تقرير وصور واسعار جي إم سي تيرين GMC Terrain موديل 2014

2013-gmc-terrain-denali-2_1200

يعد طراز جي إم سي تيرين أحد الأبطال المجهولين في تشكيلة سيارات جنرال موتورز. ومثلما هو الحال في شيفروليه إكوينوكس، تعد تيرين سيارة كروسوفر عملية مع مساحة داخلية ممتازة، ومعدل استهلاك معقول للوقود، ونتائج متميزة في اختبارات السلامة.

التصميم الخارجي

ويتفوق شكل هذا الطراز أيضاً على الأشكال الغريبة التي اعتمدتها سيارات مثل هوندا CR-V، وتويوتا فينزا، وفورد إيدج. ويبدو شكل السيارة تيرين رجولياً، وممتلئاً، وإلى حد ما عسكرياً بداية من المصدات ووصولاً للجزء الخلفي، بالإضافة إلى الشكل الشبيه بسيارات الهامر الذي يظهر فيه إلى حد كبير.

وليس الشكل القوي للواجهة الأمامية وللزوايا المتعددة موجوداً من قبيل المصادفة، كما انه ليس مجرد وسيلة لجعل السيارة تبدو مختلفة عن شيفروليه إكوينوكس.

ورغم أنها سيارة أسرة بالمقام الأول، إلى أنها تحتاج أيضاً إلى توفير معايير الراحة في المقصورة، وبالتالي فإن الصفائح المعدنية المستخدمة في الداخل لم تكن اختياراً موفقاً إلى حد كبير.

وتتضمن المقصورة مجموعة من مفاتيح التحكم مع لمسات نهائية منخفضة اللمعان يعلوها جميعاً غطاء فوق الشاشة الـ 7 بوصة التي تعمل باللمس والتي يتم من خلالها التحكم في نظام Color Touch المعلوماتي الترفيهي المتوافر بشكل قياسي.

وتتناغم هذه السيارة في كل شيء تقريباً مع بقية تشكيلة جي إم سي، وخصوصا السيارة أكاديا –وعلى الأخص في نسخة تيرين Denali، المزودة بعجلة قيادة ذات لمسات نهائية خشبية، وبطانة ذات خياطة حمراء للتابلوه، بالإضافة إلى لمسات نهائية من الجلود.

المقصورة الداخلية

تحتوي تيرين على خمسة مقاعد، ولكنها كبيرة إلى حد ما. وقد وفرت جنرال موتورز مساحة جيدة من خلال إحدى الحزم الاختيارية، ومنحت تيرين مقاعد أمامية مريحة للغاية، ومقعد خلفي مع ما يكفي من الدعم.

والمقعد الخلفي قابل للانزلاق في مدى يبلغ 20 سنتيمتر مما يمنح إمكانية الاختيار بين توفير مساحة للركاب أو البضائع على حسب الأولوية، كما أن المقاعد قابلة للطي مما يتيح زيادة مساحة التخزين لتصل إلى حوالي 1 متر مكعب.

ومع ذلك، فإن أرضية تخزين السيارة تيرين مرتفعة بالنظر لفئتها، والمقاعد لا تطوى بشكل مسطح تماما. وتشتمل جميع الإصدارات على صندوق تابلوه كبير، وصندوق تخزين وسط مفاتيح مجموعة التجهيزات الوسطى، بالإضافة إلى صندوق تخزين آخر عميق بما فيه الكفاية لحفظ جهاز كمبيوتر محمول صغير.

المحركات واستهلاك الوقود

توفر جميع النسخ محرك أربع سلندرات سعة 2.4 لتر مجهز بحقن مباشر، وهو يولد قوة تبلغ 180 حصانا ويبلغ معدل استهلاكه للوقود بحسب وكالة حماية البيئة EPA حوالي 9.5 كيلومتر/لتر على الطريق السريع و13.5 كيلومتر/لتر داخل المدينة في النسخ المزودة بنظام الدفع الأمامي، وينخفض عدد الكيلومترات لكل لتر بمعدل نصف كيلومتر تقريباً عندما تكون مزودة بنظام دفع رباعي.

ويمكن ترقية أي سيارة تيرين إلى محرك جديد V-6 حقن مباشر بقوة 301 حصانا وسعة 3.6 لتر مع معدل استهلاك يبلغ 7.5 كيلومتر/لتر على الطريق السريع و10 كيلومتر/لتر داخل المدينة (أو حوالي 7/10 كيلومتر/لتر في حالة الدفع الرباعي).

ويقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، والذي يعتبر محسناً إلى حد كبير، رغم حدوث اهتزاز بسيط أحياناً عند التحولات السريعة.

يستحسن اختيار محركات الأربع سلندرات في هذه السيارة، وستجدها على الأرجح تلبي كل ما تحتاجه تقريبا، أما محركات الستة سلندرات فهي ضرورية فقط إذا كنت دائما تملأ سيارتك بالركاب، أو تحتاج لعزم السحب الذي توفره محركات الستة سلندرات والذي يبلغ 3500 رطلا.

ويتوافر نظام الدفع الأمامي كتجهيز قياسي، في حين يتوافر الدفع الرباعي بشكل اختياري. كما أن ضوضاء الرياح والمحرك منخفضة بشكل مثير للإعجاب في نسخ الست سلندرات، ولكن النسخ المزودة بمحركات الأربعة سلندرات يظهر فيها صوت المحرك بشكل ملحوظ، وعلى الرغم من ذلك تحصل نسخ الأربعة سلندرات على نظام إلغاء الضوضاء والذي تم تصميمه لخفض الضوضاء داخل المقصورة.

السلامة

تعد نتائج السلامة الممتازة ضمن مميزات السيارة تيرين، فالوكالة الأمريكية لأمان الطرق NHTSA تعطيها أربعة نجوم كتقدير عام، بينما يطلق عليها معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS اختيار السلامة الأعلى.

وجنبا إلى جنب مع الستائر الهوائية الجانبية، و نظام التحكم في الثبات، تتوافر كاميرا الرؤية الخلفية كتجهيز قياسي – وضروري، لأن تصميم تيرين يخلق بقعة عمياء كبيرة.

وتتضمن نسخ Denali نظام مراقبة البقعة العمياء كتجهيز قياسي، بالإضافة إلى نظام التنبيه من السير المقترب من الجانبين Cross Traffic Alert.

الميزات

وتأتي جميع نسخ تيرين مع نظام التحكم في درجة الحرارة بشكل قياسي؛ بالإضافة إلى نظام صوت AM و FM و XM و CD مع منفذ USB لتشغيل الوسائط، ونظام فتح الأقفال عن بعد، ومقعد سائق قابل للتعديل آليا، وإضاءة محيطة.

ويتوافر بشكل قياسي أيضاً نظام Color Touch المعلوماتي الترفيهي مع شاشة لمس، ونظام صوت IntelliLink والذي يربط الهواتف الذكية بنظام الصوت في السيارة، مما يتيح التحكم الصوتي من خلال البلوتوث وبث الموسيقى من تطبيقات مثل باندورا Pandora.

كما تشمل الخيارات: نظام التشغيل عن بعد، ونظام ترفيه DVD للنقاعد الخلفية، ونظام ملاحة مع خريطة مخزنة على القرص الصلب بالإضافة للموسيقى.

سعر جي إم سي تيرين GMC Terrain موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 110,000 ريال سعودي

الامارات 110,000 درهم امراتي

الكويت 8,740 دينار كويتي

قطر 110,000 ريال قطري

البحرين 11,000 دينار بحريني

عمان 11,000 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *