية العملية، فإن وضعية الجلوس العالية نسبياً في المقاعد الأمامية للسيارة طوارق تتيح رؤية جيدة للطريق. وتعد المقاعد الأمامية ممتازة، ولكن الكونسول الوسطي الطويل والعريض نوعاً ما يميل إلى جعل المنطقة الأمامية ضيقة أكثر مما يجب.

وتتسع المقصورة لخمسة أشخاص (أو أربعة كبار الحجم)، كما أن المقعد الخلفي الكبير الحجم يمكن زلقه للأمام والخلف لنحو 15 سنتيمترا. ولن تجد صف مقاعد ثالث، ولكن مساحة التخزين جيدة جداً، مع نظام للطي الآلي يوفر أرضية مسطحة بالكامل لمنطقة البضائع.

وعموماً، فإن داخلية السيارة تمثل مكاناً فاخراً يتسع لأربعة ركاب كبار، كما أن التصميمات الداخلية مرتبطة بالفخامة في التصميم أكثر من ارتباطها بالتوفير. وهي متسقة مع تصميمات السيارات الأخرى من فولكس فاجن، إلا أنها تميل إلى استخدام مواداً أعلى في الجودة حصلت من خلالها على المزيد من القواسم المشتركة مع أودي من حيث الشكل والمظهر. كما تبدو جودة الركوب جيدة جداً، لكن وضعية الجلوس العالية تجعل التفاصيل على الطريق تبدو أصغر مما هي عليه.

المحركات

أهم ما يرتبط بالمحرك هو ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات، ونظام دفع رباعي، أما المحرك ذاته فيمكن اختياره من بين ثلاثة اختيارات، فالنسخ الأساسية تحصل على محرك بنزين تقليدي V-6 بسعة 3.6 لتر، وقوة 280 حصان، بينما تحصل اثنين من النسخ الأخرى على محرك يعطيهما مزيدا من القوة والكفاءة في استهلاك الوقود على حد سواء، وهو محرك الديزل TDI V-6 بسعة 3.0 لتر والذي ينتج عزم الدوران قوي يصل إلى 407 رطل-قدم وعزم سحب قوي أيضاً يصل إلى 7700 رطلا. وقد توافرت مؤخراً نسخة جديدة من هذا المحرك تصل قوتها إلى 240 حصانا مع كفاءة أفضل في استهلاك الوقود.

ومن جهة أخرى، توجد نسخة مهجنة تجمع بين محرك Supercharged ستة سلندرات بسعة 3.0 لتر بالإضافة إلى مولد كهربائي، يقع بين المحرك وناقل الحركة، لإجمالي قوة 380 حصان – مع تصنيف يبلغ 8.5 كيلومتر/لتر عند القيادة داخل المدينة وفقاً لوكالة حماية البيئة EPA. ويحصل هذا المحرك على دفع أفضل على الطرق السريعة مقارنةً مع المحركات المهجنة الأخرى، ويرجع ذلك إلى قدرة النظام على فك ارتباط المحرك عند القيادة بسرعة عالية.

الميزات

لا تُخيِّب السيارة طوارق 2014 الآمال على الإطلاق في تقديم مركبة فاخرة وقائمة طويلة من الميزات القياسية. وتضم نسخة Sport الأساسية مقاعد جلدية، وفتحة سقف كبيرة، ومقاعد بذاكرة. في حين تشتمل نسخ Executive وHybrid على نظام صوت متطور، ونظام للكشف عن العقبات الخلفية، وعجلة قيادة قابلة للتدفئة، ونظام فتح الأقفال عن بعد، ومقاعد خلفية قابلة للتدفئة. وتشمل الخيارات الرئيسية نظام صوت Dynaudio بقوة 620 واط المثير للإعجاب، ونظام ملاحة مع شاشة مطورة، ومساحة تخزينية للموسيقى.

سعر فولكس فاجن طوارق Volkswagen Touareg موديل 2014 يبدأ من:

السعودية  157,000 ريال سعودي

الامارات160,200 درهم امراتي

الكويت 12,720 دينار كويتي

قطر 170,000 ريال قطري

البحرين 16,020 دينار بحريني

عمان 16,020 ريال عماني

الصور:

9 يونيو، 2014
التصنيفات :