تقرير وصور واسعار بي إم دبليو إكس3 – 2014 BMW X3

12_1600x1200_bmw_X3

بي إم دبليو X3 هي سيارة كروسوفر فاخرة متوسطة الحجم يتم إنتاجها حالياً في الولايات المتحدة، وتحديداً مصنع تجميع بي إم دبليو في ولاية كارولينا الجنوبية. ويتراوح حجم السيارة بين حجمي السيارة الكومباكت X1 وسيارات الدفع الرباعي الكبيرة SUVs X5.

ويبدأ سعر السيارة إكس3 من حوالي 67000 دولار أو 246,000 درهم إماراتي، حيث تتنافس مع سيارات الكروسوفر الأخرى غالية الثمن مثل مرسيدس بنز GLK، والسيارة أودي Q5، وفولفوXC60، ولاند روفر LR2، وكاديلاك SRX.

وكواحدة من أفخر سيارات الكروسوفر؛ ظهرت بي إم دبليو إكس3 أول مرة في صالات العرض الأميركية مع محركات من ستة سلندرات، ونواقل حركة يدوية وآلية، ونظام دفع رباعي متطور يستخدم مدخلات تمكنه من السيطرة على الثبات وتحديد كيفية توزيع القوة. كما تتميز بمظهر داخلي صغير نسبياً مع تصميمات ذات مظهر يوحي بجودة، وإحساس جيد بالثبات أثناء الركوب.

وبشكل معتاد مع كل نموذج يتم إصداره لكل عام تقريباً؛ تقوم بي إم دبليو بتعديل شكل السيارة إكس3 أو أجهزتها. ففي عام 2007؛ تم تحديث المحركات، وتحسين الركوب والقيادة، كما تم تجديد مقصورة القيادة بمواد داخلية أفضل – مما انعكس تحسناً ملحوظاً بشكل عام.

المحرك

ومع نهاية جيلها الأول، عدلت بي إم دبليو في المحرك المستقيم ذو الـ260 حصاناً، و 3.0 ليترات وستة سلندرات. وقد ظلت السيارة إكس3 تعمل بشكل رشيق وقوي.

وقد قدمت بي إم دبليو مع نموذج عام 2011 الجيل الثاني من السيارة إكس3. ومع تطويرها من كل النواحي، اعتمدت بي إم دبليو في الإكس3 لذلك العام (والتي تشابهت إلى حد كبير مع نموذج عام 2012) أيضاً على محركاتها التوربينية المستقيمة ذات الستة سلندرات، والسحب الطبيعي، مع قوة 240 حصانا و 300 حصانا على التوالي، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات، ونظام xDrive للدفع الرباعي المتطور من بي إم دبليو والذي يعد هو النظام القياسي لكل إصداراتها.

كما تم تحسين التحكم بشكل كبير في السيارة إكس3 بالإضافة إلى أن الإصدارات التي بها نظام التعليق المتأقلم Adaptive Suspension  ونظام توجيه السائق Driver-Selectable Steering قد أعطت لقائدي تلك السيارة أفضل وسائل الراحة والدقة مما كانت عليه في الإصدارات الأقدم.

التصميم الخارجي

وقد اعتمد تصميم إكس3 الحالي أيضاً على بعض أحدث انحناءات البي إم دبليو؛ وإن كان في هذا نوعاً من التكرار؛ إلا أنه شكَّل مزيجاً أكثر جمالاً بكثير مما هو عليه في في بعض الأمثلة الأقدم من تصميمات هذا الطراز (مثل الفئة السابعة والفئة السادسة الخاصة بأوائل العقد الماضي).

 المقصورة الداخلية

أما في الداخل؛ فقد قامت السيارة إكس3 بترقية الشكل الداخلي لإضفاء مزيد من الوضوح وإضافة بعض المواد أكثر جودة.

ومع الركوب والتحكم السلِس، والقدرة على الوصول من صفر الى 100 كم بالساعة في 5.5 ثواني في إصدارات التوربو؛ فإن السيارة إكس3 اليوم تجلس على قمة فئة سيارات الكروسوفر الفاخرة من كافة النواحي تقريباً.

السلامة

وتعد هذه السيارة أيضاً متميزة من حيث معايير الأمان؛ فقد أطلق عليها معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بأمريكا IIHS اسم اختيار السلامة الأعلى Top Safety Pick.

كما أن الترفيه أصبح متاحاً بها أيضاً: وتتضمن قائمة الخيارات نظام ملاحة ممتاز، وتكامُل مع جهاز الآيبود، وراديو HD، وتقنية البلوتوث، وفتحة سقف كبيرة.

وفي نموذج عام 2013 تم الاستغناء عن المحرك المستقيم ذو الستة سلندرات لصالح المحرك التوربيني ذو الأربعة سلندرات الذي يتميز بشكل كبير عن المحرك الستة سلندرات الذي تم الاستغناء عنه من ناحيتي القوة واستهلاك الوقود على الطريق السريع. 



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *