تقرير وصور واسعار بي إم دبليو BMW X6 موديل 2014

2014-bmw-x6-9_1200

ربما تنظر للسيارة بي إم دبليو X6 2014 باعتبارها سيارة جميلة، أو ربما تعتبرها سيارة غريبة، أو عجيبة، وفي كل الأحوال أنت على حق. وأغلب الظن أن هذا هو ما أرادته بي إم دبليو عندما قامت بتصميم هذه السيارة والتي تبدو الآن كسيارة مناسبة للعديد من الأذواق في نفس الوقت وبشكل ناجح.

التصميم الخارجي

في تصميمها الخارجي المذهل واللافت للنظر، حرصت X6 على المزج بين بعض الأشكال الجريئة وتحويلها بطريقة ما إلى تصميمٍ متماسك. ورغم أنها لا تمتلك التصميم السلس شديد الترابط الذي تمتاز به أودي A7، إلا أنها مع ذلك تبدو متناسقة بشكلٍ جيد.وتبدو السيارة في جزئها العلوي سيارة رشيقة، وحتى رياضية، مع منحنياتها الشبيهة بسيارات الكوبيه وسقفها المنحني حتى مؤخرتها.

أما في جزئها السفلي فتبدو السيارة على النقيض من ذلك, سيارة ذات خلوص أرضي مرتفع، وإلى حد ما متضمنة لتفاصيل سيارات الدفع الرباعي المخصصة للطرق الوعرة. وبالنسبة للبعض، قد يبدو الجمع بين مثل هذه التفاصيل أمراً غير منطقي من الناحية البصرية، أو ببساطة أمر غريب جدا. وبالنسبة لآخرين، فإن السيارة تحمل ذوق معين سيتحسن مع الوقت والألفة، لكن لا يزال البعض الآخر يقع في حب X6 من أول نظرة.  

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة يبدو تصميم X6 تقليدياً إلى حد ما، مع الأسطح ذات الأبعاد الجيدة وأنظمة الألوان المتميزة والخامات الراقية. ويبدو تخطيط المقصورة الداخلية شبيه إلى حد ما بما هو عليه في سيارات السيدان، وخاصة فيما يخص الكونسول الوسطي المرتفع، والمقاعد الخلفية الضيقة. وتمتاز المقاعد الأمامية بأنها واسعة ومريحة، بينما المقاعد الخلفية ضيقة فيما يتعلق بمساحة منطقة الرأس، وتفتقر إلى بعض الميزات التي ستجدها في الصف الثاني من سيارات الدفع الرباعي الأكثر تقليدية.

وبينما تعد منطقة التخزين جيدة بالمقارنة مع سيارات السيدان متوسطة الحجم، إلا أن السقف المائل يؤثر على المساحة المتاحة للأمتعة ذات الأبعاد الأكبر. ويمكن توفير مساحة تخزين كبيرة تبلغ 1.7 متر مكعب عند طي المقاعد الخلفية إلى الأمام.  

المحركات

تحصل كل من نسختي X6 القياسية وxDrive35i على محرك توربيني أربع سلندرات بسعة 3.0 لتر وقوة 300 حصانا و 300 رطل/قدم من عزم الدوران. ورغم أن هذه تعد قوة كبيرة إلا أنها لا تبدو كافية لجعل سيارة بهذا الحجم سريعة بحق. أما نسخة X6 xDrive50i فتحصل على محرك V-8 توربو ثنائي بسعة 4.4 لتر وقوة 400 حصانا و400 رطل-قدم من عزم الدوران، وهو محرك يوفر لـ X6 أكثر مما تحتاجه. أما نسخة X6 M فمحركها أيضاً V-8 توربو ثنائي لكن تبلغ قوته 555 حصانا، وسيوفر لك هذا المحرك كل ما بوسعك أن تطلبه وزيادة.

الأداء

يعد هيكل السيارة والذي كان قد تم استخدامه سابقاً في بي إم دبليو X5 هو الأساس في جاذبية وتميز X6. ويبدو نظام التوجيه جيداً بشكل مستغرب، كما أن التحكم ممتاز إلى حد كبير. وفي حين أن الركوب والتحكم في هذه السيارة ليس الأفضل بالمقارنة مع السيارات الفخمة الأخرى، لكن بالنظر إلى الإطارات الضخمة، والتعليق الصلب، ومفاتيح التحكم الإلكترونية، فإن نسخة X6 M تقوم بأشياء لا تنافسها فيها أي سيارة دفع رباعي أو كروسوفر أخرى (وتؤديها بكل سهولة وبساطة).

السلامة

تشمل مزايا السلامة وسائد هوائية ثنائية المراحل للسائق والركاب بالإضافة إلى وسائد هوائية جانبية وأمامية، ونظام حماية الرأس (HPS)، وأضواء الفرامل التكيفية، ومساند نشطة للرأس في المقاعد الأمامية، ونظام فصل البطارية في حال وقوع حادث، وتنبيه لكشف السرقة، ونظام بي إم دبليو لمساعدة السائق مزود ببلوتوث. وبينما لم تقم أي من الوكالة الأمريكية لأمان الطرق NHTSA، ولا معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS بإجراء اختبارات تصادم لبي إم دبليو X6 حتى الآن، لكن رغم ذلك فإن بنية السيارة المطابقة لحد كبير لتلك الموجودة في X5 قد حصلت من قبل على تقديرات “جيد” وفقا لمعهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS.

الميزات

كما قد تتوقع مع أي سيارة بي إم دبليو فإن X6 توفر تقريبا كل التقنيات والتجهيزات وميزات الترفيه التي سوف تجدها في السوق حالياً. فبالإضافة إلى الترقيات الاختيارية، توفر X6 مجموعة متميزة من الميزات القياسية في جميع النسخ، بما في ذلك: نظام التحكم الآلي في درجة الحرارة، وحساسات استشعار أمامية وخلفية لصف السيارة، ونظام صوت مزود بـ 10 سماعات، ومقاعد قابلة للتعديل آلياً في 10 وضعيات، ونظام تثبيت السرعة الديناميكي، وأكثر من ذلك.

ومن بين الميزات الإضافية المتوافرة، ستجد أعلى ميزات الراحة والتقنيات المتقدمة مثل: نظام التحكم الآلي في درجة الحرارة رباعي المناطق، وتحديثات حركة المرور في الوقت الحقيقي؛ ونظام iDrive للمعلومات والترفيه والملاحة مع دعم تطبيقات BMW، وتقنية البلوتوث، ووصلات آي بود وUSB، ونظام صوت هاي فاي عالي الجودة، وأكثر من ذلك

سعر بي إم دبليو اكس6 BMW X6 موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 370,000 ريال سعودي

الامارات 365,000 درهم امراتي

الكويت 28,970 دينار كويتي

قطر 365,000 ريال قطري

البحرين 36,500 دينار بحريني

عمان 36,500 ريال عماني

الصور:

18 يونيو، 2014
التصنيفات :