تقرير وصور واسعار بورشه باناميرا Porsche Panamera موديل 2014

2014-porsche-panamera-4s-3_1200

بدخولها الآن في جيلها الثاني، تجمع بورشه باناميرا أفضل ميزات بورشه الحديثة: من حيث التحكم والتصميم الرياضي، مع الكثير من المساحة الداخلية والقوة. وباستمرارها على رأس سيارات السيدان في مجموعة بورشه، ساعدت باناميرا العلامة التجارية على توسيع نطاق أعمالها دون التأثير على سمعة أدائها المتميز. 

وفي طراز عام 2012، أضافت بورشه نسخ Turbo S و S Hybrid المهجنة إلى مجموعة باناميرا. وفي طراز عام 2013 ظلت مجموعة باناميرا دون تغيير، بينما في طراز عام 2014 تظهر العديد من التغييرات في مختلف أنحاء المجموعة، بما في ذلك إضافة نسخة جديدة تماما، وهي S E Hybrid المهجنة.

التصميم الخارجي

يتميز تصميم باناميرا بذوق رفيع، بداية من خط سقفها الممتد حتى جزءها الخلفي المحدب قليلا، والتي تشبه فيه إلى حد كبير سقف 911 المنحني حتى مؤخرة السيارة، ويمتاز التأثير الكلي للتصميم الخارجي لباناميرا بأنه جذاب كما هو معتاد مع سيارات بورشه. 

المقصورة الداخلية

كما أن اللمسات النهائية المحدثة للمقصورة والشكل الرياضي الخارجي للسيارة يبدوان موضع ترحيب إلى حد كبير، وفي الجزء الخلفي تبدو السيارة إلى حد ما عملية بشكل قد تشبه فيه سيارات الليموزين، مع الكثير من المساحة والميزات.

وفي عام 2014، يمتاز التصميم الجديد كلياً بأنه أكثر تبسيطا، وذلك بفضل التعديلات على الجزئين الأمامي والخلفي، وزاوية الزجاج الأمامي شديدة الميلان، بالإضافة إلى الأبواب الخلفية الأكثر طولاً (في نسخ Executive).

المحركات

في النسخ الأساسية ونسخ باناميرا 4، تتوافر الآن محركات سحب طبيعي V-6 بقوة 310 حصانا وسعة 3.6 لتر و295 رطل/قدم من عزم الدوران. أما نسخة باناميرا Turbo فيتم تزويدها بمحرك توربو ثنائي V-8بقوة 520 حصانا وسعة 4.8 لتر.

أما النسخة المهجنة الجديدة كلياً باناميرا S E-Hybrid فيتم تزويدها بمحرك Supercharged ذي ست سلندرات V-6 بقوة 416 حصانا من محرك كهربائي 95 حصانا وسعة 3.0 لتر، وتتوافر مزيد من الترقيات لأولئك الذين يسعون للحصول على المزيد. 

كما يتوافر محرك التوربو الثنائي القوي V-6 في نسخ باناميرا S، وباناميرا 4S، وباناميرا 4S Executive بقوة 420 حصانا وسعة 3.0 لتر و384 رطل/قدم من عزم الدوران.

وتأتي جميع النسخ ما عدا باناميرا S E-Hybrid بشكل قياسي مع ناقل حركة PDK ثنائي القابض ذي السبع سرعات من بورشه مع نظام تحويل يدوي للسرعات. بينما يتم تزويد نسخة E-Hybrid المهجنة بناقل الحركة الأوتوماتيكي الخاص بها تيبترونيك S ذي الثماني سرعات، وأيضا مع تحويل يدوي للسرعات مثبت على عجلة القيادة.

ويتوافر نظام بورشه للتحكم بالتماسك Porsche Traction Management مع نظام مانع الانزلاق (ASR) بشكل قياسي في كل النسخ المزودة بنظام الدفع الرباعي.

وكما كان الحال مع الجيل السابق، تتوافر مساحة جيدة للتخزين داخل باناميرا مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح. ويضيف الشكل الشبيه بسيارات الهاتش باك مساحة أوسع للحزم والأمتعة الأكبر. ويمتاز الاتساع واللمسات النهائية والمواد الداخلية بأنها جميعها على مستوى عال، كما أن تخطيط الجزء الأمامي من المقصورة يضفي عليها مظهرا رياضيا.

أما بالنسبة للميزات والتجهيزات الإلكترونية، فتقدم بورشه العديد من الأنظمة القياسية والاختيارية، بما في ذلك مستشعرات المسافة في نظام المساعدة على الركن المتوافر بشكل قياسي، ونظام تثبيت السرعة المتوافر أيضاً بشكل قياسي، ونظام إدارة الاتصالات من بورشه مع شاشة 7.0 بوصة تعمل باللمس ونظام الملاحة مع خرائط 3D.

ويتوافر نظام BOSE للصوت المحيطي المزود بعدد 14 سماعة بقوة إجمالية تبلغ 585 واط (545 واط في نسخ باناميرا S E-Hybrid) بشكل قياسي في نسخ باناميرا Turbo، كما تتوافر حزمة Sport Chrono (بشكل قياسي في باناميرا GTS) مع وضعيات أداء محسنة، كما تتوافر أيضاً مجموعة من المقاعد القابلة للتعديل آلياً.

السلامة

أما من حيث معايير السلامة، فتقدم بورشه مجموعة كاملة من الوسائد الهوائية للجانب، والجبهة، والركبة، والستائر الهوائية كتجهيز قياسي، بالإضافة إلى شدادات إضافية لحزام الأمان، وحزام للمقعد قابل لتعديل الارتفاع يدويا، وحامل للطفل من طراز LATCH وكلها تتوافر بشكل قياسي في مختلف النسخ.

ورغم ذلك لن تجد بعض أنظمة السلامة الإلكترونية المتقدمة المتوافرة في سيارات السيدان الفاخرة الأخرى، مثل نظام الرؤية الليلية أو نظام الكشف عن المشاة. ولم يتم إجراء اختبارات تصادم للسيارة بورشه باناميرا 2014 حتى الآن من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS أو الوكالة الأمريكية لأمان الطرق NHTSA.

سعر بورشه باناميرا  Porsche Panamera موديل 2014 يبدأ من:

السعودية 383,300 ريال سعودي

الامارات 383,300 درهم امراتي

الكويت 30,430 دينار كويتي

قطر 383,300 ريال قطري

البحرين 38,330 دينار بحريني

عمان 38,330 ريال عماني

الصور:



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *