تقرير وصور واسعار فورد إكسبلورر Ford Explorer موديل 2014

2011-ford-explorer-exterior-3_1200

من بين مختلف طرازات السيارات، تتألق فورد إكسبلورر كواحدة من أفضل السيارات التي تم إنتاجها على الإطلاق. وقد ابتعد الطراز الأحدث من إكسبلورر إلى حد ما عن التأثر بأسلوب الشاحنات مما انعكس بالإيجاب على شكل وكفاءة السيارة.

وتشترك السيارة في كثير من تجهيزاتها مع سيارات السيدان الكبيرة من فورد، فضلا عن فورد فليكس (وبينما قد لا يكون ذلك كافياً للطرق الأكثر وعورة فإنه على الأقل مناسب لتنقلات الأسرة في مختلف أحوال الطقس).

وتشتمل هذه السيارة ببساطة على كل شيء تقريبا قد تحتاجه الأسرة في إكسبلورر،كما أنها توفر ما يحتاجه أغلبنا في سيارة كروسوفر. وما يكفي من المساحة لكثير من الركاب أو كثير من الأمتعة، وهي تفعل ذلك بكفاءة أكبر بكثير مما كانت تفعله في أي من طرازاتها السابقة.

المقصورة الداخلية

من حيث التصميم الداخلي، فقد تغير الطراز الجديد من إكسبلورر تماماً عما كانت عليه الطرازات السابقة. فداخل المقصورة تعطي السيارة انطباعاً مشابهاً بقوة لنسخ فورد توروس السيدان في الشكل والمظهر، وإن كانت تبدو محافظة أكثر منها.

وتمتاز فورد إكسبلورر 2014 بواحد من التصميمات الداخلية الأكثر رحابة في السوق – خصوصا إذا كنت تحكم على ذلك من خلال المساحة المخصصة للركاب. فالسيارة تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب، مع قدرة الصفين الأولين على استيعاب خمسة ركاب كبار برحابة.

أما الدخول إلى الصف الثالث فهو أصعب قليلا مما هو عليه في فورد فليكس، لأن أكسبلورر أكثر ارتقاعاً. ويبدو كل شبر من هذه المقصورة مصمماً مع وضع الاستخدام العائلي في الاعتبار، ويتوافر باب مؤخرة أوتوماتيكي ومقاعد قابلة للطي آليا لجعل السيارة أكثر ملاءمة.

المحرك

ويعد محرك السيارة الـ V-6 بسعة 3.5 لتر والذي يتم عرضه بمختلف نسخ المجموعة سريعاً إلى حد كبير،بينما تتوافر نسخ إكسبلورر ذات الدفع الأمامي بمحرك إيكوبوست EcoBoost ذي أربعة سلندرات.

ويمكن القول بأن نسخة إكسبلورر Sport لديها شخصية مختلفة – فهي أسرع وأكثر اناقة من أي إكسبلورر بمحرك V-8 ظهرت من قبل، وهي تبدو وكأنها امتداد كروسوفر للسيارة توروس SHO.

الأداء

يقترب الأداء إلى حد كبير من معايير السيارات الرياضية، مع تحكم ذي استجابة جيدة، بالإضافة إلى توافر نظام الدفع الرباعي. ويعد التحكم بتلك السيارة على الطريق هو موطن قوتها، كما أن توجيهها السريع والمتزن جيد بشكل ملحوظ، وذلك بفضل كل من وزنها الكبير ونظام التعليق المستقل.

كما أن أداءها على الطريق السريع جيد بشكل كبير.ويتحكم نظام إدارة الطريق Terrain management system في اتزان السيارة، بجانب بعض أنظمة الحد من الانزلاق، مع قدرة السيارة على توفير عزم سحب يبلغ 5000 رطلا.

وتعد هذه السيارة خفيفة للغاية مقارنة بما كانت عليه في طرازاتها الأقدم، لكنها ما زالت محتفظة بقدراتها المتميزة.

السلامة

تعد إكسبلورر واحدة من أكثر السيارات توفيراً لتجهيزات السلامة، مع أحزمة قابلة للنفخ للمقاعد الخلفية، وكاميرات الرؤية الخلفية، ونظام كشف النقطة العمياء.

كما توفر السيارة نظام التحكم MyFord Touch، وهو نظام معقد ولكنه واعد يستخدم الصوت أو الأزرار أو شاشة اللمس للتحكم في أنظمة المعلومات والترفيه ووظائف السيارة الأخرى على اختلافها.

ولعام 2014، تتوافر مقاعد قابلة للتدفئة بالصف الثاني، كما يتوافر نظام تثبيت السرعة التكيفي في إصدار Limited، كما أصبحت المصابيح الأمامية التلقائية متوافرة بشكل قياسي.

سعر فورد إكسبلورر Ford Explorer موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 127,000 ريال سعودي

الامارات 135,000 درهم امراتي

الكويت 10,720 دينار كويتي

قطر 135,000 ريال قطري

البحرين 13,500 دينار بحريني

عمان 13,500 ريال عماني

الصور:

3 يوليو، 2014
التصنيفات :