تقرير وصور واسعار فولكس فاجن باسات Volkswagen Passat موديل 2014

2012-volkswagen-passat-5_1200

منذ إعادة التصميم الذي أجري عليها عام 2012 تولت فولكس فاجن باسات مهمة جديدة تتمثل في محاولة الدخول إلى فئة سيارات السيدان الأسرية الشهيرة مثل تويوتا كامري، وهوندا أكورد، ونيسان ألتيما، وفورد فيوجن – ناهيك عن كيا أوبتيما، وهيونداي سوناتا، وبي إم دبليو الفئة السادسة، وسوبارو ليجاسي.

إنها فئة مزدحمة مع منافسة حامية تقوم على عدد قليل من العوامل الهامة بما في ذلك السلامة، والمساحة الداخلية، والسعر.

ويمكن القول بأن باسات قادرة على الفوز إلى حد كبير، من خلال تركها لجذورها الأوروبية لتنتقل إلى فئة حجمها الجديد وتدخل بالتالي إلى قلب الأسواق الأمريكية. وقد أصبحت أقرب بكثير إلى السيارات الأمريكية، وأكثر نجاحاً في تلك الفئة من كثير من السيارات نتيجة لذلك (وخاصة مع المحرك الجديد الذي يُتم هذه الفكرة).

التصميم الخارجي

بدأت عملية طمأنة هواة فولكس فاجن واستقطابهم إلى باسات الجديدة من خلال تصميمها المألوف. فتصميم باسات الجديدة يعكس فولكس فاجن بأهم تفاصيلها، وإن كان يعتمد في الوقت ذاته على تقليص حجم بعض الأجزاء الأكبر في باسات، لا سيما شبكة المبرِّد.

المقصورة الداخلية

في الداخل تحصل باسات على مجموعة من مفاتيح التحكم ذات تصميم رائع مقارنة بفوضى الخطوط والأزرار الموجودة في بعض من منافساتها. وهناك بعض الأجزاء مع لمسات نهائية أقل جاذبية مما هو موجود في بعض سيارات سيدان فولكس الأقدم، ولكنها لا تزال على الأقل على قدم المساواة مع بعض النسخ الأساسية من سيارات السيدان العائلية الأكثر شهرة.

وقد اكتسبت باسات وضعها الجديد كسيدان عائلية، بشكل واضح جداً. فمساحة المقعد الخلفي وافرة للغاية، حتى أنها تفوق تلك الموجودة في هيونداي أزيرا أو تويوتا أفالون، مع سهولة كبيرة في الدخول والخروج كتلك التي اعتدناها في سيارات الميني فان. وبالإضافة إلى ذلك فإن صندوق السيارة أيضا واسع جدا.

المحركات

لا تزال النسخة الأساسية من فولكس فاجن باسات تحمل المحرك ذي الخمسة سلندرات، لكنه في طريقه للتقاعد. فهذا المحرك ذي الخمسة سلندرات وقوة 170 حصانا يبدو غير جيد من حيث التسارع أو من حيث معدل استهلاك الوقود بشكل يتغلب فيه على أي سيارة منافِسة.

وهو ما يختلف عن المحرك التيربو الجديد ذي الأربعة سلندرات بسعة 1.8 لتر الذي يجري إدخاله إلى الطراز تدريجيا، بدءاً بنسخة واحدة هذا العام.

ومع نفس القوة الحصانية وعزم دوران أكثر قليلا، فإن أقصى عزم للدوران في محرك التيربو ذي الأربعة سلندرات يتم الوصول إليه أسرع بكثير، ويبقى لفترة أطول بكثير. ويعد هذا المحرك خيارنا الاحتياطي بالنسبة لأولئك الذين لا يمكنهم الحصول على محرك التوربوديزل الأبطأ لكنه في القوت ذاته الأكثر فاعلية في استهلاك الوقود.

ويبلغ معدل استهلاك محرك التوربوديزل 18.3كيلومتر/لتر على الطريق السريع وفقاً لتصنيف وكالة حماية البيئة EPA، وهو يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض لتحسين القيادة داخل المدينة. وهناك خيار محرك ذي ستة سلندرات بقوة 280 حصانا، ولكنه يبدو قوياً زيادة في مثل تلك السيارة الهادئة نسبياً.

الأداء

يعد الأداء على الطريق أقرب ما يكون إلى المعتاد في طرازات فولكس فاجن، نظرا لقاعدة العجلات الطويلة. وتتراوح الاختلافات البسيطة بين النسخ في أحجام الإطارات، ونظام التوجيه (حيث تحصل النسخة الأساسية على حامل هيدروليكي قديم، بينما تحصل النسخ الأخرى على نظام التوجيه الكهربائي).

ومع ذلك، فإن باسات سيارة كبيرة، وبالتالي فهي ليست رشيقة بأي حال – إلا أنها إلى حد ما تعتبر مقبولة بالنظر لحجمها.

السلامة

تحصل السيارة كذلك على أعلى تقييمات السلامة، وتضيف كاميرا للرؤية الخلفية في بعض نسخ هذا العام.

الميزات

لا تزال السيارة تفتقد لبعض ميزات المعلومات والترفيه، إما بشكل عام أو على وجه التحديد في بعض النسخ والخيارات. فمثلاً؛ إذا كنت تريد نسخة باسات أساسية بمحرك توربوديزل مع مقاعد من القماش وراديو أقمار صناعية ومنفذ USB؛ فلن تجدها موجودة أصلاً!

وأيضاً لا تحتوي نسخة باسات S على فتحات تهوية للمقعد الخلفي. وقد أصبح الجلد ضمن الخيارات المتاحة على نطاق واسع الآن، على الرغم من أن المفروشات الاصطناعية تقوم بعمل جيد في معظم النماذج.

عندما يتعلق الأمر باختيار نسخة باسات محددة، فإن النسخة المزودة بمحرك توربوديزل هي الخيار الأفضل. ومقابل حوالي 26 ألف دولار كسعر أساسي ستستطيع الحصول على سيدان قادرة على القيادة لحوالي 1126كيلومترا بملء خزان واحد من الوقود، مع مساحة للمقاعد الخلفية شبيهة بتلك الموجودة في سيارات الليموزين، إضافة إلى التحكم الممتاز الذي قد تتوقعه من فولكس فاجن.  

سعر فولكس فاجن باسات Volkswagen Passat موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 84,000 ريال سعودي

الامارات 84,000 درهم امراتي

الكويت 6,670 دينار كويتي

قطر 84,500 ريال قطري

البحرين 8,400 دينار بحريني

عمان 8,400 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *