تقرير وصور واسعار رينج روفر سبورت (الجديدة بالكامل) 2014 Range Rover Sport

31-a-L405_13_EXT-850x425

أصبحت السيارة لاند روفر رينج روفر سبورت لعام 2014 أعلى كفاءة وأخف وزنا، وأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية. ولا تزال علامة على الأداء الرياضي لقطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة بشكلها وقدراتها، وتعِد السيارة رينج روفر سبورت 2014 بأن تكون النسخة الأفضل حتى الآن.

وتشمل الميزات الجديدة لنموذج عام 2014 ما يسمى بصف المقاعد الثالث “5+2″، مما يسمح للسيارة بأن تقل في بعض الأحيان ما يصل إلى سبعة أشخاص، بدل خمسة أشخاص فقط.

المحرك

حل المحرك الجديد V-6 ذو الشحن الزائد بقوة 340 حصانا وسعة 3.0 ليترات محل المحرك V-8 السابق في النماذج الأساسية، مما أدى لتحسن استهلاك الوقود والأداء في نفس الوقت. ولم تأتِ مكاسب الأداء برغم ذلك بسبب القوة المضافة بقدر ما جاءت بسبب تخفيض الوزن.

تم صناعة هيكل السيارة رينج روفر سبورت 2014 بالكامل من الألمنيوم مع التوسع في استخدام مكونات ومواد أخرى خفيفة الوزن؛ مما أدى لتوفير حوالي 363 كيلو عما كان عليه وزن السيارة في النموذج السابق. والآن تزن السيارة حوالي 2.14 طن في النموذج ذي المحرك V-6 أو 2.3 طن في النموذج ذي المحرك الأكثر قوة  V-8، وبذلك تكون رينج روفر سبورت من أخف السيارات ضمن فئة الدفع الرباعي.

ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات من نوع ZF هو ناقل الحركة القياسي في جميع الموديلات، مع إنجاز نقل السرعة في 200 ملي ثانية، كما يوجد ذراع اختياري لنقل السرعات مثبت بعجلة القيادة لمزيد من التحكم.

وتتوافر أربعة خطوط تصميم في سيارة رينج روفر سبورت 2014: تصميم SE الأساسي وترقيته HSE، والاثنين يتم تجهيزهما بالمحرك SuperCharged V-6، والمحرك  SuperCharged V-8 بقوة 510 حصان، بالإضافة إلىAutobiography  التي تستخدم أيضاً المحرك V-8 بقوة 510 حصان حيث تضيف مجموعة من عناصر التصميم الفريدة.

السلامة

تأتي كل نماذج رينج روفر سبورت مجهزة بشكل جيد، بما في ذلك تضمنها لأنظمة صوت ميريديان Meridian (وهي ثلاثة أنظمة في المجموع، تتراوح في حدود الـ 1700 واط وعدد 23 سماعة)، ونظم السلامة المتقدمة بمساعدة الكاميرات، وشاشة اللمس الـ 8 بوصة التي تمثل واجهة معلوماتية وترفيهية، وبالطبع أحدث جيل من نظام التحكم بالتماسكTerrain Response 2.

ويوجد نوعان مختلفان متاحان من أنظمة الدفع الرباعي، أحدهما نظام يعتمد على وجود  Torsen Differential يوزع تقسيم عزم الدوران بنسبة 42/58 من الأمام إلى الخلف. ويمكن إرسال ما يصل إلى 62 في المئة من عزم دوران المحرك إلى المحور الأمامي، أو إرسال ما يصل إلى 78 في المائة للخلف مع هذا الإعداد.

ويوجد أيضاً خيار علبة التحويل ثنائية المجال Dual-range high/low transfer case ؛ لسيطرة أفضل على السرعات على الطرق الوعرة. ويتوافر كذلك نظام قفل خلفي تفاضلي dynamic active rear locking differential مع نظام علبة التحويل الثنائية dual-range transfer case system، لزيادة تعزيز قدرات السيارة رينج روفر سبورت 2014 على الطرق الجبلية والصحراوية.

ويعزز نظام التعليق، والارتفاع قابل للتعديل، والإلكترونيات المتقدمة، ومميزات أخرى كثيرة من قدرات رينج روفر سبورت على الطرق الممهدة والوعرة – ولكن علينا مع ذلك أن نختبر الجلوس وراء عجلة القيادة قبل أن نتمكن من تقييم النموذج الحالي بشكل وافي.

سعر  رينج روفر سبورت 2014 يبدأ من:

    السعودية  350,000 ريال سعودي
    الامارات 399,000 درهم امراتي
    الكويت 31,670 دينار كويتي
    قطر 399,000 ريال قطري
    البحرين 39,900 دينار بحريني
    عمان 39,900 ريال عماني



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

تعليق واحد على

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *