تقرير وصور واسعار دودج دورانجو Dodge Durango موديل 2014

2014-dodge-durango-1_1200

هل ترغب في الحصول على سيارة تتضمن ثلاثة صفوف للمقاعد، وقدر كافٍ من عزم السحب، إلى جانب بعض التفرد؟ يمكنك أن تأخذ دودج دورانجو 2014بعين اعتبارك حيث توفر كل ذلك إلى جانب كونها استثناءً في عالم سيارات الدفع الرباعي.

ومع تشابه تجهيزاتها المتطورة وتجربة قيادتها المتميزة مع جيب غراند شيروكي، إلا أن واجهتها الأمامية تبقى ذات تصميم جريء ومتفرد تماماً بهذه الفئة التي تزدحم بالسيارات المتشابهة.

وقد أصبحت السيارة هذا العام أفضل مع استخدامها لناقل حركة أوتوماتيكي جديد ذي ثماني سرعات، إلى جانب التصميم الجديد والمميز للجزء الأمامي والخلفي، وأنظمة المعلومات والترفيه الجديدة.

التصميم الخارجي

يتميز الشكل الخارجي لدورانجو بوجود بمصابيح أمامية بتقنية Projector-Beam بالإضافة إلى أضواء LED متوافرة في جميع النسخ ما عدا نسخة SXT الأساسية.

وتحصل نسخ R/T وCitadel على مصابيح أمامية HID، مع توافر مصابيح الضباب إلى جانب شبكة المبرَد الأصغر حجماً المصنوعة على شكل نسيج، في توليفة مع غطاء محرك السيارة المعاد تصميمه والواجهة الأمامية الأكثر انخفاضاً، وهو ما يجعل دورانجو تبدو أكثر عضلية.

وتشكل أضواء مضمار السباق الـ LED (كما هو الحال في طراز دودج دارت) شريطاً من الضوء عبر الذيل، بوجود 192 مصباحاً صغيراً في كل منها.

المقصورة الداخلية

تم إجراء إعادة تصميم لتابلوه السيارة لتتوافق بذلك مع ما تم مؤخراً في طراز دودج تشارجر، كما تم تثبيت شاشات اللمس ذات الـ 5 بوصات أو الـ 8.4 بوصات الجديدة ضمن مجموعة التجهيزات الوسطى، كما توافرت دورانجو على منفذ بطاقة SD جديدة، ومنفذ USB، ومنفذ AUX.

وكما هو الحال مع دودج دارت، تتوافر شاشة سبع بوصات TFT قابلة لإعادة التشكيل، وذلك لتخصيص طريقة عرض المعلومات بالشكل الذي تفضله.

وتعد المقاعد المريحة التي تتسع لسبعة أشخاص أحد أفضل مميزات السيارة دورانجو. وعلى خلاف العديد من الإصدارات الأخرى، فإن مقعد الصف الثالث قابل للاستخدام تماما، كما أنه قابلة للثني بنسبة 50/50 أو الطي بالكامل بشكل مسطح إلى الأرضية.

كما ان التصميم القياسي للصف الثاني يسمح بطيه – أيضاً – إلى الأمام، إلى حد كبير لتوسيع مساحة التخزين عند الحاجة إلى نقل الأمتعة الكبيرة. وتقول دودج بأن هناك مساحة تكفي لأريكة يبلغ طولها ستة أقدام بالإضافة إلى طاولة قهوة.

المحركات واستهلاك الوقود

على الرغم من أن المحركات لم تحظ بذات القدر من الاهتمام (مع محرك Pentastar ستة سلندرات بسعة 3.6 لتر وقوة 290 حصانا و 260 رطل-قدم من عزم الدوران، أو محرك هيمي Hemi ثمان سلندرات بسعة 5.7 لتر وقوة 360 حصانا و390 رطل-قدم من عزم الدوران) إلا أن السيارة أصبحت أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بسبب ناقل الحركة الجديد.

وتتضمن النسخ المزودة بالمحرك الهيمي ما يسمى بتكنولوجيا توفير الوقود Fuel Saver Technology، كما تحصل نسخ دورانجو 2014 على وضعية Eco الجديدة الصديقة للبيئة والتي تغير من مدى حساسية صمام الخنق ونقاط نقل الحركة.

وتحصل دورانجو 2014 على نفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتميز ذي الثماني سرعات الجديد الذي تستخدمه جيب غراند شيروكي، وكما هو الحال مع دودج رام 1500 فإنه مزود بذراع نقل حركة أنيق.

ومن ناحية أخرى تستمر دورانجو في توفير خياري الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي، اعتمادا على النسخة. ويتوافر نظامين مختلفين للدفع الرباعي، مع توافر النسخ المزودة بمحرك V-8 على محول عزم (دبل ثقيل)، وتوافر النسخ المزودة بمحرك V-6 على وحدة أحادية السرعة single-speed unit.

ويصل عزم السحب إلى حوالي 7400 رطل مع النسخ المزودة بمحرك V-8 (والذي تقول دودج أنه أكثر من كافٍ لسحب قارب ومقطورة 24 قدم).

السلامة

حصلت دوراجو على تقييم”اختيار السلامة الأعلى” في السنوات السابقةمن معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS، وبالإضافة لذلك فإنها لا تزال تقدم مجموعة متميزة من مزايا السلامة، بما في ذلك سبعة أكياس هوائية موجودة بشكل قياسي، بالإضافة إلى الستائر الهوائية الجانبية للصفوف الثلاثة، ومساند الرأس الأمامية النشطة.

كما يتوافر نظام كشف للبقعة العمياء وآخر لاستكشاف الأجسام والسيارات العابرة خلف السيارة عند التراجع إلى الخلف، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام Uconnect الذي يتضمن بعض الخدمات المخصصة لحالات الطوارئ والمساعدة على الطريق.

الميزات

سيتم توفير دورانجو 2014 في نسخ SXT، وRallye، وLimited، وR/T، وCitadel، مع توافر جميع النسخ (ماعدا SXT وRallye) على نظام Uconnect مع شاشة 8.4 بوصة والتي تتضمن أنظمة الصوت، والتحكم في درجة الحرارة، والاتصالات، وأحياناً الملاحة.

كما يمكن عرض التعليمات، ومعلومات الصوت، ومعلومات الرحلة على الشاشة أيضاً. وقد تمت إضافة نسخة جديدة محدودة Limited إلى المجموعة، وتتضمن هذه النسخة مقاعد جلدية، ومقاعد قابلة للتدفئة، وعجلة قيادة قابلة للتدفئة، بالإضافة إلى نظام Uconnect مع شاشة 8.4 بوصة.

ويتوافر بشكل جديد كلياً لهذا العام نظام الترفيه الخلفي HDMI مع تقنية بلو راي، مع شاشات مدمجة في الجزء الخلفي من مساند الرأس الأمامية، مع لوحة تحكم عن بعد.

ويمكن أيضاً استخدام نظام Uconnect من خلال الهاتف المحمول عبر الأوامر الصوتية (والذي يتضمن إمكانية قراءة الرسائل النصية)، وتمكين بعض تطبيقات من بث المقاطع الصوتية مثل تطبيقات Pandora أو Slacker.

سعر دودج دورانجو Dodge Durango موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 130,000 ريال سعودي

الامارات 130,000 درهم امراتي

الكويت 10,000 دينار كويتي

قطر 130,000 ريال قطري

البحرين 13,000 دينار بحريني

عمان 13,000 ريال عماني

الصور:

1 يوليو، 2014
التصنيفات :