تقرير وصور واسعار تويوتا FJ كروزر Toyota FJ Cruiser موديل 2014

toyota-fj-cruiser-42_1200

لا تتمتع تويوتا FJ كروزر 2014 بجاذبية كبيرة لدى الأسر والركاب العاديون، ولكن بالنسبة لهواة المغامرة على الطرق الوعرة فهي سيارة ذات خمس نجوم.

التصميم الخارجي

تبدو FJ كروزر شبيهة إلى حد ما بسيارة FJ40 من فترة الستينيات، ولكن تم تحديثها بشكل أكثر جرأة، وتصميم كرتوني إلى حد ما، والذي لا يزال يبدو للبعض جيداً منذ أول إطلاق للسيارة FJ الجديدة. وقد جاءت طرازات هامر مستقيةً تصميماتها من طرازات FJ الأقدم. 

المقصورة الداخلية

أما في الداخل، فتبدو التصميمات غير مألوفة إلى حد كبير، مع أجزاء المقصورة التي تأخذ لون الهيكل، والعدادات ذات التصميم البسيط، والمفاتيح ذات المظهر القوي. وللأسف لن تجد نوعية ركوب جيدة، أو مقصورة هادئة هنا أيضاً. وكان من الأفضل العمل على تحسين كل من وضعية ركاب المقعد الخلفي، وراحة الركوب خلال الرحلات الطويلة.

وباختصار، فإن المقعد الخلفي ضيق للغاية، والدخول إليه أو الخروج منه يعتبر تحديا للبعض وذلك بسبب الارتفاع وضيق المدخل للجزء الخلفي من الأبواب الجانبية. وتتضمن FJ كروزر بعض معايير الراحة الداخلية، ولكن هناك بعض التفاصيل الغليظة التي تعطي تلميحاً متعمداً بأنها شبيهة بالسيارات العسكرية.

الأداء

تعد تويوتا FJ كروزر والتي بنيت على الأسس القوية للطرازات الأحدث من تويوتا فور رانر سيارة قوية على الطرق الوعرة، مع بعض التضحية على الطرق الممهدة. وتتوافر ألواح حماية لأسفل السيارة، بجانب ارتفاع السيارة العالي عن الأرض، وقاعدة العجلات القصيرة، جنبا إلى جنب مع العجلات ذات التصميم المرن – كما أن زوايا الاقتراب والمغادرة و عمق اجتياز المياه (27.5 بوصة) في السيارة FJ أفضل من معظم سيارات الطرق الوعرة الأخرى.وكما قد تعتقد، فإن أداء هذه السيارة على الطريق الممهد لا يعد جيداً بالفعل، ولكن FJ يمكنها السير بالطرقات، والشوارع، والطرق السريعة بشكل معقول.

الميزات

مع أدائها الجيد على الطرق الوعرة، وتصميمها ومظهرها البسيط، تأتي السيارة FJ كروزر لعام 2013، مع مجموعة جيدة من وسائل الراحة و التجهيزات المتميزة، والتي يأتي العديد منها بشكل قياسي. وبالنسبة لأولئك الذين يريدون زيادة قوة وأداء FJ على الطرق الوعرة، فهناك العديد من الحزم والتجهيزات الجيدة والمناسبة لذلك. وتتضمن التجهيزات القوية للطرق الوعرة نظام التحكم في قوة السحب الديناميكيه Active Traction Control، وشاشة عرض المعلومات المتعددة (التي تتضمن مقياس الميل “الانحدار”، والبوصلة، ودرجة الحرارة).

وإطارات غوودريتش كبيرة للطرق الوعرة، وممتصات الصدمات Bilstein، ومنقي للهواء، ومنافذ طاقة 115 فولت / 400 فولت. وعند اختيارك حزمة Convenience تحصل على نظام تثبيت السرعة، وأضواء نهارية، وممسحة للنافذة الخلفية، وغطاء للإطارات الاحتياطية، بالإضافة إلى كاميرا احتياطية خلفية (وهي ضرورية حقا إذا كنت تخطط لقيادة FJ داخل المدينة).

ومع حزمة TRD الرياضية، ستحصل على جنوط فريدة من نوعها وإطارات BFG All-Terrain وغير ذلك من التحسينات، ولكن أولئك الذين يريدون القدرات على الطرق الوعرة جنبا إلى جنب مع تصميم أنيق فمن الأفضل لهم أن يختاروا حزمة Trail Teams Special Edition. فهي تشمل معظم الإضافات المذكورة بالأعلى بالإضافة إلى أضواء الطرق الوعرة، ومقبض ذراع حركة من الألومنيوم، بالإضافة إلى بعض التصميمات الداخلية المتناسقة مع الألوان الخارجية.

المحرك

يوفر محركFJ كروزر الـV-6 بقوة 260 حصانا وسعة 4.0 لتر أداء قويا من بداية تشغيله، سواء مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الخمس سرعات، أو ناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات، على الرغم من أنه ليس سريعا إلى حد كبير على الطريق السريع. ولا يعد كل من التحكم والمناورة من نقاط القوة في هذه السيارة، مع طول الهيكل، وتجهيزات الطرق الوعرة، والإطارات الواسعة، فضلا عن الوزن الذي يبلغ 1.95طنا. 

سعر تويوتا FJ كروزر Toyota FJ Cruiser موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 123,500 ريال سعودي

الامارات 126,000 درهم امراتي

الكويت 10,000 دينار كويتي

قطر 126,000 ريال قطري

البحرين 12,600 دينار بحريني

عمان 12,600 ريال عماني

الصور:

9 يونيو، 2014
التصنيفات :