أودي تكشف عن Q8 المستقبلية لتدخل المنافسة مع رينج روفر سبورت

Q8 Rendered

أقرت أودي أنها على وشك البدء في إنتاج أودي Q8 المصممة خصيصاً لمنافسة رينج روفر سبورت، وذلك وفقا لرئيس البحث والتطوير لهذه العلامة التجارية الألمانية الفاخرة.

وقد نقلت المجلة البريطانية أوتوكار Autocar عن رئيس التطوير التقني بشركة أودي فولفغانغ دورهيمير Wolfgang Durheimer تأكيده اهتمام الشركة المتنامي في المستقبل بسيارات الدفع الرباعي لِما بعد نموذج Q7.

وصرح دورهيمير: “يمكننا أن نحقق أكثر مما لدينا مع Q7، ويمكننا أن نرى جميعا أن هذا القطاع ينمو بوضوح.” 

وأضاف: “أودي لديها أكبر سيارة دفع رباعي في المجموعة، وأنا لا أرى أي سبب لتغيير ذلك.”

وقد أشار تقرير مجلة أوتوكار إلى أن سيارة الدفع الرباعي Q8 ستطلق خط سقف جميل يشبه خط السقف في فئة سيارات الكوبيه، بالإضافة إلى مزايا تكنولوجيا ستكون فيها على قدم المساواة مع سيارة الليموزين أوديA8 . 

وبحسب ما ورد فإن أودي Q8 ستكون مرتبطة بمنصة فولكس فاجن MLB platform المخصصة للجيل الثاني من أودي Q7، وفولكس فاجن طوارق Volkswagen Touareg، وبورش كايين Porsche Cayenne، وسيارات الدفع الرباعي المستقبلية من لمبورجيني Lamborghini، وبنتلي Bentley.

وقد استلهم الجيل القادم (من مجموعة Q من سلسلة عائلة سيارات أودي للدفع الرباعي) تصميمه من أودي كروسلين كوبيه Crosslane Coupe، والتي ظهرت لأول مرة في معرض باريس للسيارات العام الماضي مع خطوط جريئة وزوايا حادة في مختلف أنحاء السيارة.

 



مواضيع ذات صلة

آخر الأخبار والتقارير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *