تقرير وصور واسعار بي إم دبليو الفئة السادسة BMW 6-Series موديل 2014

2013-bmw-gran-coupe-22_1200

مع كونها متميزة بشكل لم تبلغه من قبل، يمكن وصف أحدث سيارات بي إم دبليو الفئة السادسة بأنها تتمتع بشخصية ذات جوانب متعددة. فهي في نسختها الغران كوبيه تمزج الأربعة أبواب في هيكل أنيق يتحدى الأشكال المعتادة ويميل إلى أن يكون أكثر عملية.

وفي نسخة الـ M6 (الكوبيه أو الغران كوبيه) فإنها تبدو ذات أداء أكثر تميزاً على الحلبات (مثل حلبة أوستن الأمريكية) مع قدراتها الشرسة. وفي نسخة الفئة السادسة المكشوفة، فإنها تبدو فعالة في مختلف فصول السنة، وخصوصا عند تزويدها بنظام الدفع الرباعي.

وكل تلك المهام المختلفة لديها سمة مشتركة: فكلها تبدو متميزة، وكلها تبدو أفضل مما كانت في الطرازات التي جاءت من قبل. أما سيارات الفئة السادسة القصيرة المكتنزة التي كانت قبل 2012 فأصبحت الآن في عِداد الذكريات. 

التصميم الخارجي

بمجرد النظر إلى السيارة ستلاحظ مدى جمالها بعد تلك التحديثات الشاملة التي حصلت عليها، بدءاً من غطاء محرك السيارة المشدود المنحوت وصولاً إلى الجوانب المصممة بدقة. ومع كونها سيارة هادئة التصميم إلا أنها أيضاً سيارة ذات جاذبية ومثيرة للاهتمام.

ومن ناحية أخرى، تبدو نسخة M6 الجديدة أكثر قوة من ذي قبل – حتى قبل تشغيلك للمحرك –مع تصميمها الأكثر شراسة، وعجلاتها المميزة، ورفارف عجلاتها العريضة، وهيئتها التي تبدو أعرض. 

المقصورة الداخلية

تضم جميع نسخ الغران كوبيه أربعة أبواب، مما يجعل الوصول إلى  المقاعد الخلفية أسهل من باقي نسخ كوبيه الفئة السادسة. وقد احتفظت غران كوبيه بديناميكية القيادة الخاصة بالكوبيه القياسية، بينما تحسينها لصف المقاعد الخلفي يجعلها أكثر جاذبية للعائلات.

ويقال أن غران كوبيه ليست بديلا عن الفئة السابعة، أو أي من سيارات السيدان الأخرى من بي إم دبليو، وهذا صحيح، حيث لا توجد ما يكفي من مساحة الرأس داخل السيارة بالنسبة لمعظم الركاب الكبار.

كما أن المقاعد الخلفية في كل من النسخة المكشوفة أو الكوبيه تبدو مناسبة بشكل أفضل للأطفال الصغار أو الأمتعة، على الرغم من أنها يمكن أن تحمل الركاب الكبار، وخاصة أثناء القيادة مع كشف السقف في النسخة المكشوفة.

المحركات

يتم دعم هذا المظهر الرياضي بمحركات توربينية إما ذات ثمانية سلندرات، أو ستة سلندرات. ففي نسخ 640i يتوافر محرك ستة سلندرات بقوة 315 حصانا وسعة 3.0 لتر بمعدل استهلاك يصل إلى 13 كيلومتر/لتر على الطريق السريع، في حين تحصل نسخ 650i على محرك توربو ثنائي V-8 بسعة 4.4 لتر وقوة 400 حصانا.

وهذا أكثر من كافٍ لتحفيز قدرات السيارة المكشوفة أو الكوبيه بوزنها الذي يبلغ طنا و905 كيلوجرام أو الغران كوبيه بوزنها الذي يبلغ 2 طن و40 كيوجرام. 

ومع ارتباط تلك المحركات بناقل حركة بي إم دبليو ذي الثمان سرعات، يتم إرسال القوة المطلوبة إلى العجلات الخلفية (أو إلى العجلات الأربع في حالة نظام xDrive للدفع الرباعي) على نحو سلس وبقوة كافية.

وبينما تبدو نسخ 640i أقل قليلا من حيث شكل الكوبيه العضلي الذي تبدو عليه نسخ 650i،إلا أنها في المقابل سلسة جدا وقوية بما يكفي.

وقد انضمت بشكل جديد إلى إصدار الغران كوبيه نسخة M6 القوية كسيارة كوبيه ومكشوفة. وقد تم الاستغناء عن المحرك V-10 الذي كان مبالِغاً في استهلاك الوقود، والآن، مثلما كان الحال مع نسخة M5 أصبحت نسخة M6 تستخدم محرك التوربو الثنائي V-8 بقوة 560 حصانا، مقترنا إما بصندوق تروس ثنائي القابض Dual-Clutch من سبع سرعات مع تحولات سريعة جدا، أو بناقل حركة يدوي من ست سرعات.ويمكن الوصول بالسرعة من صفر إلى 96 كيلومتر بالساعة في 4.1 ثانية فقط. 

الأداء

تتوافر السيارة على هيكل M-specific، ومكابح محدثة، ومقاعد رياضية خاصة، وأدوات تحكم M Drive تشمل نظام التعليق، والتوجيه، والمحرك، والتحكم بالثبات، حتى أنها تضم اثنين من الأزرار للتخصيص السريع لنوع محدد من القيادة.وتمتاز سيارات M6 باستجاباتها الجيدة التي يمكن تحقيقها من خلال مجموعة إعداداتها القابلة للتعديل.  

الميزات

أما فيما يخص الميزات والتجهيزات الداخلية فهي بالضبط كما يمكن أن تتوقعها مع هذا السعر المرتفع. وإذا كنت ترغب في تخصيص شكل الفئة السادسة، فهناك مجموعة كاملة من الخيارات من خلال برنامج التخصيص الذي تقدمه بي إم دبليو لعملائها.

ويتم تضمين الشاشة العريضة ذات الـ 10.2 بوصة، ونظام iDrive الخاص ببي إم دبليو في جميع النسخ، بالإضافة إلى غيرها من وسائل الراحة التي تمتاز بها مثل تلك السيارات الفاخرة. وتتوافر مجموعة من الخيارات التكنولوجية المتطورة، بما في ذلك نظام الرؤية الليلية، ونظام صوت Bang & Olufsen، وكاميرات علوية وجانبية، ونظام المساعدة في الركن.

ويمكنك محاكاة الحصول على مظهر النسخة M فقط دون قوتها الزائدة من خلال اختيار حزمة M Sport التي توفر لنسخ الفئة السادسة الأخرى مصابيح للضباب بأضواء LED، وعجلات خاصة مع إطارات عالية الأداء، وبطانة للسقف من جلد الكانترا، ومحدد أعلى للسرعة القصوى.

سعر بي إم دبليو الفئة السادسة جران كوبيه BMW 6-Series Gran Coupe موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 367,000 ريال سعودي

الامارات 360,000 درهم امراتي

الكويت 28,580 دينار كويتي

قطر 360,000 ريال قطري

البحرين 36,000 دينار بحريني

عمان 36,000 ريال عماني

الصور:

1 يوليو، 2014
التصنيفات :